الدورة الدولية للتجديف لبحيرة تونس هذا الاحد بمشاركة 8 بلدان

سهر مومني وسارة زمالي


وات - تنظم الجامعة التونسية للتجديف يوم الاحد 16 فيفري الجاري منافسات الدورة الدولية الثالثة عشر للتجديف لبحيرة تونس المسجلة برزنامة مسابقات الإتحاد الدولي للتجديف.

وقد اكدت الى حد الان 8 بلدان مشاركتها في هذه الدورة وهي والجزائر والمغرب وليبيا والسودان والامارات والكويت وفرنسا بنادي غرونوبل الى جانب تونس المستضيفة.


ويتضمن البرنامج سباقات فئات الفردي الاولمبي والزوجي الاولمبي والفردي البارلمبي في اصناف الأواسط وتحت 23 سنة والأكابر والبارا لمبي شلل سفلي (ذكورا واناثا).

وستكون ضربة البداية على الساعة الثامنة صباحا بسباقات التصفيات على ان تدور الادوار النهائية من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة منتصف النهار في 22 سباقا على مسافة 1000م داخل 6 اروقة.

واوضح فيصل صولة المدير الفني الوطني للجامعة التونسية للتجديف ان تونس ستكون ممثلة ب21 جدافا (10 في الذكور و11 في الاناث) معربا عن الاعتقاد ان الجامعة تراهن على هذه الدورة من اجل تشريك اكبر عدد ممكن من الجدافين بما يتيح امامهم فرصة الاحتكاك بمنافسين اجانب ويساهم في تطوير مستواهم الفني ويمكن في نفس الوقت الادارة الفنية من الوقوف على امكانياتهم خصوصا في ظل صعوبة تشريك مثل هذا العدد في تظاهرات دولية اخرى لمحدودية الميزانية المرصودة للإعداد والمشاركات بالخارج.

كما اكد حرص الجامعة التونسية للتجديف على المحافظة على هذه الدورة الدولية التي تكاد ان تكون الوحيدة التي تقام سنويا بالقارة الافريقية والمسجلة برزنامة مسابقات الاتحاد الدولي للتجديف وهو ما يعتبر مكسبا هاما يتعين الدفاع عنه.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 197962