أسعار النفط تهبط مع تنامي مخاوف ضعف الطلب



الأناضول - تراجعت أسعار النفط الخام بعد ارتفاعها في بداية تعاملات الخميس، مع عودة تنامي مخاوف ضعف الطلب العالمي على الخام، وتسارع وتيرة تفشي جائحة كورونا.

وغلبت التخوفات العالمية من ضعف الطلب، على بيانات أمريكية إيجابية صدرت، الأربعاء، أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار مليوني برميل، إلى 92.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 25 سبتمبر/ أيلول الماضي.


إلا أن أرقام الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أسواق نفط رئيسة كالولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل والهند، تثبط معنويات المنتجين، من احتمالية عودة قوية لتخمة المعروض في السوق العالمية.

وعند الساعة (07:39 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.61 بالمئة أو 26 سنتا، إلى 42.04 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.15 بالمئة أو 7 سنتات، إلى 40.16 دولارا للبرميل.

وتزامن هبوط الأسعار كذلك، مع ظهور بيانات نهائية حول انكماش الناتج المحلي للولايات المتحدة - أكبر اقتصاد عالمي - بنسبة 31.4 بالمئة على أساس سنوي، في الربع الثاني 2020.

وأفادت بيانات رسمية أيضا، الأربعاء، بانكماش الناتج المحلي بالمملكة المتحدة خلال الربع الثاني 2020 بنسبة 19.8 بالمئة، وسط تداعيات كبيرة لجائحة كورونا وحالة الإغلاق التي شهدتها هذه الفترة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 211975