جمعية الصداقة اليابانية التونسية تقدم هبة للجنة الوطنية البرالمبية لدعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة



وات - تلقت اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية اليوم الجمعة هبة قدرها 12 الف يورو (حوالي 38 الف دينار تونسي) من قبل جمعية الصداقة اليابانية التونسية ستخصص لدعم رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة لمجابهة فيروس كورونا وكذلك في اطار المساهمة في استعدادات الرياضيين التونسيين للالعاب البرالمبية المقررة بطوكيو من 25 اوت الى 5 سبتمبر 2021.

وقد تولى سفير تونس بطوكيو محمد اللومي تقديم هذه الهبة الى رئيس اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية محمد المزوغي خلال حفل انتظم باحد نزل ضفاف البحيرة بالعاصمة حضره بالخصوص سفير اليابان بتونس شينزوكي شيميزو ورئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية محرز بوصيان واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية البرالمبية وعدد من رؤساء الجامعات الرياضية المنخرطة صلبها.


واشار محمد المزوغي رئيس اللجنة البرالمبية التونسية الى ان هذه الهبة تاتي في اطار تعزيز التعاون القائم مع الجانب الياباني في مجال دعم الرياضات البرالمبية قبل الموعد المرتقب لالعاب طوكيو 2021 وذلك بعد الاتفاقية الاولى بقيمة 100 الف دولار (حوالي 270 الف دينار) المخصصة لاقامة تربص لفائدة النخبة التونسية بمدينة ايدوغاوا اليابانية قبل انطلاق الالعاب البرالمبية المقبلة.
كما ابرز الدعم الكبير الذي ما انفكت تقدمه سفارة اليابان بتونس للجنة الوطنية البرالمبية الذي سيشمل في الفترة القادمة منح هبة بحوالي 90 الف دولار (حوالي 245 الف دينار) من اجل اقتناء حافلة مجهزة ومهياة لنقل الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة سيتم وضعها على ذمة الجامعات المنضوية تحت لواء اللجنة البرالمبية التونسية.
وبين شينزوكي شيميزو سفير اليابان بتونس من جهته ان هذه المبادرة تجسم متانة العلاقات اليابانية التونسية وعمق روابط الصداقة بين البلدين مؤكدا على ان تاجيل الالعاب الاولمبية والبرالمبية بسنة بسبب جائحة كورونا سيسمح لليابان باحتضان هذه الالعاب في افضل الظروف.
واشاد بالانشطة والبرامج التي ما فتئت تقوم اللجنة البرالمبية التونسية في مختلف جهات البلاد في سبيل التعريف اكثر برياضات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوسيع قاعدة ممارسيها مؤكدا استعداد بلاده على مزيد دعم الرياضات البرالمبية.

وثمن محمد اللومي سفير تونس بطوكيو من ناحيته العلاقات التونسية اليابانية المتميزة في مختلف المجالات مشيرا الى ان السفارة التونسية بطوكيو تعمل على استغلال هذه الشراكة من اجل توفير افضل الظروف للرياضيين التونسيين المشاركين في الالعاب الاولمبية والبرالمبية من اجل تحقيق نتائج باهرة واعلاء الراية التونسية.
وتقدم محرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية بالشكر للسلطات اليابانية على تعاونها الاستثنائي مع تونس ودعمها الكبير لتونس وخاصة في المجال الرياضي معربا عن الامل في ان ينجح الرياضيون التونسيون خلال العاب طوكيو في تحقيق مشاركة استثنائية ترتقي الى مستوى التطلعات وحجم الانتظارات.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 208549