Politique

توضيح برهان بسيس حول اجتماع سري لقيادات من الجيش الليبي بحافظ قائد السبسي



Dimanche 18 Juin 2017
بــاب نــات - ردّ المكلّف بالشؤون السياسية بحركة نداء تونس برهان بسيّس على ما تمّ تداوله حول لقاء سرّي جمع قيادات من الجيش الليبي بالمدير التنفيذي للحركة حافظ قائد السبسي بحضوره.

وأوضح بسيّس، في تدوينة فايسبوكية ، أن وفدا يتقدمه القنصل الليبي بصفاقس زار مقرّ نداء تونس خلال شهر أفريل الفارط طالبا لقاء قيادة الحزب ضمن جولة يقوم بها وفد ممثل لبرلمان طبرق لعرض وجهة نظره تجاه الوضع في ليبيا على مختلف الأحزاب ووسائل الإعلام المؤثرة في تونس وذلك في سياق المبادرة الرئاسية التونسية المعروضة حينها.


وبيّن أنه تمّ استقبال الوفد الليبي بمقرّ الحزب مفيدا بأنه كان من ضمن الوفد أحمد المسماري الذي عرض صورة عن الوضع في ليبيا في سياق الحرب على الإرهاب.

وأكد أن هذا اللقاء لم يكن سريا ولم يرد في مضمونه اي حديث عن قائماًت اسمية لارهابيين أو غير ذلك من التفاصيل الأمنية.


وفي ما يلي نصّ التدوينة التي نشرها برهان بسيّس:
تبعا لما ورد في تقرير نشره موقع المرصد الليبي نود توضيح التالي:
زارنا في مقر نداء تونس خلال شهر أفريل الفارط وفد يتقدمه القنصل الليبي بصفاقس طالبا لقاء قيادة الحزب ضمن جولة يقوم بها وفد ممثل لبرلمان طبرق لعرض وجهة نظره تجاه الوضع في ليبيا على مختلف الأحزاب ووسائل الإعلام المؤثرة في تونس وذلك في سياق المبادرة الرئاسية التونسية المعروضة حينها.
استقبلنا الوفد الليبي بمقر الحزب في إطار التقليد المعتاد لنشاط الحزب على مستوى العلاقات الخارجية .
كان من ضمن الوفد الليبي السيد أحمد المسماري الذي عرض علينا صورة عن الوضع في ليبيا في سياق الحرب على الإرهاب وبسط أمامنا قراءته لتطور الأوضاع في ليبيا راجيا أن يتم أخذها بعين الاعتبار ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للوساطة لحل النزاع في ليبيا وقد تحدث مفوضا عن برلمان طبرق وباعتباره ممثلا للسيد خليفة حفتر المعين من طرف برلمان طبرق كقائد عام للجيش الليبي .
من جهة وفد نداء تونس عبرنا عن أملنا في أن تجري مصالحة شاملة بين الأطراف الليبية المتنازعة وفي أن تستعيد ليبيا استقرارها وينجح أبناءها في القضاء على الإرهاب وعرضنا ما نعتبره اساسا للمبادرة التونسية وهو رفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا.
هذا اللقاء وعلى عكس ما ورد في تقرير الموقع الإلكتروني الليبي لم يكن لقاءا سريا ولم يرد في مضمونه اي حديث عن قائماًت اسمية لارهابيين أو غير ذلك من التفاصيل الأمنية التي لا يملك أي حزب سواء نداء تونس أو غيره صلاحية أو شرعية الخوض فيها .

Publié le:2017-06-18 20:45:25



  
  
  
  
rtt-b314fa0c4da364a407038d5a31c886cf-2017-06-18 20:45:25





5 de 5 commentaires pour l'article 144252

Myassine  (Tunisia)  |Lundi 19 Juin 2017 à 07h 54m |           

Volcano  (Tunisia)  |Lundi 19 Juin 2017 à 07h 20m |           
اذا قال برهان بسيس فصدقوه فحق القول ما قال بسيس
رفع الحياء عن هذه الامة الضالة
شق من شقوق ليبيا يتفاوض و يتآمر مع شق من شقوق النداء الاعلامية
اثره تصريح للمسماري و اتهام لقطر و اصطفاف في الازمة الخليجية
لسنا ندري من يمثل الدولة الوطنية في هذه الرقعة الترابية السلطة القائمة ام الاحزاب

كفى نفاقا و بهتانا فقد عرتكم لافتة رفعت في مباراة كرة قدة افلا تستحون ...

BenMoussa  (Tunisia)  |Dimanche 18 Juin 2017 à 23h 55m |           
برهان بسيس لم يع ان الوضع تغير في تونس وان مغالطة الشعب والراي العامل لا تجدي بل تعود بالوبال على صاحبها
برهان بسيس يدعي "زارنا في مقر نداء تونس خلال شهر أفريل الفارط وفد يتقدمه القنصل الليبي بصفاقس" هكذا بدون موعد ولا ترتيبات وجدوا انفسهم امام وفد فاضطروا لاستقباله ! ! !
وأضاف بسيس "لم يكن لقاءا سريا" اذا كان كذلك فلماذا لم يعلن عليه في الابان اي منذ شهرين وهو عمل لمعاضدة الدبلوماسية التونسية كما يدعي وذلك باصدار بيان مشترك او بلاغ او خبر في موقع او حتى تغريدة كما فعل الان
اما ادعاؤه الثالث "ضمن جولة لعرض وجهة نظره على مختلف الأحزاب ووسائل الإعلام المؤثرة في تونس" يبقى مجرد افتراء ما لم يقدم ادلة او تفاصيل لذلك

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Dimanche 18 Juin 2017 à 21h 46m |           
منظومة الفساد تسعى لخراب البلاد!!!
أزلام تحلم للسيطرة على النظام!!!

Sarih  (Tunisia)  |Dimanche 18 Juin 2017 à 21h 08m | Par           
سي برهان انت قلت ان الوفد في تونس للقاء مختلف الاحزاب الفاعلة في تونس لكن لم نسمع انه التقى احزاب اخرى غير النداء اذا هناك احتمالان اما انه ليس هناك احزاب فاعلة و لها وزنها في البلاد الا النداء اما ان كلامك هذا تنقصه المصداقية وبمعنى انه كذب والا لماذا لو لم يكن سريا لم يسمع به احد قبل الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





المساواة في الميراث
Voter


En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires