السعودية ترفع الحجب عن الجزيرة و"bein sport"

Lundi 24 Juillet 2017



Lundi 24 Juillet 2017
وكالات - رفعت الجهات المختصة في السعودية، الحجب عن موقعي "الجزيرة نت"، و"بي أن سبورت"، بشكل مفاجئ، ودون إعلان رسمي.

وتفاجأ سعوديون فجر الاثنين، بأن موقعي "الجزيرة" و "بي أن سبورت"، باتا متاحين للتصفح، بعد شهر كامل من حجبهما على إثر الأزمة الخليجية.


بدوره غرّد المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني على صفحته في تويتر بالقول إن"رفع الحجب عن مواقع السلطة القطرية هو بسبب خطا فني سيتم إصلاحه بالساعات القادمة"، وهو ما قوبل من متابعه بالسخرية.


  
  
     
  
festival-ec71e71a6a46ab2d351378e9be681401-2017-07-24 09:03:30






11 de 11 commentaires pour l'article 145610

BenMoussa  (Tunisia)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 18h 06m |           
المبروك كورشيد يوضح الامر من خلال موقعه الحصاد ويعلن "رفع الحجب على المواقع الإلكترونية الإعلامية القطرية في المملكة تم بسبب “خطأ فني سيتم إصلاحه”، في إشارة إلى استمرار الحجب."
وهو المعني بدرجة اولى بالامر

Mandhouj  (France)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 12h 17m |           
فتح القنوات الاعلامية و قنوات التواصل ، و فتح الحدود .. مع الإبقاء على عدم التفاهم بين الأمراء .. ليس فيه خسارة لأحد .. ليس فيه إنتقاص لأحد .. ليس فيه اعتراف بالفشل لأحد ... الذي فيه ، 2 نقاط :
1 - القوة الذاتية و النفسية لكل أبناء الخليج مسئولين سياسيين و شعوب .
2 - ثم فيه إعادة النظر في طرق حل الخلافات بين الدول .. و هذا شيء طبيعي جدا .. لباقة سياسية و ذكاء في التعامل مع المستجدات . إعادة النظر في التعاطي مع الخلافات فضيلة ، و ليس خسارة لأحد . الأمر هو بين دول الخليج ، يجب أن يبقى بين دول الخليج .. لا دخل لإسرائيل فيه ، لا دخل لمصر السيسي فيه .. الدول التي دعت للحوار، و التي هي خارج دائرة الخليج (تركيا ، إيران ، دول أوروبية، أمريكا، روسيا، الصين)، مرحبا بنصائحهم .. ثم السيادة على هذا الخلاف ، خليجية
خليجية ...

هذه فرصة لا تضيعوها .

إذا تفعلوا هذا : الذين سيقولون أن دول الحصار خسروا المعركة ، و و و من هاك اللاوي (مثل ما يقول المثل التونسي ).. سيكونون قلة ، ليس لهم همة و لا شرف ..

BenMoussa  (Tunisia)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 12h 16m |           
تعليق بالمصري
- جاتكم خيبة، ليه البهدلة دي كلها، ما كان من الاول
- ما عليش يا معلم دول عيال غاويين بهدلة

Mandhouj  (France)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 11h 52m |           
الخطأ التقني فيه خير .. اتركوا الأمر هكذا ، هذا هدية من القدر .. الله يرحم والديكم .

افتحوا الحدود بخطأ تقني ( كأنه لم يحدث شيء ) ، حتى تلتحم العائلات ببعضها ، كلكم إخوة (انسوا المشاكل و الخلافات بين الأمراء )..

كل الجامعات و المدارس الذي حدث فيها ضرر للطلبة ، على المسؤولين في كل دولة ، أن يدعوا كل الطواقم التربوية لإيجاد حلول ، حتى لا يخسر أي طالب علم شهادة أو سنة دراسية .. العطلة لا تزال طويلة ، و أن تعود بعض الإدارات و الأساتذة للعمل لتسوية الوضعيات ، ميش مشكل ، دولكم لها من المال ما يمكن دفع شهريات زائدة للتشجيع.. هذا يجب أن تفعله ، حتى تعود الأخوة للجميع و بين الجميع ..

ثم كل المستثمرين الذين تضرروا ، يجب معالجة هذا الأمر .. الحلول متاحة ، يجب الأخذ بها .

يجب تحييد العائلات ، تحييد التعليم ، تحييد عالم الاستثمار و الأعمال و التبادل التجاري ... ثم المسؤولين في الادارات و الشعوب يجب أن يقولوا للأمراء و الملوك .. تعاركوا بينكم ، تفاهموا بينكم .. إن اردتم في السر أو في العلن .. قناة الجزيرة مفتوحة للجميع ، ثم حتى قناة العربية يجب أن تفتح ابوابها للجميع .. و هذا إرتقاء إعلامي ستحسدون عليه .. أين المشكل إذا مسؤول قطري يتحاور على المباشر مع مسؤول اماراتي أو سعودي ؟ أين المشكل إذا دخلوا في حوار حاد ؟ أين
المشكل ؟ نحن في عالم مفتوح ، لا شيء يمكن أن يخفى ... المهم أن السلاح لا يستعمل ، المهم أن الشعوب تبقى تعيش إخوة... إن شعوبكم ضحكت عليكم ، أين المشكل ؟ أنتم عائلة واحدة .. الخليج هو حوض واحد... ثم كل دولة لها علاقاتها الديبلوماسية بكل سيادة .

هذه الأزمة يجب أن تقطفوا منها الإيجابي ... و الإيجابي هو هذا : تحييد الشعوب و المعاملات التي تمس العائلات ، الغذاء ، طلب العلم ، عالم الاستثمار و الأعمال ... هل هذا ممكن أم لا ؟ نعم ممكن .. و الأثار ؟ ستكون جد إيجابية للجميع . و كل أبناء الخليج ، في كل هرم إجتماعي أو سياسي سيتعلمون بناء الديمقراطية بينهم ، و سيعمق الاحترام .

Mandhouj  (France)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 11h 18m |           
بكل صراحة ، بكل عقلانية .. كفى !

لقد تبين أن سياسة قسم العظم هي سياسة لا تخدم أي مصالح لأي طرف .. منذ بداية الأزمة (إختراق المواقع الرسمية الإعلامية القطرية ، ثم حصار ، ثم حجب الجزيرة ، بن سبور ).. الذين تكبدوا التداعيات هي الشعوب خاصة (الطلبة ، العائلات التي مزقت ، رجال الأعمال) .. نحن أمام حالة تاريخية مؤلمة لشعوب المنطقة ، خاصة الشعب السوري ، اليمني ، الشعب العراقي ، حتى الشعب اللبناني ، ثم أيضا الشعب التركي ، الشعب الأردني أيضا .. أكثر من 6 ملايين سوري داخل هذه الدول
الثلاث .. هيئات الأمم المتحدة تتكلف بمصاريف كبرى ، لكن كذلك الدول ، خاصة تركيا ...

يجب أن نقتنع أن توجهات الدول في منطقة الشرق (دول الخليج ، تركيا ، إيران) وقعوا في فخ تاريخي خطير .. لكن اليوم كل شيء أصبح واضح .. فيجب الاستفاقة ، و يجب الذهاب لتصالح شامل ، من أجل الشعوب .

- دول الخليج ، السعودية ، الامارات ، البحرين ؛ يجب فتح الحدود مع قطر ، ترك الناس يسافرون ، للعالم ، للعائلات ، للأعمال و الاستثمار .. حتى يتآخى الناس من جديد .. كتابة ميثاق بين دول الخليج الستة : بأنه مهما تصل الخلافات السياسية ، مهما تختلف التوجهات و الخيارات الديبلوماسية ، لا يجب المس بمصالح و حياة الشعوب .. كذلك بالنسبة للمواقع الاعلامية ، كذلك بالنسبة لحقتت السفر في الجو و البحر ؛ التبادل التجاري يجب أن يكون في كل حرية ، أن يعود كما كان ،
أن يتطور ، أن يعود لكن على مستوى أقل ، ميش مشكل ، لكن لا يجب وضع عراقيل ورأها خلاف سياسي .. ثم إذا أرادوا دول الحصار أن يبقوا على كل ماهو قطع علاقات ديبلوماسية (تمثيل على مستوى السفارات)، ميش مشكل ، المهم أن شعائر الحج يجب أن لا تكون ممنوعة عن أي شعب أو بشروط لا تليق بالإسلام ...

إذا لا داعي لإعادة حجب الجزيرة و بن سبور .. الخطأ التقني فيه خير ..

- بالنسبة للقضية اليمنية ، يجب إعادة الحسابات .. ترك اليمن لأبنائها .. اعانتهم في التأسيس ليمن للجميع .. ديمقراطي ، متعدد ، ذا نظام سياسي يمثل الجميع ، يحمي الجميع .. الأهم ، حقوق الانسان ، الكرامة .. كفى ميليشيات . و يجب إنهاء وجود القاعدة .

- القضية السورية .. يجب الإلتحام بين كل فصائل الثورة و الذهاب في تسوية سياسية ، لسوريا للجميع ، ديمقراطية ، متعددة ، أن يقع العمل ليعود الجميع لبيته .. دول الخليج ، إيران ، تركيا ، حزب الله ، لبنان ، الأردن ، يجب أن يعينوا الشعب السوري ليعود لبعضه البعض .. إنتهى عهد الحزب الواحد .. يجب التآخي و التعدية .. هذه معدلة العيش المشترك القويم .. العدو المشترك هو داعش ، إنهاء وجوده .. كل المقاتلين الأجانب يجب أن ينسحبوا إلى دولهم ... الهدف المشترك
لكل أبناء سوريا يجب أن يكون دولة للجميع ، في إطار نظام سياسي يمثل الجميع ، و يحمي الجميع . لا للفتنة ، لا لداعش .

بهكذا توجه ، فقط يمكن أن نسحب البساط من تحت أقدام ارادات التقسيم و من تحت أقدام الفتنة .

Myassine  (Tunisia)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 10h 15m |           
هههههههههههه آش لز حمّه يغنّي.....

Mehtout  (Saudi Arabia)  |Lundi 24 Juillet 2017 à 10h 01m |           
موقع متخصص في الكذب : عايش في السعودية وموقع الجزيرة مسكر والله لاتحل خاطرها قناة متاع تفتين قلو حرية رأي

CONTRA  ()  |Dimanche 23 Juillet 2017 à 11h 42m | Par           
Ahmed habassi الله يحبس مخك قداكش بهيم مصتك شيعي مندس ......لن تمروا الشعب لكم بالمرصاد

Mandhouj  (France)  |Dimanche 23 Juillet 2017 à 00h 15m |           
كما قلناها من قبل الامارات دولة ليس فيها أمان ..
الامارات قالت لدول الحصار أخطى رأسي و اضرب ..
جحا !

Almokh  (Tunisia)  |Samedi 22 Juillet 2017 à 23h 17m |           
خيبتك يا سيسي

Nourammar  (Anonymous Proxy)  |Samedi 22 Juillet 2017 à 23h 10m | Par           
اول بوادر.التراجع





En continu


الأحد 21 جويلية 2019 | 18 ذو القعدة 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
21:20 19:37 16:16 12:33 05:16 03:30

33°
33° % 31 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
33°-2334°-2336°-2437°-2537°-25









Derniers Commentaires