المدير الجهوي للتربية بسيدي بوزيد يتّهم التلاميذ بحرق مبيت الإناث

Vendredi 09 Mars 2018



Vendredi 09 Mars 2018
باب نات - أكد المدير الجهوى للتربية بسيدي بوزيد حسين عكرمي في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الجمعة 9 مارس 2018 أنّ مبيت الإناث بمنطقة السبالة يخضع لحراسة أمنية مشددة، وهو من أفضل المؤسسات التربوية بالجهة من ناحية الإحاطة والعناية به.


Credits Mosaique FM


وقال عكرمي إن الحريق الذي شهده فجر اليوم مدبر، ونفذه من قبل من يقيمون داخل المبيت، متابعا ' المبيت خاضع للحماية والحراسة المشددة وكل الأبواب كانت مغلقة باش تعرف إنو العملية مدبرة.. وأنا نقلك النار شعلت من داخل والتلاميذ هم من أحرقوا المبيت وهذا على مسؤوليتي..'

وكان مبيت البنات بمعهد السبالة من ولاية سيدي بوزيد تعرض ،حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا، الى حريق تم التفطن اليه واخماده بالتعاون مع وحدات الحماية المدنية والاولياء دون تسجيل اضرار بشرية.
وحسب المعطيات الأولية فان الحريق شب بالطابق الأول المخصص لمبيت البنات بالرغم من وجود حراسة خارجية وقد تفطنت اليه القيمة المقيمة رباب عامري بعد صراخ التلميذات حيث قامت بتأمينهن واستدعاء الحماية المدنية وقد تسبب في اضرار مادية كبرى شملت الاسرة والحشايا والاغطية وملابس المقيمات.

يشار الى ان هذا الحريق هو الثالث من نوعه الذي يحدث بولاية سيدي بوزيد حيث تعرض يومي 22 فيفري و1 مارس 2018 مبيت الذكور بالمدرسة الإعدادية أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد ومكتب بطاقات الدخول بمعهد 9 افريل الى حريقين تسببا فقط في اضرار مادية.



كما انطلقت السلط الجهوية بولاية سيدي بوزيد منذ الأسبوع الماضي في تنفيذ مخطط يهدف الى حماية المبيتات وإعادة تأهيلها بمختلف المعتمديات،وفق ما اكده منصف شلاغمية ،المعتمد الأول بمركز الولاية في تصريح لوات .
ويتضمن المخطط بالأساس توفير وسائل الحماية المدنية وتوفير مخارج النجدة وتكثيف الحراسة وصيانة اسلاك الكهرباء والتجهيزات التي قد تتسبب في اندلاع حرائق بمختلف المبيتات البالغ عددها 40 بالإضافة الى تكوين لجان محلية برئاسة معتمدي الجهات مهمتها حصر نقائص المبيتات والشروع فورا في إصلاحها او رفع تقارير بشأن اغلاقها إذا كانت حالتها تستدعي ذلك.
شوقي


  
  
     
  
cadre-9e766c1d7e68d085f41bccfe496dd847-2018-03-09 10:08:52






3 de 3 commentaires pour l'article 157406

Essoltan  (France)  |Vendredi 09 Mars 2018 à 19h 11m |           
Ils sont complètement Inconscients ces Pyromanes "apprentis", ils risquent la perpétuité . On n'a pas oublié les deux fillettes décédées suite à un incendie dans le dortoir d'un lycée .
La justice doit être impitoyable avec ces SAUVAGEONS ...

Volcano  (Tunisia)  |Vendredi 09 Mars 2018 à 09h 39m |           
هذا هو الارهاب بعينه لذلك يجب معالجة هذه الظاهرة لدى القطب القضائي المكلف بقضايا الارهاب و ايلاء المسالة ما تستحقه من الاهمية من قبل السلطات القضائية و الامنية المختصة و التحلي بالجراة التامة للافصاح عن الفاعلين الاصليين و شركائهم مهما كان اعتبارهم من الداخل او الخارج و الا فان الثقة في هذا الوطن ستنعدم اصلا
...

Lechef  (Tunisia)  |Vendredi 09 Mars 2018 à 08h 19m |           
Des dizaines '' d'internat '' ont été incendiés et ravagés .
Il faut que le gardiennage soit assuré par tous les habitants du lieu pour garder ces structures intactes pour le moment et les améliorer si possible ensuite.
C'est une affaire nationale qui devrait contrecarrer ces actions dévastatrices !





survey services
En continu


24°
29° % 73 :الرطــوبة
تونــس 18°
7.2 كم/س
:الــرياح

الأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
29°-1825°-1427°-1427°-2024°-20













Derniers Commentaires