الهايكا تعتبر أن ما ورد في قناة التاسعة مخالفة جسيمة وتستعد لمعاقبة القناة وايقاف برنامج علاء الشابي



باب نات - استنكر السبت 28 مارس عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الهايكا، هشام السنوسي ما ورد في البرنامج الذي بثته ليلة الجمعة قناة التاسعة على المباشر وقدّمه الاعلامي علاء الشابي.

وفي مداخلة على امواج اذاعة اي اف أم قال السنوسي ان ما ورد في البرنامج تجاوز كل الحدود مشيرا الي أن الهيئة لا يمكنها السماح بمثل هذه التجاوزات.


وأفاد بأن الهيئة قررت تفعيل الفصل 30 من المرسوم 116 في اشارة الي أن ما قامت به قناة التاسعة مخالفة جسيمة تستوجب معاقبة القناة وايقاف البرنامج موضوع المخالفة وبيّن أن الهيئة ستصدر قرارها اليوم.

يذكر ان الفصل 30 الذي تحدث عنه هشام السنوسي ينص على أنه، في حالة ارتكاب مخالفة جسيمة تمثل إخلالا بمقتضيات الفصل الخامس من هذا المرسوم من شأنها إلحاق ضرر فادح يصعب تداركه، يمكن للهيئة الإذن بإيقاف البرنامج المعني فورا وذلك بقرار معلل بعد دعوة المخالف للحضور وتبليغه فحوى المخالفة المنسوبة إليه.

وفي حالة التأكد الشديد يمكن لرئيس الهيئة بمجرد حصول العلم له بالمخالفة أن يدعو المخالف للحضور في اليوم والساعة التي يحددها وذلك حتى في أيام العطل والأعياد الرسمية. وتتضمن الدعوة وجوبا المخالفة المنسوبة للمعني بالأمر. ويمكن لرئيس الهيئة، بعد الاستماع للمخالف وتمكينه من الدفاع عن نفسه، أن يأذن فورا بالإيقاف الوقتي للبرنامج موضوع المخالفة.
ولا يمنع عدم حضور المخالف من اتخاذ هذا الإجراء.
وعلى الرئيس إحالة الملف على الهيئة في أجل أقصاه شهرا من تاريخ تبليغ قرار الإيقاف المؤقت للبرنامج موضوع المخالفة.
إذا لم يتقيد صاحب رخصة لاستعمال ترددات راديو - كهربائية بالشروط المحددة لهذا الغرض ، فإن رئيس الهيئة العليا يوجه إليه تنبيها لوضع حد للتجاوزات في أجل خمسة عشر يوما. وفي حالة عدم الامتثال، يأذن رئيس الهيئة للوكالة الوطنية للترددات بإيقاف العمل برخصة استعمال الترددات.
تتخذ العقوبات بعد إعلام المعني بالأمر وتمكينه من الاطلاع على ملفه و الدفاع عن نفسه ويمكن للمخالف الطعن في القرارات المتخذة ضده أمام القاضي الإداري

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 200604

Cartaginois2011  ()  |Samedi 28 Mars 2020 à 13h 11m |           
خمّج القناة،ومستوى منحط الغاية،تبوريب لا معنى له أدى إلى إهانة الصحفية على المباشر وطردها،ألفاظ من مجاري القمامة،شئ حقيقة مقرف...الدود اجتاح مقر هذه القناة...على المسؤولين عليها طرده دون انتظار اذا أرادوا أن يتواصل مشاهدة قناتهم

Potentialside  (Tunisia)  |Samedi 28 Mars 2020 à 12h 59m |           
هذا مثال من المنشطين و الصحفيين الفارغين ...يقتحم الأماكن و بيوت المشاهدين بأسلوب الباندية و العربدة مع كثير من الجهل ..