ارقام قياسية جديدة يحطمها إعلام العار ..

Mardi 19 Septembre 2017



Mardi 19 Septembre 2017
نصرالدين السويلمي

..أجرت كوريا الشمالية اولى اختباراتها النووية خلال شهر اكتوبر من سنة 2006 .. منذ 11 سنة لم تقم تونس بإدانة أي تجربة نووية او صاروخية لبيونغ يانغ ..ذهب الرئيس السابق الى كوريا الجنوبية لتمثيل تونس الثورة والسلام ..فجأة اعلن الرئيس الحالي ادانة تجارب كوريا الشمالية .. نلاحق خصمنا ولو تم قصفنا .


ما زال اعلام العار في تونس يسطر ملحمة التردي ويغرف من مصنفات الخزي ، لا شيء جديد حول مسيرة القبح غير المزيد من القبح ، ولا روائح تفوح من هذا المستنقع غير تلك التي تزكم الانوف وتساهم في ترشيح الامراض الى مرتبة الاوبئة ، تُراكم هذه الاوبئة الاعلامية فظاعاتها وتحصد باستطراد المزيد من اوسمة الدعارة ، إذْ لا وضيفة لهذه المستنقعات غير التعتيم والتشويه والتزييف والتلاعب بالصورة الحسنة لصالح القبيحة وبالخبر الشريف لصالح الوضيع ، وكأنّ القِطاع والقُطَّاع والإقْطاع تحالفوا على معاقبة تونس واصروا على ادانتها بتهمة اقترافها لجريرة سبعطاش ، والعجيب ان الشعب الذي اكتوى من هذا الاعلام وخَبِره فشل في تقدير حجم الفضيحة التي يقوم عليها ، ومن فرط شذوذ هذا القطاع كلما قال الشعب وصل الاعلام الى القاع ، الا وعمق الاعلام حفرياته ليحدث قيعان جديدة يمارس فيها هواية السقوط.



كان اعلام العار والى حد قريب يستحي من المحطات والاحداث الكبرى التي لا تخدم اجندته ، وانطلاقا من حشاشة الحياء العالقة يتطرق تباعا و باحتشام الى الاخبار التي تفرض نفسها ، يسجل حضوره ثم يشرع في مهنة التعتيم ، لكن هذه المرة تجاوز ذر الرماد وجاهر بالبشاعة ، كان ذلك حين سولت له نفسه تجاهل الحدث الكبير الذي وقع في كوريا الجنوبية ، اين تم تبجيل الرئيس السابق وقدمته سيول ضمن سبع شخصيات وصفوا برسل السلام في العالم ، ثم انه ومن فرط تبجيل الكوريين للرجل و للثورة التونسية تم تقديم المرزوقي على غيره ليلقي كلمته التي جاءت واضحة ومعبرة وحمّالة ، تحدث فيها بكل وضوح عن مأساة الاقلية المسلمة في ميانمار ، مستعملا طريقة لبقة اثارت اعجاب الحضور ما دفعهم الى التفاعل بالتصفيق المطول ، كما تطرق اول رئيس تونسي بعد الثورة الى العديد من المحن و المظالم حول العالم ، من سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين الى الساحل والوسط الافريقي .



لنفترض ان اعلام العار لديه حساسية من اسم المرزوقي وان التطرق الى شخصه بشكل مباشر من خارج دائرة الثلب والتشهير من شانه ان يقطع عن المرتزقة تدفق المال السياسي ويقطع عن الصبايحية تدفق المال النفطي ، الم يكن بمقدور وسائل الاعلام الموجهة تجاهل الشخص والاشارة الى الصفة ، من خلال التأكيد ان كوريا الجنوبية احتفت بالرئيس التونسي السابق وبجلته الى حد كبير حتى انها رسمت له صورة على المدرجات ، الم يكن بإمكانكم الحديث عن شخصية تونسية ومسؤول سابق في الدولة تم تكريمه في سيول وكفى ، ثم اكتبوا ان شئتم نعتذر عن ذكر الاسم لأسباب تقنية ، او اكتبوا تعذر علينا ذكر الاسم لأسباب خارجة عن نطاقنا .. أو اكتبوا تم تكريم تونس في كوريا الجنوبية في شخص المدعو "م.م.م" لا تغبطوا تونس ثم احذفوا الاسم والصورة واغبطوا الرجل حقه ، لا تثريب عليكم فالجميع يعلم ان الحقد عند الاقلام المرتزقة ارادي وليس اختياري، وهو فقرة وباء ضمن العقد ككل لا يصلح الا به حيث تعتبر الاشادة بمثل هذه الشخصيات الوطنية من نواقض العقود مبطلا للصفقات.

ليس ذلك فحسب ، المفارقة ان تجاهل الحدث الكبير الذي يصب في صالح تونس دوليا ، تزامن مع التعامل الماكر لحادثة تفسيق رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لزعيم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ، في هذه المرة لم يتم اللعب على وتر التعتيم لان الطرف الذي نال منه السبسي لا يوجد على لائحة الشخصيات المستهدفة ، لذلك تم التعامل مع عبارة التفسيق بمكر حين افرغوها من مضمونها الديني وقدموها ضمن العبارات السياسية الحادة التي عادة ما يلتجئ اليها السبسي لهرسلة خصومه او ديكوره حين يَحرُن ، لم تتطرق وسيلة اعلامية واحدة الى المفهوم الشرعي للكلمة ، حين لفضها السبسي اعطت دلالات سياسية وجنحت جحافل العار الى التعامل الاصطلاحي مع العبارة ، اما لو تعلق الامر بغيره ممن ياتمون بالهوية ويكبّنون على الثورة ، إذا لتحولت تلك العبارات الى مؤنة رئيسية يقتات عليها الاعلام وتستعملها الاحزاب المترهلة لتعويض خسارتها في السوق السياسية ، لو جاءت كلمة فاسق من غير السبسي وتفوه بها المحسوب على الثوابت او المنافح عن الثورة لتحولت الى ثروة فتنة تكفي جميع وسائل الاعلام المحلية وتفيض الى تلك العربية والاعجمية التي تحالفت مع تركة عبد الوهاب عبد الله .

مازال هذا الوباء يدور في فلك المال السياسي والنفط الاماراتي ، مازال ينهش التحول ويعقر الثورة ، والى ان ينهض المجتمع ويشرع في تحفيز نخبه الوطنية المخلصة وحثها على إدارة القطاع بنفسها ، سيظل اعلام العار خارج الدورة الوطنية خارج الدورة الحضارية.. داخل الدورة الشهرية .

Publié le:2017-09-19 23:07:27



  
  
  
  
festival-108f4324973f1889cb60c8b35dd8b2d2-2017-09-19 23:07:27





12 de 12 commentaires pour l'article 147933

Kamelwww  (France)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 13h 20m |           

بصراحة ليست لي أية إضافة لما قاله كاتب المقال. فقد كفى ووفى عن إعلام المزبلة.



Karimyousef  (France)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 12h 21m | Par           
Marzouki est un homme intègre ,cela lui suffit

Mnasbad  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 11h 36m |           
اعلام العااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

Hamedmeg  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 11h 28m |           
علاش الطرطور كي يمشي للقطر ، يبيع الطرح و يسب التوانسة و كي يمشي للكوريا يستوي روحو و يما يسبناش ؟؟؟؟ ساهل ياسر : على خاطر في قطر يخلص علر قدر السبان و في كوريا ، لو كان يسب يطردوه و بالتالي هو يتصرف على حسب عقول الشعوب إللي يمشيلها

Jeb2013ri  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 10h 13m |           
لاتأسفن على غدر الزمان
لطالمارقصت على جثث الاسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو أسيادها تبقى
الاسود أسودا والكلاب كلاب
وتبقي الاسود مخيفه في اسرها
حتى وان نبحت عليها الكلاب
إذا رأيت رجلا وضيعا قد رفع الزمان مكانه
فكن له سامعا مطيعا معظما من كبير شأنه
فقد سمعنا كسرى قد قال يوما لترجمانه
اذا زمن السباع ولى فارقص للقرد في زمانه

Nourammar  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 08h 33m |           
اعلام تونس عالمرزوقي كلب ينبح على طيارة ..اعلام تونس عالسبسي معيز ولو طاروا ..والكلب والمعزة مالهم الا مرا عفوا الا حيوانات

Srettop  (France)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 08h 30m |           
فعلاً، كيف يمكن تجاهل هذا الحدث ذات الأهمية العالمية؟

BenMoussa  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 06h 46m |           
كان من الاجدر التركيز هلى الحدثين وتداعيتهما وفي ذلك افادة للقارئ
اما اعلام العار فمجرد ذكره فيه تشويه للمقال وحط من قيمته

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 05h 56m |           
تحية صباحية إلى الجميع ونبدأ بإعلام العار وبصراحة من العبث إنتظار توبة إعلام العار وتحوله لرابعة العدوية فآدم يبقى آدم وإبليس يبقى إبليس يعني أن المطلوب هو التنافس على كوكب التنافس ونسيان موضوع التوبة للتفرغ لإحداث منصات إعلامية متنوعة تنافس العار بالفضيلة وتنافس الوهم والكذب بالحقيقة فالعالم تحكمه المافيا وهي تحاول أن تستهدف حصريا آدم من الوصول إلى ناديهم وإن وصل فالمهمة ستكون التخلص منه لأنه سيفضح جرائمهم أمام الجميع وإعلاميي العار ليسوا مخيرين
بل مضطرين لأن النادي يحمل لكل أعضائه ملفا أسودا قادر على إلقائه في المرناقية في كل لحظة لو حاد عن المافيا وباختصار بفإن تصرف فريق إبليس مع أحد المنتمين لفريق آدم عادي وضمن التنافس ولا يتطلب الدهشة كيف نال المنافس من الشباك بل المطلوب هو تعديل الكفة ثم التفوق في الدربي .

Mandhouj  (France)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 05h 22m |           
"سيظل اعلام العار خارج الدورة الوطنية خارج الدورة الحضارية.. داخل الدورة الشهرية.".

خارج الشيء بمعنى فسوق.. البجبوج أصيب بإسراف في الذكاء .. إنشاء ما يجيش القاضي يشدو .. حتى الحصانة لا تصمد أمام الحرب على الفسوق .. البلوسي سايب ياسر كيف إتجيه ورقة أن عند النيابة العمومية !!! زعما يقللهم برا رهزوا ! ؟

أما الاعلام النمطي فيبقى صامد و حيا ، في وجه كل من يحمل بذرة إصلاح، و يهدد مصالح المسؤول الكبير ... ثم التمويل يأتيه من أمامه ، من خلفه و عن جانبيه .. فهو مضمون المعاش ... فليس للحياة معنى بدون قبيل و هابيل .. صراع الطبقات ! تخيل طبقات الأرض تتصارع مع بعضها ... الله يستر ، ما حدث في المكسيك الليلة درس للجميع ... كل التضامن مع شعب المكسيك ...

Mnasser57  (Austria)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 05h 06m |           
هل مازلتم تتحسرون وتلومون على الاعلام الواطي
وهل الاعلاميون هم اعلاميون ؟ انهم تجار فسقة لا اخلاق ولادين ولا حياء ولاضمير ولا كرامة ولا رجولة ولا انفة قلوبهم مريضة نفوسهم متردية تربية مزيفة وتعليم مزيف شهائد مدلسة ووووو

MedTunisie  (Tunisia)  |Mercredi 20 Septembre 2017 à 01h 35m | Par           
انه الحقد الاعمى للاعلام النوفمبري التجمعي





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires