أريانة: تهيئة وتوسعة وتجميل ساحة ''سلا'' وسط المدينة بكلفة 274 ألف دينار

ساحة سلا


وات - شرعت بلدية أريانة، في أشغال تهيئة وتوسعة وتجميل ساحة "سلا "وسط المدينة، بكلفة جملية قدرت بـ274 ألف دينار، لتصبح فضاء للأنشطة الثقافية والترفيهية، مع إضفاء طابع عصري ومكوّنات جمالية مختلفة عليها لجلب انتباه المارة والمتساكنين كالانارة والنباتات.

وحسب ما بيّنته المكلفة بالاعلام ببلدية أريانة، نهلة الجميعي، اليوم الاثنين، لـ(وات)، فقد "تم التداول بشأن تهيئة ساحة "سلا " منذ انتخاب المجلس البلدي بأريانة، نظرا لموقعها الاستراتيجي وسط المدينة حيث وقع اقتراح توسعتها مع نقلة محطة الحافلات الى موقع آخر لتصبح فضاء لاحتضان مختلف التظاهرات الثقافية والفنية، لاسيما في المناسبات الوطنية والمهرجات الصيفية".

واكدت الجميعي، "انطلاق أشغال التهيئة والتجميل والتوسعة منذ يوم 18 ديسبمر 2019 لتتواصل على مدى 120 يوما، حيث تم برمجة تركيز كراس ومقاعد على جنبات الساحة مع نقلة محطة الحافلات الى المحطة المحاذية لمبيت الطلبة 2 مارس، لتحويل المكان الى ساحة للفنون وتركيز التنوير التجميلي ولوحات ضوئية متحركة حسب نوعية التظاهرات وذلك بالتنسيق مع شركة نقل تونس".

ويشار إلى أن البلديّة ستحافظ على نفس الساعة الموجودة بساحة "سلا"، لرمزيتها باعتبارها هدية قدمتها بلدية "سلا "المغربية لمدينة أريانة منذ ثمانيات القرن الماضي، إلا أنها ستركّز مجسّما جديدا من إبداع أحد المهندسين المعماريين.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196128