الوضع الوبائي بمختلف الولايات: االثلاثاء 23 فيفري 2021



وات -

سليانة : تسجيل حالة وفاة و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا


سجّلت ولاية سليانة أمس الإثنين حالة وفاة و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الجملي للاصابات إلى 2706 حالة مؤكدة فيما بلغ عدد الوفيات 117 حالة.

وذكر كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عماد الصغير اليوم الثلاثاء لــ(وات) أن عدد الحالات النشيطة الخاضعة للحجر الصحي الإجباري بلغ 73 حالة في المقابل بلغ عدد الإصابات في صفوف مهنيي الصحة 242 حالة.
وقال الصغير أن عدد حالات الإيواء بالمستشفى الجهوي في سليانة بلغ 12 حالة من بينها 3 في قسم الانعاش و5 حالات بالمستشفيات المحلية.



تطاوين : حالة وفاة وخمس إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

تطاوين 23 فيفري (وات/مكتب تطاوين ) - سجّلت الادارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في معتمدية تطاوين الشمالية ليرتفع العدد الجملي لضحايا هذا الوباء منذ تفشيه في الجهة خلال شهر مارس الماضي الى 153 وفاة تتوزع الى 58 حالة في تطاوين الشمالية و34 حالة في تطاوين الجنوبية و33 حالة في غمراسن و11 حالة في بني مهيرة وسبع حالات في البئر الاحمر وأربع حالات في الصمار وثلاث حالات في كل من رمادة وذهيبة

وسجّلت الادارة الجهوية للصحة أيضا وفق اخر تحيين لها للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهة نشر اليوم الثلاثاء خمس اصابات جديدة خلال 24 ساعة الماضية تتوزع الى ثلاث في غمراسن واصابة واحدة في كل من معتمديتي تطاوين الشمالية ورمادة وبذلك اصبح العدد الجملي للمصابين بهذه الجائحة منذ شهر مارس الماضي 2503 إصابة مؤكّدة
ويخضع ثلاثة مصابين للعلاج تحت المراقبة الطبية في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين.


حالة وفاة جديدة  و42 اصابة  جديدة بفيروس كورونا  خلال 24 ساعة الأخيرة بولاية تونس

سجّلت ولاية تونس خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليصل العدد الجملي للإصابات منذ فتح الحدود 27 جوان المنقضي إلى 17295 إصابة مقابل حالة وفاة وحيدة وذلك وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة طارق ناصر.

وأكد طارق بن ناصر الثلاثاء في تصريح لــ(وات) أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد سجلت تراجعا من 170 حالة كمعدّل يومي للإصابات خلال الاسابيع القليلة الماضية مقابل 40 إصابة يومية تقريبا خلال اليوميين الماضيين أي بنسبة تراجع تجاوزت 70 بالمائة وفق تقديره.
وأفاد المدير الجهوي للصحة ان العدد الجملي لعدد الوفايات لفيروس كورونا ارتفع ليصل الى 914 حالة وفاة منذ فتح الحدود 27 جوان المنقضي مقابل شفاء 15579 شخصا .
واكد طارق بن ناصر وجود 256 حالة مؤكدة مقيمة بالمستشفيات والمصحات الخاصة منها 180 حالة مقيمة في المستشفيات العمومية و76 في المصحات الخاصة .
وشدد المدير الجهوي للصحة على أهمية وعي المواطن ومواصلة التزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداد الكمامات واحترام مبدأ التباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى تجنب الازدحام ومختلف التجمّعات .



المهدية -كورونا: تسجيل 4 وفيات و48 إصابة جديدة

المهدية 23 فيفري (وات/ مكتبل المهدية) - سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، وفق نشرتها لليوم الثلاثاء، 4 وفيات جراء الاصابة بفيروس "كورونا" المستجد علاوة على 48 إصابة جديدة.

وتوزعت حالات الوفاة إلى معتمديات المهدية (مواطنة تبلغ من العمر 61 سنة)، والجم (مواطن 92 سنة)، وسيدي علوان (مواطنان سنهما على التوالي 77 و60 سنة)، فيما أظهرت نتائج التحاليل المخبرية لـ160 عينة، صدرت اليوم، تسجيل 48 إصابة جديدة بالفيروس التاجي.

وتوزعت الإصابات الجديدة إلى 17 بالشابة، و13 ببومرداس، و10 بالمهدية، إلى جانب 4 بقصور الساف، و3 بسيدي علوان، وإصابة واحدة بالجم.

وتعافى، في المقابل، 40 مصابا ليرتفع عدد حالات الشفاء التام، منذ بداية الجائحة، إلى 7233 حالة 7907 إصابة مكتشفة بالجهة من بينها 218 حالة وفاة و456 حالة نشطة (حاملة للفيروس).




المنستير-كوفيد19: تسجيل 6 وفيات و36 إصابة جديدة


المنستير، 23 فيفري (وات/ مكتب المنستير) - سجلت ولاية المنستير 6 وفيات جديدة و36 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع مجوع الوفيات إلى 354 وفاة، ومجموع الإصابات إلى 14 ألفا و293 إصابة، حسب آخر حصيلة محيّنة مساء أمس الإثنين على الساعة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير، حمودة الببة، اليوم الثلاثاء.
وبيّن الببّة، في تصريح لـ"وات"، أنّ الإصابات الجديدة توزعت إلى 8 بالمكنين، و8 بقصيبة المديوني، و7 بالمنستير، و4 بالساحلين، وإصابتين بطبلبة، وإصابتين بصيادة لمطة بوحجر، وإصابتين ببني حسان، وإصابة واحدة بقصر هلال، وإصابة واحدة بالوردانين، وإصابة واحدة بزرمدين.
وشهدت الجهة 100 حالة تعافي جديدة ليرتفع مجموع حالات الشفاء من فيروس "كورونا" المستجد منذ مارس 2020 وإلى غاية 22 فيفري الجاري إلى 12 ألفا و885 حالة.
واستكمل خلال ذات الفترة 66 ألفا و999 شخصا فترة الحجر الصحي أو المتابعة الصحية في حين يواصل 3162 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي، و132 شخصا مدّة الحجر الصحي الاجباري مع وجود 1054 حالة مازالت حاملة لفيروس كورونا المستجد منها 35 حالة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.



صفاقس: الإدارة الجهوية للصحة تضبط خارطة جهوية لمراكز التلقيح ضد فيروس "كورونا" تشمل مختلف معتمديات الولاية

ضبطت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس خارطة جهوية لمراكز التلقيح التي سيقع اعتمادها في الحملة الجهوية ضد فيروس "كورونا" في الفترة القادمة والتي نشرتها الادارة اليوم الثلاثاء.
وتشمل هذه الخارطة مختلف معتمديات الولاية الـ16، حيث أعدت الجهة مركزا محليا للتلقيح في كل معتمدية سيكون مفتوحا يومي السبت والأحد، ومركزا جهويا يعمل من الاثنين إلى السبت بالمركز الشبابي بطريق الميناء بمدينة صفاقس.
أما المراكز المحلية فهي على التوالي مركز الاصطياف بالرملة من جزيرة قرقنة، ودار الثقافة بجبنيانة، والدائرة الصحية بالحنشة، والدائرة الصحية بالعامرة، ودار الثقافة بمنزل شاكر، وقاعة الأفراح النور بساقية الزيت، وروضة البلدية بقرمدة، ودار الثقافة بعقارب، ودار الشباب بصفاقس الغربية، والمستشفى الجهوي الجديد بئر علي بن خليفة، ودار الاتحاد بالمحرس، ودار الثقافة بالغريبة، والمقر الجديد للدائرة الصحية بالصخيرة، ودار الثقافة بساقية الداير، والمركب الثقافي محمد الجموسي وقاعة الأفراح بطينة.
من جانبه، أكد المدير الجهوية للصحة بصفاقس، جوهر المكني، في تصريح لـ(وات)، على الجاهزية التامة للمراكز على مستوى الفرق الصحية التي ستشرف عل العملية، وتجهيزات المراقبة الصحية التي سترافق عملية التلقيح، فضلا عن الفضاءات المخصصة للقيام بالتلاقيح.
وأشار إلى أن استعدادات الإدراة الجهوية للحملة تمت بالشراكة مع السلط الجهوية والمحلية ممثلة في الولاية والمعتمديات والبلديات بالإضافة إلى المنظمات التي ستعاضد دور الإدارة في عملية التنظيم وقبول الأشخاص الذين سيخضعون للتلقيح.
وجدّدت الإدارة الجهوية من خلال الخارطة الدعوة للمواطنين للمبادرة بالتسجيل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا عبر بوابة التسجيل "إيفاكس.تي آن" أو الإرساليات القصيرة.



بن عروس : تسجيل18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالة وفاة واحدة
في إطار متابعته االيومية لتطوّر الوضع الوبائي بولاية بنعروس أعلنت اليوم الثلاثاء ،اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس كورونا والتصدي لانتشاره عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الجملي للإصابات المؤكدة 9481 إصابة مؤكدة .

كما كشفت اللجنة وفق ما صرّح به رئيسها محمد بن خليفة لــ(وات ) بالجهة عن تسجيل حالة وفاة جديدة ليصبح العدد الجملي للوفيات منذ بداية الجائحة 365 حالة وفاة.
وبالمقابل ارتفع عدد الحالات المتعافية إلى 9138 حالة بعد أن انضاف إلى سجل المتعافين من الوباء 45 حالة متعافية جديدة ليصبح العدد الجملي للحالات المتعافية 9138 حالة .
ومازال يقيم بالمستشفى الجهوي الياسمينات ببن عروس 21 مصابا بالفيروس يتوزعون على 6 مرضى بقسم الاستعجالي و8 بقسم الطب الباطني و7 اخرين في قسم الإنعاش .
وقامت الوحدات الطبية المتنقلة باجراء 7 تحاليل شملت القادمين الجدد على الوحدة الفندقية المخصصة لإيواء الوافدين المطالبين بالحجر الصحي الإجباري حيث يتم تسجيل اي إصابة جديدة ليبقى إجمالي عدد المقيمين بعد مغادرة 36 شخصا 142 مقيما .



صفاقس: 5 وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" ترفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 618 وفاة

صفاقس 23 فيفري (وات / مكتب صفاقس) - سجّلت ولاية صفاقس خلال الـ24 ساعة الماضية 5 وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد مما رفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 618 وفاة على حد الآن.
وأظهرت الإحصائيات الواردة في البلاغ الدوري للإدارة الجهوية للصحة بصفاقس بتاريخ اليوم الثلاثاء رصد الجهة لـ55 حالة إيجابية جديدة على مجموع 351 تحليلا منجزا بتاريخ أمس الاثنين فضلا عن تسجيل 60 حالة تعافي من الوباء.
وارتفع تبعا لهذه المعطيات الجديدة إجمالي الإصابات إلى حد الآن إلى 21924 إصابة تم اكتشافها من مجموع 80 ألفا و771 تحليلا كما ارتفع إجمالي المتعافين من المرض إلى 20 ألفا و420 شخصا.
ويقيم حاليا في أقسام العناية المركزة 14 مصابا بالفيروس وبأقسام الأكسيجين 73 مصابا وبالمصحات الخاصة 41 مصابا.




المنستير: "التلقيح ضدّ فيروس كورونا" محور يوم تكويني لفائدة 60 من أعوان الصحة استعدادا لحملة التلقيح

نظّمت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير اليوم بمعهد التكوين المستمر لأعوان الصحة يوما تكوينيا حول التلقيح ضدّ فيروس
كورونا لفائدة أعوان الصحة ضمن الاستعداد للحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا على مستوى الجهة وفق ما ذكره لـــ(وات) المدير الجهوي للصحة حمودة الببة.

وأضاف أنّ المتدخلين تطرّقوا إلى الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد، وتنظيم مركز التلقيح، وخصائص اللقاحات ضدّ فيروس كورونا، والآثار الجانبية
للتلقيح، وصدمة إفراط الحساسية، والتصرّف في النفايات الصحية.
من جهته أوضح لــ(وات) مدير النهوض بالخدمات الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بالمنستير عصام المعلال أنّ التكوين شمل 60 من أعوان الصحة الذين سيسهرون على
مختلف مراحل التلقيح ومنها تقييم الآثار الجانبية للتلقيح باعتبار أنّ كلّ دواء تقع مراقبة آثاره الجانبية للتوقي منها على غرار ما هو معمول به في تونس مع مختلف التلاقيح
والأدوية الجديدة.
وأَضاف أنّهم سيراقبون كلّ الّذين سيقع تلقيحهم إذ يمكن حدوث تعكرات موضعية أو شاملة أو حالة حساسية قصوى وسيكون الإطار الطبي والشبه طبي في مراكز التلقيح جاهز
للتدخّل في الإبّان والعناية بأية حالة قد تسجل عليها آثار جانبية.
وذكر مدير الصحة الوقاية بالإدارة الجهوية للصحة بالمنستير هشام بلحاج يوسف أنّهم تعرضوا خلال هذا اليوم التكويني إلى "صدمة الحساسية المفرطة" وهي ردة فعل قوّية
للجسم بعد إدخال مادة له كالتلقيح أو الدواء، مبيّنا أنّ نسبة إمكانية تسجيل صدمة الحساسية المفرطة ضعيفة جدّا غير أنّه لابّد لهم من الاستعداد لذلك ليمكن القيام بالإجراءات
العلاجية المطلوبة في الوقت المناسب موضحا أنّ كلّ شخص ستقع متابعته بعد تلقي التلقيح من 15 دقيقة إلى نصف ساعة.
وستعقد غدا جلسة عمل لمواصلة التنسيق بشأن تجهيز المراكز الجهوي للتلقيح الثلاثة والمراكز المحلية على مستوى 1 2معتمدية بالجهة وفق المدير الجهوي للصحة الذي أكد
أنّهم سجلوا إلى حدّ الآن على مستوى ولاية المنستير تراجعا نسبيا في انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد غير أنّه لابّد من مواصلة التوقي.


سيدي بوزيد: تسجيل 37 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"

سيدي بوزيد 23 فيفري (وات/ مكتب سيدي بوزيد)- سجّلت ولاية سيدي

سيدي بوزيد 23 فيفري (وات/ مكتب سيدي بوزيد)- سجّلت ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء 37 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" مقابل 34 حالة شفاء، وفق ما أفاد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد الزاهر الاحمدي، في تصريح لـ(وات).

وباحتساب الحالات الجديدة، ارتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" بولاية سيدي بوزيد الى 5069 إصابة مؤكدة من بينها4239 حالة شفاء و177
حالة وفاة.
وتتوزّع الإصابات المؤكدة منذ بداية انتشار المرض في الجهة حسب المعتمديات بمعتمدية سيدي بوزيد الغربية 2015إصابة، سيدي بوزيد الشرقية 622 حالة، السبالة 278
حالة، الرقاب 522 حالة، جلمة 284 حالة، سيدي علي بن عون 157 حالة، بئر الحفي 222 حالة، المكناسي 237 حالة، اولاد حفوز 236 حالة، سوق الجديد 162 حالة،
المزونة 209 حالة، منزل بوزيان 69 حالة والسعيدة 56 حالة.


قفصة: رصد 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ72 ساعة الأخيرة

قفصة 23 فيفري (وات/مكتب قفصة) - أعلن المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، عن رصد 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ72 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بهذا الوباء بالجهة منذ بدء إنتشاره في شهر مارس 2020، إلى 4673 مصابا.
وأوضح ذات المسؤول، في تصريح أفاد به (وات)، اليوم الثلاثاء، أن نتائج تحاليل مخبرية أُجريت بمخبر التحاليل بمستشفى قفصة يومي 20 و21 فيفري الجاري على 120 عيّنة لأشخاص أُشتُبه في إصابتهم بفيروس "كورونا"، قد أثبتت إصابة 18 شخصا بعدوى هذا الفيروس، وهم يتوزّعون على بعض معتمديات الولاية.
ولفت سالم ناصري، إلى أن عدد الأشخاص الذين أودى هذا الفيروس بحياتهم استقرّ في حدود 270 وفاة منذ حوالي أسبوع.
وبيّن، من ناحية أخرى، أن نسبة شفاء المصابين الذين إلتقطوا فيروس كورونا، تساوي حاليا 90 بالمائة، باعتبار أنّ 4207 أشخاص من ولاية قفصة قد تعافوا تماما من الفيروس، وذلك من مجموع 4653 شخصا طالتهم عدوى هذا الوباء منذ شهر مارس من العام الماضي.
ويبلغ حاليا عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس، 176 مصابا، من بينهم 4 يقيمون بقسم "كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، فيما يواصل بقيّة المصابين فترة العزل الإجباري الذاتي بمنازلهم.
وحسب آخر تحيين للإدارة الجهوية للصحّة بقفصة حول الوضع الوبائي لفيروس "كورونا"، فإنّ أكثر من نصف المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس هم من معتمدية قفصة الجنوبية، فيما أصبحت ثلاث معتمديات خالية تماما من الإصابات، وهي قفصة الشمالية وسيدي بوبكر وزانوش.


قبلي: تواصل الاستقرار المسجل في عدد الوفيات وتسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"

قبلي، 23 فيفري (وات/مكتب قبلي) - ذكر رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة علي الحداد بان مؤشرات احدث تحيين للوضع الوبائي بولاية قبلي تشير الى تواصل الاستقرار المسجل في عدد الوفيات منذ قرابة 10 ايام في حدود 191 حالة منذ ظهور الوباء الى اليوم

واشار الحداد في تصريح ل(وات) بانه تم تسجيل 11 اصابة جديدة بالفيروس من بين نتائج 60 عينة وردت مساء امس الاثنين على الادارة الجهوية للصحة من المخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي بقبلي ليرتفع بذلك اجمالي عدد الحالات الايجابية المسجلة منذ اكتشاف اول اصابة بالفيروس الى اليوم الى 4914 حالة من ضمنها 4563 حالة تعافي، و190 حالة وفاة، فيما لا تزال 50 حالة مصنفة "نشطة"

وبين المصدر ذاته ان الحالات المسجلة خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس والبالغة 4803 حالات تتوزع على معتمدية قبلي الشمالية ب 1193 اصابة مؤكدة، منها 1155 حالة تعافي و9 حالات لا تزال نشطة مع تسجيل 29 حالة وفاة، في حين سجلت معتمدية قبلي الجنوبية 1085 اصابة تعافت منها 1022 حالة فيما لا تزال 16 حالة نشطة مع تسجيل 47 حالة وفاة

اما بمعتمدية دوز الشمالية، فقد تم تسجيل 1058 اصابة تعافت منها الى حد الان 1010 حالات فيما لا تزال 8 حالات نشطة مع تسجيل 40 حالة وفاة، وسجلت معتمدية دوز الجنوبية بدورها 474 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس منها 455 حالة تعافي مع حالة واحدة مصنفة نشطة حاليا وتسجيل 18 حالة وفاة، وبمعتمدية سوق الاحد تم تسجيل 785 حالة اصابة منها 731 حالة تعافي و حالات لا تزال نشطة مع تسجيل 49 حالة وفاة

وفي ما يتعلق بمعتمدية الفوار فقد تم تسجيل 200 اصابة منها 182 حالة تعافي و11 حالة لا تزال نشطة و7 حالات وفاة في حين سجلت معتمدية رجيم معتوق 8 اصابات تعافت كلها


قابس: تسجيل 69 إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا"


قابس: 23 فيفري (وات/مكتب قابس) - قال منسق خلية اليقظة الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بقابس حسين جبران في تصريح ل(وات) أن الإدارة الجهوية للصحة تلقت نتيجة 280 تحليلا أجريت على عينات مشتبه في إصابة أصحابها بفيروس "كورونا" وأن 69 منها كانت نتيجتها "ايجابية"

واشار إلى أن هذه الإصابات تتوزع إلى 21 إصابة بقابس الجنوبية، و11 إصابة بمارث، و10 اصابات بقابس المدينة، و07 إصابات بقابس الغربية، و06 إصابات بالمطوية، و05 إصابات بالحامة، و04 إصابات بكل من غنوش ووذرف وإصابة واحدة (01) بمطماطة الجديدة.

وأوضح جبران أن العدد الجملي للأشخاص المصابين بفيروس "كورونا" والذين تجاوزوا مرحلة العدوى وغير الحاملين للأعراض السريرية قد بلغ إلى حد اليوم في ولاية قابس 8626 شخصا من بين 8949 شخصا ثبتت إصابتهم بالفيروس، واضاف أن العدد الجملي لحالات العدوى النشطة يبلغ بالجهة 323 حالة من بينها 102 حالة بقابس الجنوبية، و52 حالة بالحامة، و32 حالة بمارث، و31 حالة بقابس المدينة .


القصرين: إرتفاع إجمالي ضحايا وباء " كورونا " إلى 231 شخصا والإصابات إلى 5715 اصابة


القصرين، 23 فيفري (وات/مكتب القصرين) - ارتفع إجمالي ضحايا فيروس "كورونا " بالجهة الصحية القصرين منذ بداية الموجة الثانية للوباء إلى حدود اليوم الثلاثاء إلى 231 حالة وفاة، وذلك عقب تسجل حالتي وفاة جديدين خلال ال48 ساعة الأخيرة.

وبين المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني في تصريح ل(وات) ان إجمالي الإصابات جراء الوباء بالولاية إرتفع منذ بدء الجائحة إلى 5715 حالة إصابة، وذلك عقب رصد 27 إصابة جديدة مساء أمس بعد ورود نتائج 87 تحليلا مخبريا

ووصف الشعباني الوضع الوبائي الحالي بالجهة ب"المستقر نسبيا"، لافتا في ذات السياق إلى أنه "استقرار غير مطمئن" نظرا للوضع الصحي الراهن الذي تعيش على وقعه كامل مناطق البلاد والذي قال بأنه "يتطلب مزيدا من الحذر والتحلي بالمسؤولية ومواصلة التقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي والإلتزام بقواعد حفظ الصحة وتكريس التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات إلى حين زوال الوباء".




مدنين: تسجيل 5 وفيات و56 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

مدنين 23 فيفري (وات/ مكتب مدنين) - سجّلت ولاية مدنين، خلال الـ24 ساعة الماضية، 5 وفيات بسبب فيروس "كورونا"، لأشخاص تراوحت إعمارهم بين 65 و82 سنة، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن هذا الفيروس الى 333 حالة، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز.
كما سجلت الجهة، 56 إصابة محلية جديدة بالفيروس، و103 حالات شفاء، ليتطور اجمالي الاصابات منذ ظهور الوباء الى 8207 اصابات، وحالات التعافي الى 7107 حالات شفاء.
وبيّن الدكتور العنز، في تصريح لـ(وات)، أنه وحسب توزيع الاصابات الجديدة، فإن الفيروس لا يزال نشطا بمعتمدية مدنين الجنوبية خاصة، اولتي سجلت 17 اصابة، تليها حومة السوق بـ10 اصابات، ثم مدنين الشمالية بـ10 إصابات أيضا، فأجيم بـ7 إصابات، و5 إصابات بميدون، و4 اصابات بكل من جرجيس وبن قردان، مقابل إصابة واحدة بسيدي مخلوف، فيما لم تسجل بني خداش أية اصابة .
أما حالات الشفاء، فتوزعت إلى 30 حالة بحومة السوق، و16 بجرجيس، و13 بمدنين الشمالية، و11 بكل من مدنين الجنوبية وميدون، و10 ببن قردان، و4 حالات شفاء بكل من أجيم وبني خداش وسيدي مخلوف.


الكاف: تسجيل 17 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستحد

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الثلاثاء في آخر تحيين لها للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة "كورونا" بالجهة عن تسجيل 17 اصابة جديدة بالعدوى بالفيروس، وذلك بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 58 عينة تم رفعها بتاريخ 20 و21 فيفري الجاري

وارتفع بذلك عدد الاصابات الجملية بالفيروس المسجلة في الجهة منذ بداية انتشار الوباء إلى 4948 شخصا، شفي منهم 4866 شخصا، فيما استقر عدد الوفيات في حدود 164 شخصا

كما أبرز التحيين تراجعا في عدد المقيمين بالمستشفيات إلى حدود 13 شخصاً منهم 05 في اقسام الانعاش، وكذلك عدد الخاضعين للحجر الصحي إلى 82 شخصا وهم يمثلون حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس خلال ال10 ايام الاخيرة



باجة: 4 وفيات و15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

سجّلت ولاية باجة، في الفترة المتراوحة بين 19 و22 فيفري الجاري، 4 حالات وفاة جديدة نتيجة الاصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ليصل إجمالي الوفيات بالجهة الى 144 حالة.
وتعلقت حالات الوفاة، بأشخاص من جنس الذكور، تراوحت أعمارهم بين 61 سنة 75 سنة، أصيلي تستور ومدينة باجة.
من جهة أخرى، سجّلت الجهة، يوم أمس الاثنين، 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، توزعت على مدينة باجة (5 حالات)، وتبرسق (4 حالات)، ونفزة (حالة واحدة)، ومجاز الباب (حالتان)، وتستور(حالتان)، وعمدون (حالة واحدة)، ليصل عدد الحالات الايجابية منذ بداية الجائحة بالجهة الى 4426 حالة.
في المقابل، ارتفعت نسبة الشفاء من الفيروس الى 96,70 بالمائة، بعد تعافي 4280 شخصا حسب احصائيات تحصلت عليها (وات) من الادارة الجهوية للصحة.



أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 221112