تونس تتسلم الدفعة الثانية من الهبة اليابنية في إطار برنامج دعم جهود تونس في القطاع الصحي



تسلمت تونس اليوم الجمعة، هبة ممنوحة من اليابان تتمثل في 15 آلة تصوير بالصدى و73 حاضنة للمواليد الجدد.

وصرح وزير الصحة، علي مرابط، خلال موكب تسلم الأجهزة بمقر الوزارة، أن هذه الدفعة من المساعدات الطبية تعد الثانية التي تسلمتها تونس في إطار برنامج دعم اليابان لجهود البلاد في قطاع الصحة الممضى بين البلدين منذ 9 جوان 2020 بقيمة 12.4 مليون دينار، مؤكدا توزيع هذه الاجهزة على المستشفيات بمختلف ولايات الجمهورية لدعم الأقسام الخاصة بطب الرضيع.

من جهته، أفاد سفير اليابان بتونس، شيميوز شينسوكي، أن هذه التجهيزات ستساعد على إنقاذ حياة الرضع والأمهات إثر الإصابة بكوفيد-19 خاصة مع انتشار الفيروس وإصابة الأطفال، لافتا الى أن اليابان ستعمل على دعم المجهود الوطني في القطاع الصحي في تونس والقارة الافريقية عبر إطلاق مشاريع جديدة في الكستقبل القريب.

ويذكر أن تونس تسلمت في شهر جوان الماضي دفعة أولى من المساعدات الطبية اليابانية، تتمثل في 25 آلة تصوير بالصدى ووزعت على عدد من المستشفيات قصد تعزيز الجهود المبذولة في علاج وتقصي فيروس كورونا بالنسبة للنساء الحوامل.

وتهدف هذه الهبة الموزعة على دفعتين، إلى تدعيم القطاع الصحي والطبي في تونس وتعزيز قدرته على رصد الأمراض المعدية وتطوير الخدمات الصحية خاصة في ميدان التصوير بالأشعة والتصوير بالصدى.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 239502