جوائز مهرجان الفيلم العربي بوهران



فاز فيلم خلطة فوزية لإلهام شاهين بجائزة أفضل فيلم طويل في مهرجان وهران في الجزائر الذي اختتمت فعالياته مساء الخميس ، كما حصدت الممثلة المصرية على جائزة أفضل ممثلة .

وشهد حفل اختتام المهرجان التى حضره العديد من نجوم السينمائية العربية تسليم جوائز الأهقار الذهبى للأفلام الطويلة والقصيرة التى شاركت فى المسابقة، حيث شهدت تنافس 11 فيلما روائيا طويلا و15 فيلما قصيرا.


كان رئيس لجنة التحكيم للأفلام الطويلة المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى قد اعتبر مهمة لجنته صعبة ، موضحا أن ذلك يعود إلى تقارب الأفلام الطويلة المشاركة من الناحية الاحترافية والنوعية.


أما عن جوائز المهرجان بالنسبة الافلام الطويلة ، فكانت أفضل فيلم طويل من نصيب خلطة فوزية لمخرجه مجدى أحمد على (مصر)، أما أفضل مخرج فححصدها نورالدين لخمارى عن فيلمه كازانيغرا (المغرب).
فيما فاز حسان كشاش بافشل ممثل عن دوره في فيلم بن بولعيد (الجزائر)، بينما نالت إلهام شاهين أفضل ممثلة عن دورها في خلطة فوزية (مصر).

ونال عبداللطيف عبدالحميد أيام الضجر (سوريا) جائزة أفضل سيناريو ، فيما حصل ملح هذا البحر (فلسطين) على جائزة التحكيم الخاص.
ويدور فيلم خلطة فوزية حول امرأة من حي عشوائي فقير تتدبر أمرها بشطارة دون أن يحبطها فشل زيجة أو طلاق، لأن كلمتها مسموعة من رجال أنجبت من كل منهم ولدًا، وحافظت على علاقة جيدة ومستمرة بهم بعد طلاقها منهم.

وتزوجت فوزية بخمسة رجال آخرهم حودة سائق عربية الشحن الصغيرة الذي تعرفت إليه فيما كان يعود بها من مأتم أحد أزواجها السابقين.
وكانت إلهام قد قالت عن الفيلم: خلطة فوزية يمثل بالنسبة لي عودة إلى السينما بعد سنوات من الغياب؛ حيث أؤدي شخصية فوزية ، وهي امرأة غير متعلمة تدفعها ظروف الحياة إلى الزواج 5 مرات، بحثًا عن معيل لها، غير أنها تفشل في كل مرة، فبعد أن تلد طفلاً جديدًا تزداد مشاكلها تعقيدًا، فتضطر إلى تربية أطفالها بمفردها.
Egypt News


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 16929