نبيل سيكون يوم الثلاثاء خارج السجن!!!

Samedi 24 Août 2019



Samedi 24 Août 2019
نصرالدين السويلمي

ماذا تفعل قوافل المرتزقة من الإعلاميين والمحللين والمتحايلين، غير ضرب الدولة في المليان، وعملية هرسلة وطحن لمنجز دفع فيه الشعب طوال 8 سنوات من قوته واعصابه ودمه، يعبثون بثورة تونس وانتقالها الديمقراطي وامنها وحاضرها ومستقبلها من أجل أجندة خائنة، انحازوا بموجبها الى القروي نتيجة مصالح وحسابات أضيق من ثمالة الوطنية المزورة لديهم، ثم وبعد ان اجتمعوا في جلسة خمرية زطلية غبرية صاخبة، خرجوا بتوصيات تحث على الضغط العالي المتزامن والمتواصل حتى اجبار القضاء على إطلاق القروي، او حتى يتحرك الشاهد ويرسل مرة أخرى القوة السياسية لتنتقي من القوة القانونية ما يصلح به شأنه، يريدون شطب كل القانون لأن الشاهد تعمد فرز القانون.. الشاهد مع الفرز وانتم مع الشطب، وتونس ضد الفرز وضد الشطب.


اغلب أهالينا في تونس يدركون أنه إعلام العار وتحليل العار وحسابات العار، وإلا لو كان الأمر يتعلق بالوطنية والوطن، كان الحديث سيدور حول التطبيق الانتقائي للقانون، حول أكثر من70 كحما جاهزا على قوى النفوذ مازال أصحابها يمارسون حريتهم ويقترفون المزيد من الانتهاكات ومازالت الأزرار السياسية لم تسمح بعملية الإيقاف. تلك هي المشكلة وليس غيرها، التطبيق الانتقائي للقانون وليس نفي القانون وإيجاد بؤرا مالية سياسية فوق القانون! جريمة موصوفة يجب على القضاء التحرك نحوها بقوة وبلا هوادة، هذه البؤر الاعلامية ترغب في إيقاف فاعلية القانون عند مستويات معينة، يطال الشعب في طبقاته الوسطى والمحرومة، ويطال كل الذين لا يتمتعون بالسند السياسي او المالي او الايديولوجي ، أما طبقة النفوذ المشترك والمصالح المتداخلة، فأولئك اكبر من القانون واكبر من الدولة، وإذا ما سولت للدولة نفسها وأرادت إخضاعهم للقانون تصبح دولة قاطعة للطريق، تمتهن شغل العصابات، تختطف الأبرياء الوجهاء من الطريق العام، انهم يروجون في نواديهم ان الدولة التونسية قامت باختطاف الثري الكريم نبيل بن أبي قحافة، ناصر المظلومين ابو ذر القروي، القديس المشفق على انات الغلابة الأم نبيل تيريزا ، هكذا تجشؤوا من على منابرهم ليلة موقعة مجاز الباب!! بالغوا في الضغط السافل حتى قال قائلهم: نبيل سيكون يوم الثلاثاء خارج السجن! ولا ندري بالتحديد لما يوم الثلاثاء! وكيف ولماذا وعلى أي أساس!


يناضل أحرار تونس من أجل قضاء عادل، من أجل عدم تسييس القانون، من أجل تحريك وطني شفاف للنيابة العمومية، يكابد الأحرار من أجل تحسين سمعة القانون، يقاتل احرار تونس من اجل انفاذ الاحكام النافذة، الأحكام السابقة، وتقاتلون انتم"نسل المقيم العام" من اجل ابطال القضايا اللاحقة، من أجل تشويه سمعة القانون، ينافح الأحرار من أجل سيادة اكثر واعدل وانقى للقانون، و"تشابطون" من أجل فرض سيادة أسيادكم على سيادة القانون! تحتشدون، تتنادون.. تضعون جميع أرصدتكم في سلّة رغبة سافلة، تشتهون يوما من أيام بن علي وعبد الوهاب عبد الله وعبد سلام جراد، ويشتهي الشعب كل ايام الدغباجي وبن غذاهم وحشاد.


مجرمون حين سفّهوا ثورتنا لحسابات انقلابية سيساوية، مجرمون حين خذلوا تجربة تونس لحسابات عسكرية بيّادية عبودية، مجرمون حين سخروا من سبعطاش ديسمبر لحساب ضبع طبرق، مجرمون حين تزينوا بغلمانهم وجواريهم للخنزير المنفّط،عرضوا أنفسهم عراة في صحرائه ثم مرة أخرى في ايوانه، يرمقهم الدعي بعينه الجاحظة وهم جاحظون ، مجرمون حين همسوا في أذن القرد النفطي الملوث: ان تونس يا مولاي تعشقك وتضحك لك بتغنّج وتقول هِيتِ لك!! هيت لكم جهنم بحطبها يا أولاد الكلب..


  
  
     
  
festival-5d4d01c67ea012b85d2af53ce46213cb-2019-08-24 19:20:46






7 de 7 commentaires pour l'article 187881

Lazaro  (Tunisia)  |Dimanche 25 Août 2019 à 06h 22m |           
Contre le développement de la Tunisie et la réussite de la démocratie , une minorité tire profit . Les tunisiens sont dans le mal d'affronter des coeurs noirs et des mains sales .

Kerker  (France)  |Samedi 24 Août 2019 à 19h 24m |           
بدون تعليق أذكّر بما يلي

أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم
بإسم الله الرّحمان الرّحيم

إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ (32) وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا
وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35)
ذكرى من فصّلت
==========
بعيدا عن ذلك، اليوم حدّثني عربي مسلم يتتساءل عن غياب القوّة الإلاهية لضرب الفساد و ظلام الظّلم الّذي يعمّ الأمّة الإسلامية. قلت له ألم يكفيك غربتك و الذّلّ و الهوان الّذي تعيشه الأمّة، قال لي قد أغرق فرعون و نجّى المؤمنين، و رمى أصحاب الفيل بحجارة من سجّيل و أغرق قوم نوح العاصين، و .... و..ألخ. جاوبته إنّ الله رؤوف رحيم كما هو شديد العقاب، يمهل و لا يهمل و لا يظلم أحدا من خلقه. ثمّ ذكّرته بما يلي:
أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم
بإسم الله الرّحمان الرّحيم
وَإِذْ قَالُوا اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَٰذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (32) وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33)
ذكرى من الأنفال

BenMoussa  (Tunisia)  |Samedi 24 Août 2019 à 18h 16m |           
يريدون شطب كل القانون لأن الشاهد تعمد فرز القانون..
الشاهد مع الفرز وانتم مع الشطب، وتونس ضد الفرز وضد الشطب
هذا هو لب الموضوع
شكرا للكاتب

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Samedi 24 Août 2019 à 18h 02m |           
🗣👎🏿اعلام العار الذي كرهه الشعب وفاحت رائحته من الخونة المرتزقة الطماعة ثرثارة المنابر والبلاتوات ينتقدون بكل حقد و كراهية ولا ياتون بالحلول......

👿💰🗣أعلام ثرثار مرتزق👿💰🗣

👿💰🗣 مصائب تونس اليوم بالحوار التونسي 👿💰🗣

👿💰🗣أعلام ثرثار مرتزق👿💰🗣

Charles  (France)  |Samedi 24 Août 2019 à 17h 36m |           
La politique en Tunisie
comme une boite de conserve de tomate mélangée avec des colorants qui donnent une couleur rouge rouge avec un gout bizarre pimenté acide amer a vous de juger. super

Mandhouj  (France)  |Samedi 24 Août 2019 à 17h 23m |           
@Mousalim

دربي مشوق .. بين اطراف الثورة المضادة .. و المشكل أن الداءرة اليوم على طرف، و غداً على الطرف الآخر !!!


تحياتي

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 24 Août 2019 à 16h 06m |           
يحكى والله أعلم أنه كان فيما مضى من قديم الزمان وسالف العصر والأوان دربي وتنافس بين فريقين فريق الأخيار وفريق الأشرار بين الكائنات العاشبة والكائنات اللاحمة بين فريق السفينة وفريق الجبل بين المهاجرين وسط طودين من المياه وبين ملاحقيهم من الجنود الفرسان بين من يعالج ويزرع الحياة بين الناس وبين من يزرع الموت والقتل والصلب فيهم .بين من يحول بين الناس وعبادة أصنام الأرض وبين من يتوعد كل من يبادر
بأي أذى للأصنام .وسيتواصل الدربي والتنافس .






Présidentielles 2019
Législatives 2019
En continu


الأربعاء 18 سبتمبر 2019 | 19 محرم 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:52 18:25 15:44 12:21 06:04 04:36

26°
34° % 78 :الرطــوبة
تونــس 26°
2.6 كم/س
:الــرياح

الأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
34°-2634°-2432°-2433°-2532°-25









Derniers Commentaires