تونس على بعد نقطة واحدة من مونديال روسيا 2018

Samedi 11 Novembre 2017



Samedi 11 Novembre 2017
بــاب نــات - يراهن المنتخب الوطني لكرة القدم بداية من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت بملعب رادس على ضمان التاهل الى مونديال روسيا 2018 عندما يستضيف نظيره الليبي في اطار الجولة الاخيرة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2018 .
ويذكر ان منتخب ليبيا خرج من دائرة المراهنة على التاهل. ويحتاج المنتخب التونسي (13 نقطة) لنقطة واحدة للتاهل.
وينافسه عن البطاقة الوحيدة في مجموعته منتخب كونغو الديمقراطية (10 نقاط) الذي يستضيف منتخب غينيا.


ويذكر ان اول المجموعة سيترشح الى مونديال 2018 بينما سيتم تطبيق المعايير التالية لتحديد المتأهل من الفريقين او اكثر في حال التساوي في رصيد النقاط ، وذلك وفقاً للمادة 20 من اللائحة التنفيذية لكأس العالم:

أ) فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.
ب) أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة.

إذا جمع منتخبان أو أكثر نفس النتيجة وفقاً للمعايير الثلاثة المذكورة أعلاه، فسيتم تحديد مركزهم النهائي على النحو التالي:

ج) أكبر عدد من النقاط التي تم حصدها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
د) فارق الأهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
هـ) أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
و) إذا كان التعادل بين منتخبين، سيكون للأهداف المسجلة خارج الديار قيمة مضاعفة.
ز) نظام نقاط الروح الرياضية، والذي يتم من خلاله خصم النقاط بسبب البطاقات الحمراء والصفراء

في مباريات مرحلة المجموعات، يتم حسابه على النحو التالي:
البطاقة الصفراء الأولى : خصم نقطة واحدة
البطاقة الصفراء الثانية/الحمراء: خصم 3 نقاط
البطاقة الحمراء المباشرة : خصم 4 نقاط
البطاقة الصفراء والبطاقة الحمراء المباشرة: خصم 5 نقاط

ح) قرعة تجريها لجنة فيفا المنظمة.


التشكيلة الرسمية للمنتخب التونسي أمام نظيره الليبي
في ما يلي تشكيلة المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم التي ستواجه المنتخب الليبي لحساب الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاولى لتصفيات كاس العالم روسيا 2018 والتي ستقام مساء اليوم السبت بالملعب الاولمبي برادس انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء (س 18 و30 د).
المنتخب التونسي
ايمن المثلوثي- حمدي النقاز- علي معلول- ياسين مرياح- صيام بن يوسف- محمد امين بن عمر- غيلان الشعلالي- انيس البدري- وهبي الخزري- يوسف المساكني- طه ياسين الخنيسي

وسيعول المنتخب الليبي على التشكيلة التالية :
فتحي النشنوش- احمد المقصي- احمد التريبي- سند الورفلي- معتصم صابو - محمد الطبال- المعتصم المصراتي- احمد بن علي- حمدي الهوني- مؤيد اللافي- محمد الغنودي.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة متقدما على منتخب الكونغو الديمقراطية (10 نقاط) فيما يقبع المنتخبان الغيني والليبي في المركزين الثالث والرابع برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

ويبقى المنتخب التونسي بحاجة الى نقطة واحدة لضمان التاهل للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد سنوات 1978 و1998 و 2002 و2006

معلول: هدفنا الاسمى التاهل الى المونديال عن استحقاق

اكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم نبيل معلول ان "الهدف الاسمى لمنتخب نسور قرطاج هو التاهل الى مونديال روسيا 2018 عن استحقاق وهذا يمر حتما عبر الفوز على المنتخب الليبي في مباراة الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاولى لتصفيات كاس العالم السبت بالملعب الاولمبي برادس انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء".

واضاف معلول خلال الندوة الصحفية التي انعقدت مساء الجمعة بقاعة المؤتمرات الصحفية بملعب رادس ان " خطوة واحدة لا تزال تفصل المنتخب التونسي عن مونديال روسيا وذلك بملاقاة المنتخب الليبي في مباراة ستكون صعبة فنيا باعتبار ان المنافس سيخوض اللقاء بعيدا عن الضغوطات والحسابات" مشيرا الى ان المنتخب الليبي "سيسعى الى تقديم مباراة متميزة باشراف اطار فني جديد وهذا طموح شرعي ومنطقي فضلا عن تقاليد منافسات الاجوار بين الكرة الليبية والتونسية وكل هذه العناصر ستجعل الحوار صعبا للغاية حيث يتعين على اللاعبين عدم السقوط في فخ الاستسهال".

وتابع معلول قائلا "يتعين علينا خوض مباراة ليبيا الحاسمة بنفس الروح والاداء الذي قدمناه طوال التصفيات وذلك بتقديم اداء مقنع وايجابي حتى نهدي الفرحة للجماهير الرياضية التونسية الواسعة المنتظرة بفارغ الصبر تاهل المنتخب التونسي الى المونديال" مبينا ان " التحضيرات الاخيرة ارتكزت على الجانب الذهني بالاساس بغاية معالجة التبعات النفسية لانسحاب الاندية التونسية من المنافسات القارية". واضاف " لقد نجح الاطار الفني في هذا الامر بما ان التاهل الى المونديال ليس متاحا في كل موسم بالنسبة للاعب بخلاف المنافسات القارية التي تتابع كل سنة".

وبخصوص الحالة الصحية للاعبين افاد معلول ان "اللاعب نعيم السليتي سيتغيب عن المباراة بسبب الاصابة في حين لاتزال مشاركة علي معلول بين الشك واليقين ورهينة نتائج الكشوفات الطبية الاخيرة التي سيخضع لها وفي حال غيابه فان المعوض سيكون اللاعب اسامة الحدادي اما بالنسبة لامين بن عمر فان حالته الصحية تتطور ايجابيا وسيكون اساسيا في اللقاء".

وختم مدرب المنتخب الوطني مشيرا الى ان " طبيعة المباراة ستجعل المنتخب التونسي بالاساس تحت الضغط باعتباره سيكون مطالبا بصنع اللعب وبالتالي فان السيناريو الامثل في المباراة هو اخذ الاسبقية منذ بدايتها ونحن نمتلك الاليات الفنية لتجسيم ذلك بفضل مهارات المساكني والخزري وبن يوسف و الصرارفي ... حتى نخفف نسبة الضغط ونتمكن من السيطرة على مفاتيح اللقاء".
ر/حسني/ص.
إص


  
  
  
  
festival-6819e0b6c77053e4d176842bf0fe0e36-2017-11-11 16:48:37






1 de 1 commentaires pour l'article 150630

Mah20  (France)  |Samedi 11 Novembre 2017 à 15h 57m |           
Aya lawled,remontez nous un plus un peu le moral et envoyez nous en Russie pour nous faire oublier les difficultes conjoncturelles actuelles....en espérant que là bas ça ne sera pas la bérésina!!!!!





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab