Politique

سفير فرنسا بتونس يؤدي زيارة الى ولاية القصرين للتعرف على الواقع التنموي والاستثماري



Mardi 12 Septembre 2017
بــاب نــات - أدّى اليوم الثلاثاء، سفير فرنسا في تونس " أوليفيي بوافر دارفور" زيارة إلى ولاية القصرين رافقه فيها وفد يتكون من مستشارة سياسية ومستشار اقتصادي ومدير وكالة التنمية الفرنسية بتونس ، ومكلّف بمتابعة برنامج التعاون في مجال التعليم العالي بين تونس وفرنسا، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية المبرمجة لعدد من الولايات الداخلية.

و ذكر" أوليفيي بوافر دارفور" في تصريح إعلامي أقيم عقب حضوره اجتماع مع عدد من ممثلي المجتمع المدني بالجهة بفضاء المركب الشبابي في القصرين المدينة ، أن الزيارات الميدانية المبرمجة تأتي للتعرف على الواقع التنموي والاستثماري بالمناطق الداخلية وبحث سبل التعاون الممكنة في العديد من المجالات، لاسيما المجال الصناعي والفلاحي والسياحي والثقافي والتعليم العالي، فضلا عن تقييم برامج التعاون بين البلدين.


وصرّح ، بالمناسبة، أن "ولاية القصرين تتوفر على إمكانيات فلاحية وصناعية هامة خاصة في مجال الصناعات الغذائية وتحويل الرخام ، وهو ما من شأنه أن يساهم في بعث مشاريع مشتركة بين الجهات المعنية بفرنسا وولاية القصرين وان يدفع بالمسار التنموي والاقتصادي بالجهة ".

يشار الى أن سفير فرنسا بتونس قد أدّى أمس، زيارة إلى الموقع الأثري في سبيطلة وزار صباح اليوم، المعهد العالي للدراسات التطبيقية بالقصرين المدينة اطّلع خلالها على الاختصاصات المتوفرة بها وأهم الإشكاليات المطروحة في مجالي التكوين والتشغيل وإمكانيات التعاون الممكنة لمزيد تطوير عمل المؤسسة وإثر ذلك حضر رفقة الوفد المرافق له جلسة عمل مع والي الجهة وعدد من الفاعلين الاقتصاديين بالولاية والإطارات والهياكل الجهوية المعنية ، تمّ خلالها التطرّق الى الواقع التنموي بالجهة ومجالات التعاون والاستثمار الممكنة معهم.
واختتم السفير زيارته إلى الجهة بلقاء مع عدد من ممثلي المجتمع المدني الناشطين في الولاية وذلك بفضاء المركب الشبابي بالقصرين المدينة، تعرّف خلاله على أفكار مشاريعهم وتصوراتهم في مختلف المجالات وأكدّ حرصه على دراسة امكانية دعمها وتمويلها، وفق ما ذكره مصدر مسؤول بمركز ولاية القصرين لمراسلة (وات) بالجهة .




Publié le:2017-09-12 21:42:17



  
  
  
  
cadre-82d702ffac7a6db46e41226d2dc7ed1b-2017-09-12 21:42:17





7 de 7 commentaires pour l'article 147616

LEDOYEN  (Tunisia)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 17h 04m |           
Dar ebbayou.........

Hechmi  (Tunisia)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 09h 19m |           
سفير فرنسا يصول ويجول في مستعمرته القديمة فهو يحن إلى الفترة الاستعمارية وساسة تونس منشغلون بالمناصب .... لك الله يا تونس

Volcano  (Tunisia)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 08h 12m |           
طالما بقي التقدم في تونس دائما الى الوراء حيث لا نجد في ابناء جلدتنا الا التنكر و الاذى من ادنهم مسؤولية الى ارفعهم فيها فاننا ندعو الله قانتين ان يرزق كل شبر من تراب وطننا زيارة فجئية من المقيم العام تنفض عنا تراب الجاهلية و تعمدنا ببركاته الزكية بالازدهار و الديمقراطية

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 05h 56m |           
تحية صباحية إلى الجميع ونبدأ بالمقيم العام الذي يبدو أنه يرد بسرعة على الشاهد بأنه هو عمر ابن الخطاب وليس كلاما بل تجسيدا على أرض الواقع .

Balkees  (United Arab Emirates)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 05h 30m |           
سفير فرنسا ...يتفقد المناطق الداخلية !!!! هل هذا من مشمولات عمله؟؟؟ العاقبة لبقية المناطق لعلّ الله يبختها بزيارة سفراء ألمانيا واليابان وامريكا واسبانيا .... !!! ههههه!!!
يقول احد السّاسة الامريكين :امريكا ليس لديها أصدقاء!!! أمريكا لديها مصالح!!! وكذلك فرنسا وبقية دول العالم الاول!!!

Observateur  (Canada)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 01h 06m |           
Ces sangsues français n'entrent que pour faire des profits mais s'impliqueront jamais en cas de pertes. Leur stratégie dans ces ex-colonies est toujours la même : corrompre les responsables de ce pays pour profiter de ses richesses.

Mandhouj  (France)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 00h 06m |           
الوزراء متع تونس عايشين في العصيمة (العاصمة ).. و المقيم العام يتفقد في الرعية ! هكذا هي الدنيا ... تونس ربي بلاها بسياسيين ما يحبهاش ! ما نيش عارف على خطراش ! الكلو منك يا عليسة !





En continu
Indicateurs Banque Centrale


  








Radio Babnet Live: 100% Tarab








Derniers Commentaires