قطر 2022 : فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها برباعية في شباك أستراليا




استهل المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على نظيره الأسترالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة في ختام مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وسجل أدريان رابيو (د27) وأوليفيه جيرو (د32 و71) وكليان مبابي (د68) أهداف فرنسا، فيما سجل هدف المنتخب الأسترالي الوحيد اللاعب كريغ غودوين عند الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول.

وتصدرت فرنسا بهذا الفوز الترتيب العام لمنتخبات المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق نقطتين عن تونس والدنمارك اللتين تعادلتا من دون أهداف في وقت سابق اليوم، فيما بقي منتخب أستراليا من دون نقاط.
جاءت المباراة جيدة المستوى، وبدأها المنتخب الأسترالي بقوة، وتمكن من تسجيل هدف مبكر، قبل أن تعود فرنسا وتسجل هدفين في خمس دقائق، وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية لفرنسا التي خلقت عدة فرص خطيرة وسجلت هدفين آخرين.
..

.

استهل الشوط الأول بفترة جس نبض من جانب الفريقين لم تدم طويلا بعدما تقدمت أستراليا بهدف في الدقيقة الـ9 من هجمة منظمة بدأها المدافع هاري سوتار بكرة طولية وصلت إلى ماثيو ليكي في الجانب الأيمن، الذي استلمها بمهارة وأرسل عرضية متقنة قابلها كريغ غودوين مباشرة وأسكن الكرة على يسار الحارس الفرنسي هوغو لوريس.
بعد الهدف ضغطت فرنسا وحاولت التعديل ولكن دون جدوى في ظل استبسال لاعبي أستراليا، الذين شنوا هجمات مرتدة خطيرة، أبرزها تسديدة ميتشل دوك التي مرت بجوار القائم الأيمن (د21).
وخلال خمس دقائق قلبت فرنسا التأخر إلى تقدم بهدفين لهدف، فتعادلت بعد كرة عرضية للبديل ثيو هرنانديز قابلها أدريان رابيو برأسه وأسكنها المرمى (د27)، ثم عاد رابيو وضغط على دفاع أستراليا واستخلص الكرة وانفرد بالحارس الأسترالي ماثيو رايان، لكنه فضل تمرير الكرة لزميله أوليفيه جيرو الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالمرمى الخالي (د.32).
..
...

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أضاعت فرنسا عدة فرص لتعزيز تقدمها، حيث أهدر أنطوان غريزمان وكليان مبابي فرصتين خطيرتين في الدقيقتين (37 و 43) على التوالي، فيما حرم القائم الأيمن أستراليا من التعادل في الدقيقة (45).
وفي الشوط الثاني سيطرت فرنسا على مجريات الأمور وخلقت العديد من الفرص الخطرة، لكن رعونة لاعبيها حالت دون التسجيل فأهدر كل من جيرو ومبابي وغريزمان ثلاث فرص حقيقية في الدقائق (49 و60 و65).
ومع مرور الوقت أسفر الضغط الهجومي الفرنسي عن هدف ثالث من عرضية عثمان ديمبلي من الجهة اليمنى قابلها مبابي برأسه لتصطدم بالقائم الأيمن وتسكن الشباك (د68)، ومن ثم الهدف الرابع من عرضية من الجانب الأيسر لمبابي قابلها جيرو برأسه وأسكنها المرمى (د71).
وفي الدقائق الأخيرة تواصل الهجوم الفرنسي على المرمى الأسترالي، ولكن دون جديد في تغير النتيجة بعد تصدي الحارس الأسترالي لأكثر من فرصة حقيقية للتسجيل.


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 257211