اتحاد الشغل يندد بتصنيف تونس ملاذا ضريبيا ويدعو الحكومة إلى التعاطي الجدّي والمسؤول مع هذا الملفّ

Mercredi 06 Decembre 2017



Mercredi 06 Decembre 2017
بــاب نــات - ندد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الاربعاء، بتصنيف تونس ملاذا ضريبيا، على إثر اجتماع مجلس وزراء المالية للاتحاد الأوروبي المنعقد يوم أمس الثلاثاء ببروكسل.

ودعا الاتحاد الحكومة إلى التعاطي الجدّي والمسؤول مع هذا الملفّ والتدقيق في الأسباب الموضوعية لهذا التصنيف في كنف التشاركية والمضيّ قُدما في إصلاح جبائي يقطع مع التّمييز الضريبي ويكرّس مقوّمات الشفافية في مجال الجباية طبق المعايير الدولية.


وأعرب عن الأسف لمثل هذا التّصنيف بالنظر "للعقوبات الاقتصادية الذي قد تنجرّ عنه في وقت تستعدّ فيه تونس لخوض جولة جديدة من المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي في إطار اتفاقية التبادل الحرّ ولتعبئة موارد الاقتراض الخارجي لميزانية 2018، ممّا سيشكّل ضغطا إضافيّا على هذه المفاوضات".
واعتبر ان إدراج تونس ضمن "القائمة السوداء" التي تشمل 17 ملاذا ضريبيا، "غير مُنصف لتونس رغم ما تحتاجه منظومتها الجبائية من إصلاحات، وهو تصنيف يمثّل ضربة للمسار الانتقالي الذي تمرّ به البلاد ولبنائها الديمقراطي".
ونبّه اتحاد الشغل إلى "ضعف أداء الديبلوماسية الاقتصادية التونسية وتقصيرها في التعامل مع هذا الملف المطروح للنقاش صلب المفوضية الاوروبية منذ جوان 2015"، وفق نص البيان.


  
  
  
  
cadre-6e194031fe74c4a6a0af132cc302b2d5-2017-12-06 16:34:52






1 de 1 commentaires pour l'article 152019

Elmejri  (Switzerland)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 16h 41m | Par           
على خطى اليونان وبداية المحاسبات،،،،،،؟ من عواقب سياسة تسيير الدول بلا ربان وطني مخلص محترف.... الاقتصــــــــــــــــــــــاد أصابته الضربة القاضية تحت أنـــــــــــظاركم مع بداية السوناميـــــــــــــــات الإرهابية الإبتـــــــــــــــــــــــــــزازية التخريبية مع زحف جراد بني العبــــــــــــــــــــــاس على الثروة و الركــــــــــــــــــوب عليها ....فدار البــــــــــايــــــــات مرهـــــــــــــــونة من أسوأ الى أسفل السافليـــــــــــــن......سوفى تعاني الأجيال القادمة فدحـــــــــــــــــــات أعمالكم وفقدان ثقة الشعب لابد من اقتطاع ثلاثة أيام كل شهر للخرينــــــــة حتى تتحسن أحـــــــوال البلاد والعباد...شكرا يا نواب ويا حــــــــــكومة ورئاسة ومستشــــــــــــــــــــــارين وأساتذة وقضاة ومحامين على التقشف المالي لإنقاذ اقتصاد البلاد...ربي يكثر من أمثــــــــــــــــالكم.... التضحية من أجلك يا تونس الحبيبة 🇹🇳 🌍 🇹🇳





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires