توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية للأولمبياد التونسي لحل المسائل والجامعة المركزية، لتنظيم تربصات مجانية في المجال

Vendredi 29 Decembre 2017



Vendredi 29 Decembre 2017
بــاب نــات - تم اليوم الجمعة، بتونس، توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية للأولمبياد التونسي لحل المسائل والبرمجة التنافسية والجامعة المركزية ( الخاصة)، وذلك بهدف تنظيم دورات تكوينية مجانية وتربصات محلية ووطنية، في مجال حل المسائل والبرمجة التنافسية، لفائدة التلاميذ والطلبة، في عدد من أنحاء الجمهورية.

وأفاد رئيس اللجنة الوطنية للأولمبياد التونسي لحل المسائل والبرمجة التنافسية عادل بوحولة، أنه سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تنظيم العديد من المسابقات المحلية ستتوج بمسابقة وطنية تنتظم خلال الاسبوع الثالث من شهر مارس 2018، على أن يتم ترشيح الفائزين في المسابقة الوطنية للمشاركة في مسابقة دولية ستنتظم خلال شهر جويلية 2018 .
وأوضح بوحولة أن الهدف من هذه الدورات التكوينية والمسابقات المزمع تنفيذها في اطار الاتفاقية الجديدة إعداد وتكوين ثلة من المختصين في مجال حل المسائل والبرمجة التنافسية يتمتعون بامكانيات وخبرات عالية وذات جودة في هذا المجال، بهدف تعزيز ادماجهم في سوق الشغل.


وأشار إلى أن 17 ألف من المختصين في مجال البرمجة الاعلامية في تونس عاطلين عن العمل، رغم حاجة سوق الشغل المتزايدة لهذا الاختصاص، مبينا أن ذلك يعود لعدم تمتع هذه الفئة بالخبرات والكفاءات اللازمة والمطلوبة في سوق العمل.
وبينت المديرة العامة للجامعة المركزية هباب عجمي رمادي، من جانبها، أن تونس سباقة في مجال التكنولوجيات الحديثة، مقارنة بالدول العربية، داعية إلى ضرورة تعزيز هذا المكسب من اجل دعم اشعاع تونس في هذا المجال على المستوى العالمي.

ودعا وزير التربية حاتم بن سالم، في ذات السياق، إلى ضرورة العمل على إصلاح المنظومة التربوية في اتجاه اكتشاف مواهب التلاميذ واتاحة المجال لهم للابداع في جميع المجالات خاصة منها مجال التكنولوجيات الحديثة معربا عن استعداد الوزارة للتعاون والمساعدة على دعم مثل هذه المبادرات وتعزيزها.
وأكد وزير التكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي أنور معروف أن مصدر قوة تونس يكمن في الذكاء البشري، داعيا إلى ضرورة استغلال هذه الثروة لتتكمن تونس من مواكبة التحول التكنولوجي الذي يشهده العالم.
يذكر أنه تم على هامش حفل توقيع اتفاقية الشراكة، تكريم الطالب أحمد بوحولة لاحرزاه ثماني ميداليات خلال عدة تربصات وطنية وعربية وأوروبية، في مجال البرمجة التنافسية، بالإضافة إلى توزيع شهائد ختم التربصات، في المجال ذاته، على مجموعة من التلاميذ.
دلال


  
  
  
  
cadre-37f5e16926d1eefa448f22b962edcd24-2017-12-29 15:34:50






0 de 0 commentaires pour l'article 153331





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires