القضاة والمحامون يدعون خلال وقفة احتجاجية البرلمان إلى الاسراع في اصدار قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

Mercredi 16 Mai 2018



Mercredi 16 Mai 2018
باب نات - دعت كل من جمعية القضاة التونسيين والهيئة الوطنية للمحامين بتونس، أثناء وقفة احتجاجية اليوم الاربعاء، مجلس نواب الشعب إلى الإسراع في اصدار قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.
كما دعت المنظمتان أثناء هذه الوقفة التي تم تنظيمها اليوم بقصر العدالة بالعاصمة، الحكومة إلى اتخاذ موقف تنديد واضح بخصوص نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكيان الإسرائيلي إلى مدينة القدس، وتبليغ هذا الموقف للإدارة الأمريكية.
وقد رفع المحتجون من عموم القضاة والمحامين شعارات منددة بالقرار الأمريكي الجائر بنقل سفارتها إلى مدينة القدس وبجرائم الاحتلال الصهيوني بأرض فلسطين ومساندة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.




وقد صرح رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي أن الجمعية ستعمل على متابعة التحركات الاحتجاجية واتخاذ قرارات أخرى في الغرض داعيا إلى تضافر جهود كافة ممثلي العائلة القضائية والحقوقية للدفاع عن القضية الفلسطينية.
واستنكر الحمادي مواقف الأنظمة العربية التي وصفها "بالمتآمرة" والتي قال انها فتحت المجال أمام الإدارة الأمريكية لاتخاذ هذا القرار الى جانب صمت المجتمع الدولي أمام سقوط أكثر من 60 شهيدا و 2700 جريح معتبرا أن القرار الأمريكي الأرعن بنقل سفارتها ينسف كافة مبادئ الشرعية الدولية وحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم ببناء دولة مستقلة عاصمتها القدس.

من جهته اعتبر، رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس حاتم بلحمر، أنه لا يجب الاكتفاء بتنظيم الوقفات الاحتجاجية وإصدار المواقف الجوفاء والتنديد التي لا طائل من ورائها مؤكدا أن المحاماة التونسية ستنخرط في مسارات نضالية أخرى وأن هذه الوقفة هي انطلاقة لتحركات احتجاجية أخرى تالية .
وأضاف أنه لا عذر لمجلس نواب الشعب اليوم لعدم تمرير قانون تجريم التطبيع لاسيما أمام هذه "الاستكانة العربية" والصمت الدولي تجاه ما يحصل بأرض فلسطين داعيا الحكومة إلى الانخراط في مسار قانوني يهدف إلى تتبع الجناة أمام الدوائر القضائية الدولية.

وكانت جمعية القضاة التونسيين قد دعت منظوريها في بيان أصدرته أمس الى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاحية وتاخير الجليسات بكافة محاكم الجمهورية كما عبرت عن استنكارها الشديد لقرار نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس داعية الحكومة التونسية بالتنديد صراحة بالقرار الأمريكي والإعلان عن رفضها له وتبليغ ذلك للإدارة الأمريكية كما دعت مجلس نواب الشعب إلى التسريع بالمصادقة على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وتجريم جميع المعاملات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية من جانبها أدانت الهيئة الوطنية للمحامين في بيان لها أمس المجزرة التي تم ارتكابها في حق الشعب الفلسطيني معبرة عن استنكارها صمت الأنظمة العربية داعية الحكومة إلى عدم الاكتفاء بالمساندة البروتوكولية والانخراط الفعال في مسارات قانونية لملاحقة المتسببين في جرائم في حق الشعب الفلسطيني.


  
  
     
  
cadre-03ca205ff2e508539797c848c8a5a7a0-2018-05-16 13:38:13






4 de 4 commentaires pour l'article 161857

AlHawa  (Germany)  |Mardi 15 Mai 2018 à 22h 37m |           
يعني ترامب و نتنياهو يعملو العملة و الخلاص على المواطن التونسي الي باش يوخرولو قضاياه ساعتين! يا شماتة الصهاينة في الشعب المسكين! ناقص كان جماعة الترينو يوقفوا القطار كيف العادة نصرة للقدس، و الأساذة زادة! ياخي يحبوا يكرهونا في القدس و الا شبيهم؟ تجي تفهم تحبس

Tresor  (Tunisia)  |Mardi 15 Mai 2018 à 19h 13m |           
انا نقترح على اتحاد الشغل باش يعلن على إضراب عام نصرة لأخوتنا في فلسطين

Tresor  (Tunisia)  |Mardi 15 Mai 2018 à 19h 10m |           
@بن موسى
باش تعرف إلَي في هالبلاد كي الحمَاص كي الدكتور كي القاضي كي الوزير بكلها على بعضها نفس المستوى .

BenMoussa  (Tunisia)  |Mardi 15 Mai 2018 à 18h 48m |           
تأخير انطلاق الجلسات بساعتين وتعطيل مصالح المواطنين
نصرة للقضية الفلسطينية
فاي نصرة هذه ؟ وكيف يكون تعطيل العمل وهوتعطيل للعدل فيه نصرة لشعب يقاسي الامرين من الاحتلال
ما شاء الله على الافكار





En continu


29°
29° % 58 :الرطــوبة
تونــس 20°
4.6 كم/س
:الــرياح

الخميسالجمعةالسبتالأحدالاثنين
28°-1930°-2130°-2030°-2029°-24













Derniers Commentaires