فرق الشرطة البيئية ببلدية تونس تنفذ 793 عملية مراقبة ميدانية للمحلات خلال الفترة الصيفية



وات - نفّذت فرق الشرطة البيئية ببلدية تونس، خلال الفترة الصيفية، (جوان وجويلية واوت)، 793 عملية مراقبة ميدانية لمحلات ذات صبغة تجارية أو مهنية أو حرفية بخصوص الإلتزام بتطببق البرتكول الصحي، وفق ما افاد به رئيس مكتب الشرطة البيئية، طارق باكير.

وأضاف باكير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء "وات"، الاحد، انه تم على مستوى 15 دائرة بلدية، مرجع النظر بلدية تونس، القيام بـ57 عملية إتلاف فوري لمواد غذائية منتهية الصلاحية ومخزنة بكيفية لا تستجيب لشروط حفظ الصحة.

وابرز باكير في السياق ذاته، انه تم تحرير ما يقارب 120 مخالفة في عدم ارتداء الكمامة داخل المحلات المفتوحة للعموم وفي وسائل النقل العمومية خلال نفس الفترة وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن الى جانب مراقبة الأسواق البلدية وتوعية رواد السوق و المنتصبين الإلتزام بتطببق البرتكول الصحي.

واشار الى انه وخلال الفترة الصيفية تم تحرير 25 خطية إدارية بخصوص القاء فواضل الأتربة والبناء والفواضل التجارية وتلويث الطريق العام وعدم إحترام شروط حفظ الصحة الى جانب حجز 4 جرارات بسبب الالقاء العشوائي لفضلات الأتربة و البناء بسبخة السيجومي.

وبين من جهة اخرى ان فرق الشرطة البيئية ببلدية تونس ما فتئت تعمل على معاضدة مجهودات الإدارة الجهوية للصحة على مستوى مراكز التلقيح ضد جائحة كورونا من حيث التنظيم والتوعية والتحسيس ومراقبة مسالك التصرف في نفايات الطبية الخطرة المتأتية من مراكز التلقيح مشيرا في هذا الصدد انه تم يوم 17 سبتمبر الجاري تحرير محضر جنحة ضد احد الافراد تعمد إلقاء نفايات صحية خطرة بأحد الحاويات المخصّصة للفضلات المنزلية

كما عملت فرق الشرطة البيئية في الآونة الاخيرة على تكثيف الحملات المشتركة في مقاومة ظاهرة الإحتكار مع كل الأجهزة الرقابية من شرطة وحرس بلدي واعوان التجارة، اين تمكنت من حجز 12 طن من مادة الفرينة والسميد وحجز وإتلاف ما يقارب 250 كلغ من قوائم و رؤوس الأبقار والجلود على مستوى منطقة الحلفاوين في مخزن عشوائي داخل محل سكني.

وقال باكير ان الشرطة البيئية عملت، استعدادا للموسم الشتوي، وبالتنسيق مع لجان مجابهة الكوارث، على تحرير مخالفة لكل من يتسبب في الإضرار بقنوات تصريف المياه المستعملة وكل من يخول له وضع حواجز تكون سببا في الإضرار بها .

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 232652

Citoyenlibre  ()  |Dimanche 19 Septembre 2021 à 12h 56m |           
كان ممكن دورة نهج الجزيرة نهج اسبانيا السوق المركزي أوساخ وأوساخ وفضلات ،،،شكرًا