تشكيلة المنتخب التونسي في لقاء اليوم ضد غينيا

Samedi 07 Octobre 2017



Samedi 07 Octobre 2017
بــاب نــات - في ما يلي التشكيلة الاساسية للمنتخب التونسي التي اختارها المدرب نبيل معلول لمواجهة غينيا مساء اليوم السبت بكوناكري في اطار الجولة الخامسة قبل الاخيرة من تصفيات مونديال (روسيا 2018):
ايمن المثلوثي - علي معلول - حمدي النقاز - ياسين مرياح - رامي البدوي - الفرجاني ساسي - محمد امين بن عمر - غيلان الشعلالي - فخرالدين بن يوسف - يوسف المساكني - طه ياسين الخنيسي.
ر/هس







تونس و مصر ونيجيريا الأقرب لحسم بطاقة التأهل لموعد روسيا في الجولة قبل الاخيرة (فيفا)
علق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مباريات الجولة ما قبل الأخيرة لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة "روسيا 2018" بالتأكيد على انّ ثلاثة منتخبات وهي تونس ومصر ونيجيريا سيمكنها حسم تأهلها الى العرس الكروي العالمي خلال الجولة الخامسة.

وذكر ذات المصدر في تقرير له يوم الجمعة أن المواجهات في خمس مجموعات ستؤدي إلى تأهل خمسة منتخبات لنهائيات كأس العالم 2018, مما يعني أن الخطأ ممنوع على منتخبات القارة الأفريقية في هذه التصفيات.

وتستطيع ثلاثة منتخبات هي تونس ونيجيريا ومصر حسم بطاقاتها إلى العرس الكروي في الجولة قبل الأخيرة لكن نيجيريا وحدها تملك مصيرها بين يديها, أما تونس ومصر فمصيرهما متعلق بالنتائج الأخرى في مجموعتيهما.

وأشار موقع "فيفا" إلى أن تونس في المجموعة الأولى تبدو على قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائيات ويتعين عليها حصد أربع نقاط من مباراتيها المتبقيتين للعودة إلى كأس العالم بعد غياب دام 12 عاماً. ويأمل نسور قرطاج في الحصول على النقاط الثلاث الأولى في غينيا التي خرجت من المنافسة.

وفي المجموعة الثانية يمكن لسكان أويو الذين يقدر عددهم بحوالي 400 ألف نسمة التواجد في شوارع هذه المدينة للإحتفال بتأهل نيجيريا إلى نهائيات كأس العالم في حال الفوز على زامبيا.
فبعد أن نجحت هذه الأخيرة في الفوز ذهاباً وإياباً على المنتخب الجزائري في الجولتين الأخيرتين, تمكنت كتيبة تشيبولو بولو من تأجيل الحسم بالنسبة إلى النسور الممتازة وهي مصممة على مواصلة الكفاح حتى الرمق الأخير من أجل الإحتفاظ بأمل بلوغ روسيا.

وبالنسبة للمجموعة الثالثة كان بإمكان كوت ديفوار أن تكون مطمئنة لو لم تسقط في عقر دارها أمام منتخب الغابون الذي كان يواجه الخروج والنتيجة الأخيرة لا تجبر كوت ديفوار على العودة ظافرة من مالي التي خرجت من السباق فحسب, بل منحت الفهود فرصة المحافظة على أمل التأهل في حال الفوز على المغرب في عقر دار الأخير.
وجدير بالذكر أن كوت ديفوار تملك 7 نقاط مقابل 6 للمغرب و5 للغابون وبالتالي فإن التشويق والإثارة سيكونان على الموعد في الجولتين الأخيرتين.
وفيما يتعلق بالمجموعة الرابعة فإنه بعد القرار القاضي بإعادة المباراة بين جنوب إفريقيا والسنيغال في نوفمبر القادم, أعيد فتح باب المنافسة على مصراعيه في هذه المجموعة مجدداً.
وتحتل كل من بوركينافاسو والرأس الأخضر الصدارة مناصفة برصيد 6 نقاط من 4 مباريات وسيظل الأمر كذلك في حال فوزهما في جنوب إفريقيا وعلى السنيغال.
وفي المجموعة الخامسة يمكن أن يؤهل فوز مصر على الكونغو، الفراعنة إلى روسيا 2018 إذا لم تنجح أوغندا في التغلب على غانا.
فبعد مشاركة هذه الأخيرة في النسخ الثلاث الماضية من العرس العالمي, لم تعد النجوم السوداء تملك مصيرها بأيديها لأنه يتوقف على تعثر مصر على أرضها أمام الكونغو التي خرجت من السباق.

Publié le:2017-10-07 16:37:40



  
  
  
  
festival-ef4a4478a34790dc5b778bdf98435955-2017-10-07 16:37:40





0 de 0 commentaires pour l'article 148807





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires