صفاقس: تنظيم صالون المؤسسة يومي 26 و27 فيفري الجاري بالشراكة بين مركز أعمال صفاقس ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد



وات - تقام فعاليّات الدورة التاسعة لصالون المؤسسة بصفاقس، يومي 26 و27 فيفري الجاري، بتنظيم مشترك بين مركز أعمال صفاقس ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد، وبحضور منتظر لأبرز الفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص.

وتتوقّع لجنة تنظيم هذه التظاهرة المعارضية ذات الأهمية الاقتصادية والتنموية، التي يحتضنها فضاء معرض صفاقس الدولي، مشاركة عدد كبير من باعثي المشاريع والمستثمرين والصناعيين والتجار والحرفيين والفلاحين ومسدي الخدمات في مختلف الاختصاصات، إلى جانب الجمعيات التنموية والوزارات ذات العلاقة بالمجال الاقتصادي والبنوك والمؤسسات المالية وهياكل مساندة الاستثمار، وفق ما صرحت به المديرة العامة لمركز أعمال صفاقس، إكرام مقني لـ(وات).

وتتميّز هذه الدورة، بتنظيم قرية التجديد، وقرية خاصة بالنساء صاحبات الأعمال والمشاريع، وملتقى حول آليات تمويل المؤسسة وريادة الأعمال، ومائدة مستديرة حول البورصة والتمويل البديل، بالإضافة إلى الموعد القار الخاص بـ"الفرنشيز" (عقود الاستغلال تحت التسمية الأصلية)، الرامي الى دعم العلامات التجارية التونسية.
وبيّنت مديرة مركز أعمال صفاقس، أنّ أهمية الصالون تكمن في فرصة التلاقي التي يتيحها بين الباعثين الشبان وحاملي أفكار المشاريع من جهة، والباعثين والجامعيين وأصحاب المؤسسات وممثلي هياكل المساندة من جهة ثانية.
من جهته، أكد الكاتب العام الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين التونسيين بصفاقس، ماهر اليانقي، أن العمادة ستشارك في الصالون من خلال قرية خاصة بالمهندسين والمشاريع التي ينجزها مهندسون، فضلا عن الأنشطة العلمية والمهنية لكل الهياكل الهندسية.

وأوضح في هذا الصدد، أن الغاية تكمن في إبراز صيغ الشراكة الممكنة بين الهياكل البحثية والمؤسسات الصناعية، عبر مشاريع وبرامج يتولى تصورها وتنفيذها مهندسون، مشيرا الى تأكيد ما لا يقل عن 20 مؤسسة ومهندس، مشاركتهم في الصالون، عبر تقديم جملة من الأفكار والمبادرات التي تنجز بالتعاون بين العمادة والمؤسسات والهياكل العلمية.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198115