في زمن فيروس كورونا.... كيفية صلاة عيد الأضحى بالبيت



عيد الأضحى المبارك يحل غدا الثلاثاء والمسلمين والمسلمات يهتمون بكيفية صلاة العيد خلال زمن فيروس كورنا، وهل يجوز أدائها في المنزل، بدلا من الذهاب إلى المسجد. لمن يخشى العدوى بفيروس كورونا المستجد، يجوز صلاة عيد الأضحى المبارك في المنزل، وفقا لما أجازته العديد من المؤسسات الدينية في بعض البلدان الاسلامية.

كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل


صلاة العيد كصلاة الصبح سواء بسواء إلا أنك تكبر فى الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام بنية الصلاة وقبل قراءة الفاتحة 7 تكبيرات، ثم تتم الركعة كما تتم الركعة الأولى من صلاة الصبح، وفى الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام وقبل قراءة الفاتحة تكبر 5 تكبيرات وتصلى الركعتين بعد ذلك".

وحول كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل، أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أن صلاة العيد سنة مؤكدة، وفي ظل ظروف كورونا يجوز صلاة العيد في المنزل بنفس صلاة العيد المعتادة، إلا أنه لا تسَن في هذه الحالة الخُطْبَة بعد أداء الصلاة، موضحا أن التَعبد في البيت في هذا الوقت الذي نعاني فيه من تَفَشِّي الوباء يوازي أجر التَعبُّد في المسجد.

المصدر: المصري اليوم




Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 229480

BenMoussa  ()  |Lundi 19 Juillet 2021 à 21h 34m |           
أين علماء ومشايخ الزيتونة ؟ لماذا لا ينورونا ؟
ثم لماذا نعتمد على رأي مفتي مصر ولم يذكر اي مرجعية لرأيه سواء من القرآن أو السنة أو أفعال الصحابة أو التابعين أو العلماء والفقهاء