معلمو الابتدائي ينفذون وقفة احتجاجية بساعتين احتجاجا على ''الخصم المسلط على المستحقات المالية''

Vendredi 26 Janvier 2018



Vendredi 26 Janvier 2018
باب نات - نفذ معلمو الابتدائي اليوم الجمعة وقفة احتجاجية بساعتين بكافة المدارس الابتدائية، بدعوة من المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الأساسي المنعقد الاربعاء الماضي، وذلك "احتجاجا على الخصم المسلط على مستحقاتهم المالية وعدم إدراج الزيادة في الأجور في عناصر التأجير".

وقال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة التعليم الاساسي مستوري القمودي في تصريح ل(وات) ان المربين "يرفضون الرضوخ لاجراءات الاقتطاع التي تنتهجها الدولة بتعلات واهية وانتهاج سياسة الامر الواقع تجاه الموظفين العموميين بصفة عامة والمدرسين على وجه الخصوص، بعنوان مساهمات اجتماعية لفائدة الصناديق الاجتماعية".


واشار القمودي الى ان معلمي الابتدائي يحتجون ايضا على عدم ادراج الزيادة في الاجور المتفق عليها بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، ضمن الاجر الاساسي كما يستوجبه القانون، مشددا على ضرورة ادراجها في اقرب الاجال الممكنة ليتم احتسابها عند تقدير جراية التقاعد.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الاساسي، أكدت في بيان صادر عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، "الاستعداد للنضال حتى اسقاط قرار الخصم باعتماد كل الاشكال النضالية التصعيدية التي تقررها الهيئة الادراية القطاعية"، مجددة التزامها بمصداقية التفاوض التي تتجسم من خلال احترام الاتفاقيات الموقعة بين الاطراف الاجتماعيين، وبقرار المؤتمر 25 للجامعة العامة القاضي بضرورة الدفاع عن المقدرة الشرائية للمعلمين وحماية مكتسبات منظوريها.
واعتبرت ان "الحكومة قد ارتكبت مخالفة صريحة لقانون الميزانية لسنة 2018 في علاقة بالفصل 53، حيث تم صرف متخلدات لفائدة اجراء الدولة بعنوان زيادة في الاجور لسنة 2017 بعد اخضاعها لأحكام القانون المصادق عليه في ديسمبر من السنة المنقضية، والذي تسبب في نتائج تعد سطوا موصوفا على قوت اعوان الدولة ومنهم مدرسات ومدرسي التعليم الاساسي"، وفق نص البيان.
كما اكدت انه "لم يتم ادراج الزيادات ضمن الاجر الاساسي كما يستوجبه القانون ويقتضيه المنطق والعرف، وهو ما يعني حرمان كافة اجراء الدولة.
.
من اثر هذه الزيادات على الاجر المرجعي عند احتساب جرايات التقاعد، علاوة على حرمان المدرسين والمدرسات المحالين على شرف المهنة في غرة اكتوبر من السنة الماضية وما بعدها من مستحقاتهم المالية الناتجة عن الزيادة في الأجور وهضم حقهم المتمثل في واجب احتسابها عند تقدير جراية التقاعد".
مود


  
  
     
  
cadre-5233404906c5ae2235dba20a8c0bf5ff-2018-01-26 14:28:28






0 de 0 commentaires pour l'article 154919





En continu


20°
24° % 88 :الرطــوبة
تونــس 15°
1.5 كم/س
:الــرياح

الخميسالجمعةالسبتالأحدالاثنين
24°-1524°-1325°-1424°-1623°-15













Derniers Commentaires