مجلس هيئة الانتخابات يجتمع الثلاثاء للنظر في مرحلة الحملة الانتخابية

Lundi 16 Avril 2018



Lundi 16 Avril 2018
باب نات - أفاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، بأنه تقرر عقد اجتماع مجلس الهيئة يوم الثلاثاء للنظر في مختلف المواضيع التي تخص مرحلة الحملة الانتخابية، بما في ذلك عدم تأشير بعض الهيئات الفرعية على بيانات حزبية.

وذكر البرينصي، في تصريح لوكالة (وات)، أن الهيئة ستعمل على دراسة البيانات الانتخابية للأحزاب المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، لاتخاذ مواقف موحدة بخصوص التأشير عليها من عدمه، مؤكدا الحرص على تطبيق القانون على جميع الأطراف المتنافسة في هذا الاستحقاق الانتخابي.
من جانبه، قال عضو الهيئة، فاروق بوعسكر، إن أعوان الرقابة التابعين لهيئة الانتخابات شرعوا منذ انطلاق الحملة الانتخابية في تحرير المخالفات لكي تتخذ الهيئات الفرعية القرارات المناسبة بخصوصها.


وأفاد بوعسكر بأن القانون يتيح للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئات الفرعية التابعة لها، التدرج في التعامل مع المخالفات الانتخابية، عبر الانطلاق بتنبيه القائمات المخالفة ثم انذارها في صورة لم ترفع تلك القائمة مخالفتها، ومن ثمة تتدخل مباشرة مستعينة بالقوى العامة لإزالة المخالفات والالتجاء للقضاء في مرحلة أخيرة.
وكان عضو الهيئة، رياض بوحوش، أشار في وقت سابق من اليوم الاثنين، إلى أن الهيئة سجلت 172 مخالفة في اليوم الأول لانطلاق الحملة (السبت 14 أفريل 2018)، تمثلت بالخصوص في تسجيل 80 نشاطا غير مصرح به و7 مخالفات تخص مشاركة موظفي دولة في الحملات الانتخابية و37 مخالفة خاصة بتعليق اليافطات والبيانات الانتخابية في غير محلها و6 مخالفات فيها دعوة للكراهية.
ويشار إلى أن بعض الأحزاب والملاحظين أكدوا وجود تجاوزات تتعلق خاصة بالاشهار السياسي وتمزيق المعلقات.
كما اشتكت أحزاب من عدم التأشير على بياناتها الانتخابية.
وذكر رياض بوحوش أيضا أن هيئة الانتخابات تفطنت إلى وجود 380 مترشحا لعضوية مكاتب اقتراع، كانوا قدموا ترشحهم ضمن قائمات انتخابية، و"هو ما يمنعه القانون منعا باتا"، وفق تعبيره.


  
  
     
  
cadre-370cef6a0234dbf0ccc2f7cc69845074-2018-04-16 20:36:14






0 de 0 commentaires pour l'article 159770





En continu
  
Tunis: 34°

















Derniers Commentaires