145 مليون دينار لتجديد عربات الخط الحديدي تونس-حلق الوادي-المرسى (TGM)



باب نات - وقع وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة رضا شلغوم و SUE BARRETTE ، مديرة البنية التحتية بالبنك الأوروبي للإعمار والتنمية (BERD) ، المكلفة بالتعاون مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بعد ظهر اليوم، الخميس 12 ديسمبر 2019، وبحضور وزير السياحة ووزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي على اتفاقية ضمان تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك بقيمة 45 مليون أورو أي ما يناهز 145 مليون دينار لفائدة شركة نقل تونس (TRANSTU) وذلك في ما يتعلق بمشروع تجديد أسطول عربات نقل المسافرين للخط تونس-حلق الوادي-المرسى (TGM).

وتم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس ملولشي الذي أمضى اتفاقية التمويل، وعدد من إطارات الوزارة والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية والشركة المستفيدة.


وتبلغ الكلفة الجملية لمشروع تجديد أسطول العربات، 90 مليون أورو، سيساهم البنك الأوروبي للإعمار والتنمية فيه بمبلغ قيمته 45 مليون أورو.

وأكد رضا شلغوم بالمناسبة على أهمية هذا المشروع، حيث يندرج في إطار التوجهات الإستراتيجية لقطاع النقل والرامية أساسا إلى مزيد تطوير وتحديث النقل الحضري الجماعي لاسيما النقل الحديدي حتى يستجيب للمتطلبات والحاجيات المتنامية للمواطنين في هذا المجال الحيوي، مبرزا أن المشروع سيمكن من توفير ظروف أفضل وخدمات بمواصفات أرقى على جميع المستويات لفائدة مستعملي الخط المعني.

وتجدر الإشارة أن هذا التمويل يحظى بشروط ميسرة تتمثل في نسبة فائدة بــــــ 1% وفترة سداد بــــــ18 سنة منها 05 سنوات إمهال.

كما سيحظى المشروع بدعم فني بقيمة 1,28 مليون أورو أي ما يناهز 04 مليون دينار في شكل هبة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 194201