رد بالك تسأل سي قيس حتى ربع سؤال !

Samedi 21 Septembre 2019



Samedi 21 Septembre 2019
قراءة: 1 د, 25 ث

مرتجى محجوب

هاته المرة لن يهاجمك الاسلامويون أو الروابطيون أو الثورجيون أو القومجيون أو الناقمون أو الحاقدون أو المدمغجون أو المبرمجون أو الساذجون ...بل جميعهم في نفس الوقت و بحدة وصلت الى التكفير و السب و الشتم و الثلب و القمع و التهديد و الوعيد .
ستكون لا محالة محظوظا بما انك ستواجه تهما مختلفة و متنوعة تجنب سقوطك في ضجر النمطية و الروتين الا انه و كما يقول مثلنا الشعبي : "كثر الهم يضحك" .


اقرأ أيضا: أرعبتهم يا قيس.. على الجزيرة

سي قيس يبدو أنو عاجبتو لحكاية و موش هنا مولى الدار متناسيا مسؤوليته السياسية و القانونية و الاخلاقية في توجيه و تاطير انصاره و مسانديه و لو عبر قنوات اجنبية بما ان اعلامنا التونسي و الذي هو في النهاية افراز من جملة افرازات المجتمع التونسي في كافة المجالات ، يبدو انه لا يتشرف به أو هو يعتبر نفسه أرقى من اسئلته التافهة امام طرحه السياسي و الحضاري التاريخي الذي بدأت كبرى جامعات العالم المتحضر في اقتباس مضامينه ليدرسوها لطلبتهم و سياسييهم من كافة الأعمار و الاجيال ...

ثم ما ادراك ، فلعلنا في حضرة المهدي المنتظر دون وعي منا نحن المغفلين و البلهاء !

على كل حال ، التاريخ لا يرحم ،و كلنا يتذكر و يدرك جيدا كيف انقلب السحر على من سبق و سلك نفس طريق العنف المادي أو المعنوي ضد التونسيين و التونسيات .

في الأخير ، لا شك في انتصار تونس الزيتونة ، تونس الحرية و الديموقراطية و الثقافة و التسامح و التحضر و الريادة الاقليمية و الدولية كما اراد لها ان تكون ,زعمائها و مصلحوها عبر التاريخ .


  
  
  

festival-057e2f1d9b23495279289b343b92d17a-2019-09-21 12:44:50






5 de 5 commentaires pour l'article 189531

Corruption  (France)  |Lundi 23 Septembre 2019 à 20h 58m |           
Le pouvoir pourrit n'importe quel homme de fer!!

Abid_Tounsi  (United States)  |Lundi 23 Septembre 2019 à 09h 41m |           
الكويتب : على الأقل هذه المرة لم يمض على أنه "مستقل"

Hedibg  (Tunisia)  |Dimanche 22 Septembre 2019 à 10h 46m |           
خرررر...طرررر

Ra7ala  (Saudi Arabia)  |Samedi 21 Septembre 2019 à 18h 31m |           
اتهمته بالخلافة السادسة والآن تصفه بالمهدي المنتظر تريد أن تسلم من السب والشتم، ينطبق عليك المثل القائل : جنت على قومها براقش

Sarih  (Tunisia)  |Samedi 21 Septembre 2019 à 16h 34m |           
كيف ما نڨولوا بالعامية"انت بديت تلكز"






En continu


دخول الربيع


الجمعة 28 فيفري 2020 | 4 رجب 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:40 18:14 15:43 12:39 06:52 05:26

16°
22° % 54 :الرطــوبة
تونــس 10°
5.1 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
22°-1024°-923°-1222°-1014°-10





لمحة عن وزراء الحكومة الجديدة


Derniers Commentaires