متابعة للوضع الوبائي بمختلف الولايات: الجمعة 14 جانفي 2022



وات -


المهدية: تسجيل 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مع وفاة مصاب واحد

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، الجمعة، 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالة وفاة واحدة، بعد إجراء التحاليل المخبرية لـ901 عينة.

وتوزعت الإصابات الجديدة، بحسب الدوائر الصحية، إلى 113 بالمهدية و36 بقصور الساف و23 بالجم و16 بالشابة إلى جانب 14 بالسواسي و9 بأولاد الشامخ و4 بملولش و3 ببومرداس وإصابتين (02) بشربان وإصابة واحدة بكل من هبيرة وسيدي علوان (مع حالة وفاة).

وارتفع عدد الحالات النشطة (الحاملة للفيروس)، رغم تعافي 20 مصابا، إلى 1071 حالة.

وأحصت الجهة، منذ ظهور الوباء، 27067 إصابة بالفيروس التاجي من بينها 25204 حالة شفاء و792 حالة وفاة.

وتلقى 321 مواطنا، اليوم، لقاحا مضادا للفيروس من بينهم 158 انتفعوا بالجرعة الأولى و89 بالجرعة الثانية و74 بالجرعة الثالثة.



سوسة: تسجيل 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة، عن تسجيل 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، دون تسجيل وفيات.

وارتفع العدد الجملي للإصابات، وفق التحيين الأخير للإدارة الجهوية للصحة، إلى 51023 إصابة مؤكدة، بينما استقر عدد الوفيات بالفيروس في الجهة عند 1343 حالة وفاة.

وتعافى من المرض، حسب آخر تحيين، 46720 مصابا، بينما لا يزال 2960 مواطنا خاضعين للمتابعة الطبية.

وأكد التحيين الأخير أن معدل العدوى بالفيروس التاجي في ارتفاع مستمر بولاية سوسة، حيث ارتفعت نسبة التحاليل الإيجابية إلى 35 بالمائة.

كما ارتفع عدد المصابين بكوفيد ـ 19 المقيمين بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، إلى 41 مريضا، من بينهم 5 مرضى من ولايات أخرى.



تطاوين: تسجيل إصابة 49 شخصا بفيروس كورونا من بينهم 8 تلاميذ

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين خلال الساعات ال24 الماضية، 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تتوزع إلى 18 حالة في معتمدية تطاوين الشمالية و09 إصابات في البئر الاحمر و08 في تطاوين الجنوبية و06 في غمراسن و05 في الصمار وحالتين في بني مهيرة وحالة واحدة في رمادة، حسب ما جاء، الجمعة، في البلاغ اليومي حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهة.

ويخضع حاليا 07 مصابين للعلاج بقسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين و04 آخرين في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي بغمراسن.

وأكد المندوب الجهوي للتربية، علي المسعدي، من ناحيته، إصابة 08 تلاميذ ومرب واحد، اليوم الجمعة، ما رفع العدد الجملي للمصابين في صفوف التلاميذ إلى 31 تلميذا وتلميذة و11 مربيا بعد عطلة الشتاء الماضية، أي خلال شهر جانفي الجاري.

أريانة: تعليق الدروس في إعدادية ومعهد "الفكر" للتعليم الخاص بحي الغزالة إثر تسجيل عدد من الإصابات بفيروس "كورونا"

أعلنت إدارة إعدادية ومعهد "الفكر" للتعليم الخاص بحي الغزالة، اليوم الجمعة، "تعليق الدروس الحضورية بالمؤسسة بداية من يوم غد السبت 15 جانفي لكل المستويات اعتبارا لتطوّر الحالة الصحية داخل المؤسسة إثر تسجيل عدد من الإصابات بفيروس "كورونا".
وأضافت الإدارة في بلاغ لها أنه تقرّر كذلك تأجيل جميع الامتحانات التقييمية إلى تاريخ لاحق وانطلاق التدريس عن بعد يوم الاثنين 17 جانفي".
ولم يحدد البلاغ عدد الإصابات المسجلة إن في صفوف التلاميذ أو الإطار التربوي ولا مدّة تعليق الدروس.



القصرين: رصد 67 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في الوسط المدرسي واقتراح غلق عدد من المؤسسات التربوية

أحصت فرق الطب المدرسي والجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منذ عطلة الشتاء المدرسية إلى غاية اليوم الجمعة، 67 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا".
وتوزعت هذه الحالات، على معتمديات القصرين الشمالية ب17 إصابة، ومعتمدية سبيطلة ب17 حالة، وفي معتمدية ماجل بلعباس 16 إصابة، وفي معتمدية فوسانة 9 إصابات، والبقية حالات متفرقة في كافة المعتمديات، وفق رئيسة مصلحة الطب المدرسي و الجامعي بالإدارة الجهوية للصحة، الدكتورة دلال محمدي.
وبينت المحمدي، في تصريح ل(وات)، أن المصالح الصحية إقترحت غلق معهد سبيطلة 2 بعد تسجيل 8 إصابات في 3 أقسام لمدة 7 أيام ابتداء من يوم 13 جانفي ومع غلق قسم بالمدرسة الاعدادية بفوسانة خلال نفس الفترة، إضافة إلى اقتراح غلق قسمين إثنين في معهد الماجل بلعباس ابتداء من يوم 12 جانفي، وقسم بالمدرسة الابتدائية "الشرقية"ابتداء من يوم 11 جانفي.
وذكرت ذات المصدر، أن حالات الاصابة المسجلة في الوسط المدرسي في تزايد متواصل وهي خفيفة، وشددت على ضرورة توجه الاطارات التربوية الغير ملقحة إلى مراكز التلاقيح لتلقي جرعاتهم في أقرب الآجال نظرا لعدم وجود خطورة على الصغار عكس الكبار .
ووجهت بالمناسبة دعوتها إلى الأولياء لتوعية أبنائهم التلاميذ وإقناعهم بارتداء الكمامة وتكريس التباعد الجسدي والتقيد بالتدابير الوقائية ومقتضيات البروتوكول الصحي توقيا من مخاطر الوباء والحدّ من انتشاره.
ولفتت، في ذات السياق، إلى أن جل الإصابات المسجلة حاليا كانت في صفوف التلاميذ، باستثناء 4 حالات كانت في صفوف الاطارات التربوية .
يشار الى أن فرق الطب المدرسي بالقصرين سجلت خلال الثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية، 17 إصابة في الوسطين المدرسي والجامعي .

مدنين: تسجيل 6 وفايات و286 اصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا" اغلبها بجرجيس

سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الماضية 6 وفايات بسبب الاصابة بفيروس "كورونا" و286 اصابة محلية جديدة من جملة 1028 عينة خضعت للتحليل السريع والمخبري لترتفع نسبة الحدوث الى 27 فاصل 8 بالمائة في تواصل لارتفاع مختلف المؤشرات التي تعكس وضعا وبائيا دقيقا.

وتتوزع اغلب الاصابات الجديدة، وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي، بمعتمدية جرجيس بعدد 160 اصابة، ثم مدنين الجنوبية ب49 اصابة، وميدون ب21 اصابة، وبن قردان ب16 اصابة، واجيم ب13 اصابة وكل من حومة السوق وسيدي مخلوف ب9 اصابات، ومدنين الشمالية ب8 اصابات وبني خداش باصابة واحدة.

وجاءت من هذه الاصابات حالتا اصابة لدى رضيعين واصابة اكثر من 60 تلميذا ليتقرر غلق معهد جرجيس وبذلك يكون ثاني مؤسسة تغلق بجرجيس في يومين مع تواصل غلق 10 اقسام بولاية مدنين منهم 3 اقسام بجزيرة جربة والبقية بمعتمدية جرجيس.

ويقيم بالمؤسسات الاستشفائية بالجهة 85 مريضا منهم 52 مصابا بفيروس "كورونا" بالمستشفيات العمومية و33 بالمصحات الخاصة.



بن عروس: تسجيل 448 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" دون تسجيل حالات وفاة لاكثر من اسبوعين

سجلت إدارة الصحة الوقائية ببن عروس، في آخر تحيين لها للحالة الوبائية المرتبطة بفيروس "كورونا"، 448 إصابة جديدة بعدوى الفيروس، بعد أن قامت الوحدات الصحية المعنية برفع العينات وأجراء 1579 تحليلا تم رفعها أول أمس الأربعاء.

ووفق ماأفاد به مدير إدارة الصحة الوقائية فتحي اللطيف (وات)، فان المراكز الصحية المعنية برفع العينات السريعة، تشهد إقبالا كثيفا من قبل المواطنين للكشف عن حالات العدوى في الوقت الذي يشهد فيه عدد الإصابات طفرة نوعية ترافقت مع انتشار الموجة الجديدة من الفيروس والتي تميزت بشدة الانتشار وخاصة في المؤسسات التربوية.

ووفق هذه النتائج، فان النسبة العامة للتحاليل الايجابية تكون في حدود 27 فاصل 59 بالمائة على كل 100 ألف ساكن، وتستقر نسبة إشغال اسرّة الاوكسيجين في حدود 3 فاصل 57 بالمائة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة لأكثر من أسبوعين.



قابس: تسجيل حالتي وفاة و131 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بقابس عن تسجيل حالتي وفاة (02) بفيروس "كورونا" و131 اصابة جديدة بعد ان تلقت نتيجة 446 تحليلا أجريت على عينات مشتبه في إصابة أصحابها

وتتوزع الاصابات الجديدة الى 75 اصابة بقابس الجنوبية و23 اصابة بدخيلة توجان و10 اصابات بمطماطة الجديدة و9 اصابات بمارث و6 اصابات بالحامة و4 اصابات بقابس المدينة واصابتين (02) بقابس الغربية واصابة واحدة (01) بكل من وذرف والمطوية.

اما العدد الجملي للأشخاص الذين تجاوزوا مرحلة نقل العدوى واصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية فقد بلغ إلى حد اليوم 22682 شخصا من بين 23284 شخصا ثبتت إصابتهم، فيما يبلغ العدد الجملي لحالات العدوى النشطة 600 حالة تتوزع الى 353 حالة بقابس الجنوبية و62 حالة بمارث و54 حالة بوذرف و24 حالة بكل من دخيلة توجان ومطماطة الجديدة و23 حالة بقابس الغربية و21 حالة بالحامة و18 حالة بقابس المدينة و16 حالة بالمطوية وحالتين (02) بكل من منزل الحبيب ومطماطة وحالة واحدة (01) بغنوش.

وتبلغ نسبة الاختطار الجهوي لفيروس "كورونا" في ولاية قابس 150 اصابة لكل 100 الف ساكن ويوجد 21 مريضا ومريضة يقيمون باقسام كوفيد 19.



جندوبة: غلق معهدي بوسالم وشارع البيئة بسبب ارتفاع الاصابات بفيروس "كورونا"

توقفت الدروس، صباح اليوم الجمعة، بمعهد بوسالم ومعهد شارع البيئة، القريبتين من بعضهما، بعد انطلاقها بساعتين، وغادر التلاميذ المؤسستين وسط تخوفات من توسع دائرة العدوى خاصة بعد ان علموا بتسجيل 11 اصابة من مجموع 25 عملية فحص اجريت لتلاميذ بمعهد بوسالم يوم امس الاربعاء.

وكانت المؤسستين ومؤسسات مشابهة قد سجلت خلال الايام المنقضية عدة إصابات في صفوف التلاميذ



باجة : ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية في الجهة من 17,42 الى 20,80 بالمائة فى يوم واحد

ارتفعت نسبة التحاليل الايجابية في الجهة من 17,42 الى 20,80 فى يوم واحد حيث ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد من 50 حالة يوم 12 جانفي الجاري الى 83 حالة يوم امس الخميس 13 جانفي منها 3 حالات مجمّعة في مدرسة اعدادية في عمدون ليصل عدد الحالات المجمعة المسجلة فى الموجة الخامسة من جائجة كورونا بباجة منذ 30 ديسمبر المنقضي الى 267 حالة.

وانتقل امس تصنيف 3 مناطق من مستوى الانذار المرتفع للاصابة بفيروس كورونا الى مستوى الانذار المرتفع جدا وهي باجة وتبرسق وعمدون بتسجيل اصابات تفوق المائة لكل مائة الف ساكن كما تم تصنيف مغتمديات مجاز الباب وتستور ونفزة فى مستوى الانذار المرتفع بتسجيل اصابات تتراوح بين 50 و100 لكل مائة الف ساكن بعد ان كانت فى مستوى الانذار المتوسط اضافة الى تصنيف قبلاط وتيبار فى مستوى الانذار المتوسط بعد ان كانت فى مستوى الانذار المنخفض.
و لم يتم منذ اسابيع تسجيل حالات وفاة نتيجة الاصابة بكوفيد 19 بالجهة حيث استقر عدد ضحايا الفيروس فى حدود 671 مصابا.


سيدي بوزيد: تسجيل 69 اصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات شفاء

أعلنت اليوم الجمعة الإدارة الجهوية للصحة في سيدي بوزيد انه تم تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات شفاء ليبلغ العدد الجملي للإصابات منذ انتشار الفيروس 30319 منها 925 حالة وفاة و29858 حالة شفاء.
وتتوزع الإصابات الجديدة على معتمديات سوق الجديد (اصابة واحدة) وجلمة (8 اصابات) والمزونة (10 إصابات) وبئر الحفي (7 إصابات) و الرقاب (4 اصابات) والمكناسي (7 إصابات) وسيدي بوزيد الغربية (30 اصابة ) والسبالة (اصابة واحدة) و سيدي علي بن عون (اصابة واحدة).
كما تم اليوم رفع 666 عينة للتحليل ليبلغ العدد الجملي للعيّنات التي تم تحليلها منذ انتشار فيروس كورونا 103111 عينة.
ومن جهة أخرى بلغ عدد الذين تلقّوا الجرعة الأولى من التلقيح ضد "كوفيد 19" في ولاية سيدي بوزيد إلى حدود يوم الثلاثاء حوالي 212150 شخصا، وفق ما أفاد المنسّق الجهوي للحملة الوطنية للتلقيح ضد "الكوفيد 19" في سيدي بوزيد رفيق نصيبي.
وأشار رفيق نصيبي في تصريح لــ(وات) إلى أن عدد الذين تلقّوا الجرعة الثانية من التطعيم ضد فيروس "كورونا"بالجهة بلغ حوالي 118040 شخصا والذين تلقوا الجرعة الثالثة جرعة تعزيز المناعة 14780 شخصا، وعدد حالات الذين تعرّضوا إلى أعراض جانبية منذ بداية حملة التلقيح قد بلغ 224 حالة وكانت أغلبها أعراض بسيطة وخفيفة.
وذكر أن عدد الذين بادروا بالتسجيل لتلقّي التلقيح ضد فيروس كورونا قد بلغ 256489 شخصا حسب آخر تحيين.



سليانة: إيقاف العمل الاداري بكامل مصالح بلدية الكريب باستثناء تسجيل الولادات والوفيات

قررت مصالح بلدية الكريب، أمس الخميس، وبعد التنسيق مع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، إيقاف العمل الاداري بكامل مصالح البلدية باستثناء تسجيل الولادات والوفيات، وذلك على خلفية تسجيل عدد هام من الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف أعوانها، وفق ما ذكره رئيس البلدية لطفي السليتي ل(وات)

وأضاف في تصريح ل(وات) أنه تم تسجيل 16 إصابة مؤكدة من مجموع 20 عونا إداريا، لافتا إلى أن العمل سيستأنف تدريجيا بداية من يوم الإثنين القادم (بالنسبة للأعوان الذين أتموا فترة الحجر الصحي).

وأشار السليتي إلى أن مصالح البلدية قامت أمس الخميس بحملات تعقيم واسعة بعدد من المؤسسات التربوية والمقرات الأمنية ومركز البلدية للتوقي من انتشار الفيروس

يذكر أنه تقرر أمس الخميس غلق المدرسة الإعدادية بالكريب ومعهد إبن خلدون بمدينة سليانة بعد تسجيل عدد هام من الإصابات في 3 أقسام، وسجلت معتمدية الكريب أول أمس الاربعاء 52 إصابة بالفيروس .



نابل: توقف الدروس بالمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بقربة إثر احتجاج التلاميذ على نقص إمكانيات التوقي من فيروس "كورونا"

توقفت في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، الدروس بالمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بقربة من ولاية نابل على إثر احتجاج التلاميذ على تفشي فيروس "كورونا" المستجد في صفوف التلاميذ مقابل غياب بروتوكول صحي ونقص إمكانيات التوقي من هذا الفيروس

وعمد تلاميذ إلى تهشيم نوافذ عدد من أقسام المدرسة الإعدادية والطاولات، محتجين على الوضع الصحي الذي يمثل خطرا على حياتهم وعائلاتهم بعد ثبوت إصابة عدد كبير منهم بالفيروس وتكرر غياب عدد من الأساتذة خلال الأيام فارطة مما أثر على سير الدروس

ومن جانبه، أشار عضو النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بقربة محمد علي الخمير في تصريح لصحفية (وات)، الى ان الوضع لا يقتصر على غياب البروتوكول الصحي الذي يعد محل احتجاج التلاميذ وانقطاع الدروس، لافتا الى حالة الاكتظاظ التي تشهدها هذه المؤسسة أمام نقص الإطار التربوي والقيمين والعملة

وحمل الخمير إدارة المدرسة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع داخل هذه المؤسسة التي تشهد حالة من الفوضى في صفوف التلاميذ بسبب انتشار فيروس "كورونا" وسط غياب حملات التقصي لتشخيص الوضع الصحي بها وامكانية اتخاذ قرار غلقها لتفادي مزيد انتشاره في صفوف التلاميذ وعائلاتهم

ونفذ تلاميذ المعهد الثانوي بقربة أمس الخميس وقفة احتجاجية للتنديد بالوضع الصحي داخل المؤسسة مع انتشار فيروس "كورونا" المستجد والمطالبة بقرارات تمكن من حمايتهم وضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم

يشار الى ان مجموع الحالات النشطة بفيروس "كورونا" المستجد بالمؤسسات التربوية بالجهة ارتفع إلى غاية أمس الخميس ليبلغ 397 حالة من بينهم 356 تلميذا و41 إطارا تربويا



قبلي: ارتفاع عدد حالات الوفاة منذ بداية الجائحة الى 536 حالة و181 حالة لا تزال مصنفة نشطة

افاد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقبلي علي الحداد بان احدث تحيين للوضع الوبائي، بتاريخ 13 جانفي، يشير الى ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا" المصرح بها للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة منذ بداية الجائحة الى 536 حالة بعد ان كان في حدود 533 حالة في تحيين يوم 10 جانفي

واضاف الحداد ل(وات) ان عدد الحالات المصنفة نشطة وصل الى حد الان الى 181 حالة تتوزع على معتمدية قبلي الشمالية ب61 حالة و24 حالة بمعتمدية قبلي الجنوبية الى جانب وجود 27 حالة نشطة بمعتمدية دوز الشمالية و5 حالات بمعتمدية دوز الجنوبية اضافة الى 62 حالة بمعتمدية سوق الاحد وحالتين بمعتمدية الفوار في حين تخلو معتمدية رجيم معتوق من الحالات النشطة

وذكر ان اجمالي عدد الاصابات بالفيروس بلغ 16238 حالة منها 15521 حالة تعافي و536 حالة وفاة، فيما لا تزال 181 حالة مصنفة نشطة، كما بلغ المؤشر التراكمي للاصابات المسجل بالجهة خلال 14 يوما الاخيرة 107 فاصل 1 حالة على كل 100 الف



توزر: 99 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا وارتفاع الحالات النشطة الى 453 حالة


رصدت الإدارة الجهوية للصحّة في توزر 99 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجدّ على إثر تلقيها أمس الخميس نتائج 826 تحليلا أي بنسبة إيجابية قدرها 12 بالمائة.
وارتفع بموجب ذلك عدد الحالات النشيطة الحاملة للفيروس الى 453 حالة دون تسجيل حالات إيواء في المستشفيات الى غاية الآن.
همن جهة أخرى بلغ مجموع الأشخاص الذين أكملوا عمليات التلقيح 68419 شخصا مقابل 76546 شخصا تحصّلوا على جرعة واحدة.
ص م

تطاوين : تسجيل حالة وفاة و 74 إصابة جديدة أكثر من 15 منها في صفوف التلاميذ والمربّين


يتواصل في ولاية تطاوين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا من يوم الى آخر حيث سجّلت الادارة الجهوية للصحة امس 74 اصابة جديدة تتوزع الى 30 في معتمدية تطاوين الشمالية و13 في معتمدية تطاوين الجنوبية و11 في معتمدية الصمار و06 في معتمدية غمراسن و05 في كل من معتمديتي بني مهيرة والبئر الاحمر و04 في معتمدية رمادة، وسجّلت خلال ذات الفترة حالة وفاة جديدة في معتمدية تطاوين الجنوبية.

اما عدد المصابين الخاضعين للعلاج فقد ارتفع بدوره الى 8 حالات في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي في تطاوين وحالتين في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي في غمراسن حسب ما جاء على الصفحة الرسمية للادارة الجهوية للصحة على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"
وارتفع أيضا عدد المصابين في صفوف التلاميذ والاسرة التربوية الى 32 حالة وتم الاعلان اليوم عن تسجيل إصابة 10 تلاميذ و4 مدرّسين موزعين على عدد من المؤسسات التربية ولم تضطر المندوبية الجهوية للتربية الى غلق اي فصل او مدرسة بعد قسم السنة الاولى الاساسي الذي تم غلقه امس الاول بعد ثبوت اصابة 4 تلاميذ في نفس الفصل بمدرسة شارع بورقيبة بغمراسن وفق ما افاد به المندوب الجهوي للتربية علي المسعدي مراسل (وات ) في الجهة.


نابل : ارتفاع مجموع الحالات النشطة بكورونا بالوسط المدرسي الى 397 حالة واقتراح غلق 11 مؤسسة تربوية و17 قسما (مدير الصحة الوقائية)
أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي أن مجموع الحالات النشطة بفيروس كورونا المستجد بالمؤسسات التربوية بالجهة ارتفع ليبلغ إلى غاية أمس الخميس 397 حالة من بينهم 356 تلميذا و41 إطارا تربويا.

وأضاف المصدر ذاته، صباح اليوم الجمعة، في تصريح لصحفية (وات)، أنه تم اقتراح غلق 11 مؤسسة تربوية لتسجيل أكثر من ثلاث بؤر بها بالإضافة الى اقتراح غلق 17 قسما من بينها 14 قسما تم اقتراح غلقها بتاريخ أمس الخميس.
وأشار السليمي، الى انه تمّ الى غاية أمس غلق المعهد الثانوي في بني خيار والمدرسة الإعدادية الشابي في الحمامات بالإضافة الى غلق مدرسة ابتدائية ومدرسة اعدادية ومعهد ثانوي في قرمبالية
وشدّد المدير الجهوي للصحة الوقائية على ضرورة احترام البروتوكول الصحي بالمؤسسات التربوية والمتمثل بالخصوص في ارتداء الكمامة والاستظهار بجواز التلقيح والإقبال على عمليات التلقيح بالنسبة للفئات المعنية بذلك.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 239487