منوبة: غلق قاعة الافراح التي شهدت أحداث تبادل عنف آخر الأسبوع المنقضي لمخالفة صاحبها التراتيب القانونية المعمول بها منوبة

Lundi 30 Octobre 2017



Lundi 30 Octobre 2017
بــاب نــات - متابعة - أصدرت بلدية وادي الليل من ولاية منوبة، مساء اليوم الاثنين، قرار غلق للمركب والترفيهي والرياضي الياسمين بالمنطقة بعد أن تبين مخالفة صاحبه للتراتيب الجاري بها العمل، وعدم حصوله على تراخيص من بلدية المكان، ومركز الحرس الوطني مرجع نظره، لاقامة حفلي الزفاف اللذين نشبت خلالهما المعركة الدامية مساء السبت المنقضي، حسب ما أفاد به رئيس النيابة الخصوصية بوادي الليل ومعتمد المنطقة خالد الطويل.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لمراسله (وات) بالجهة، ان القرار الذي أذن به والي الجهة احمد السماوي يأتي بعد تكليف لجنة مشتركة تضم ممثلي الولاية، والبلدية، والحماية المدنية، و الحرس الوطني، وكافة الهياكل ذات العلاقة لمعاينة وضعية المركب الذي يضم 3 قاعات افراح، وملاعب ترفيهية، حيث تبين عدم حصول صاحب المركب على تراخيص قانونية لتنظيم حفلي الزفاف فضلا عن انتهاء صلوحية شهادة الوقاية منذ سنة 2008 .


وكان المركب الترفيهي قد شهد مساء السبت معركة نشبت بين مجموعتين من الشباب من حفلي الزفاف المنتظمين بالمركب باستعمال اسلحة بيضاء، وهراوات وحجارة، وقضبان حديدية، وانتهت بسقوط عدد من الجرحى، ثلاثة منهم لايزالون قيد المتابعة الطبية بأحد المستشفيات بالعاصمة، إلى جانب تسجيل حالات اغماء في صفوف ضيوف حفل الزفاف تطلبت تدخل اعوان الحماية المدنية.


Credits Jawhara FM

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني مراسلة (وات) أن اعوان الحرس الوطني تمكنوا، في نفس القضية، من القبض على شخصين وهما رهن الايقاف التحفظي الى حين احالتهما على أنظار المحكمة بتهمة الإعتداء بالعنف الشديد والإضرار بملك الغير الخاص، مبينا ان 3 متضررين استظهروا بشهائد طبية وقدموا شكايات الى فرقة الابحاث والتفتيش بمنوبة في حين لم تسجل اية شكاية حول فقدان مصوغ او مبالغ مالية على عكس ما يروج في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام.

صورة توضيحية


  
  
  
  
rtt-1ea3d1d3bd51ccbb3da578b97394238d-2017-10-30 20:11:37






8 de 8 commentaires pour l'article 150001

Falfoul  (Tunisia)  |Mardi 31 Octobre 2017 à 12h 02m | Par           
يجب فتح تحقيق في التقصير الامني الخطير ...

Khmaiessgafsi  (Tunisia)  |Mardi 31 Octobre 2017 à 10h 54m |           
منذ تولي الوزير الجديد مهامه على رأس وزارة الداخلية ، ومنسوب الجريمة وعدد الهجرات الغير الشرعية في ارتفاع ملحوظ،أمر مريب ...

Mavb2013  (Tunisia)  |Mardi 31 Octobre 2017 à 10h 17m |           

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mardi 31 Octobre 2017 à 05h 29m |           
تحية صباحية إلى الجميع والبداية بهذا الخبر عن غلق قاعة أفراح بمنوبة قصرت في إعلام السلط المحلية بنشاطها ما تسبب في اشتباك بين حفلين متجاورين خلف خسائر جسيمة كان بالإمكان تفاديها لو امتثل الجميع للقانون .محاسبة المقصرين يمنع تكرار الكارثة مستقبلا أو يحد من خسائرها .

MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 30 Octobre 2017 à 13h 58m |           
مصدر أمني ينفي ما راج حول تعّرض الحاضرين إلى عملية سلب -هذا لا ينفي تقصير المؤسسة الأمنية في القيام بواجب توفير الأمن في قاعة أفراح مرخص لها للقيام بحفل بعد اعلام الأمن بكل حفل . يعني أن الحادثة تستوجب فتح تحقيق ومعاقبة كل المقصرين في تأمين المواطنين وعدم استباق الكارثة قبل وقوعها عبر التحفظ بكل المشتبه بهم في الإجرام قبل التنفيذ لا بعده .

Juriste7  (Tunisia)  |Lundi 30 Octobre 2017 à 13h 03m |           
قالو ماعناش إمكانيات جابولهم كراهب و معدّات و مضادّات للرصاص و لبسة و سلاح
قالو ناقصين فلوس زادوهم في الفلوس و المزمر شهريتو بمليون
و النتيجة لا أمن و لا هم يحزنون
براكاجات في وسائل النقل و صالات الأفراح
تصورو قدّاش وقت يلزم باش تبراكي مترو و إلا عرس
تدخّل سريع جدا و أمن و أمان

Zama9tel  (Tunisia)  |Lundi 30 Octobre 2017 à 09h 29m |           
كيما قالت صوفية صادق..بالامن والامان يحيا هنا الانسان....

Sarih  (Tunisia)  |Lundi 30 Octobre 2017 à 08h 15m |           
والله مازال باش مادام ماثماش قانون رادع صحيح وما ثماش احكام صحيحة بما انزل الله, باقي والله لو إلي ينشل وما يقتلش تتقص يدو وإلي يبراكي ويقتل يموت ولا حكم إستئناف وو لا تعقيب وما ثماش حطوا في الحبس واصرف عليه و خرجو بعد مدة في عفو رئاسي يطلع كيف الغول يعمل اكثر ملي عمل قبل و يبدا عارف القوانين الكل يعرف كيفاش يراوغ بالاحكام, يلزم بصراحة التفكير بصفة جدية في القوانين و مواكبة متغيرات الحيات





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires