بوغلاب بعد الاطلاع على الدستور: تو فهمت علاش أمين محفوظ قام يبكي والصادق بلعيد شد الكلينيك بعد ما كتبو...ندعي لربي نهار 25 جويلية ما يجيش !!؟‎‎




عبّر الجمعة 1 جويلية، الاعلامي محمد بوغلاب عن أسفه واستهجانه بسبب مشروع الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء يوم 25 جويلية.


وقال بوغلاب "انا ندعي لربّي نهار 25 ما يجيش" وتابع قائلا " فهمت علاش امين محفوظ بكى والصادق بلعيد شد الكلينيك بعد ما كتبو".

وانتقد في نفس السياق طريقة صياغة توطئة الدستور الجديد وقال بوغلاب "السيد الي كتب توطئة الدستور كان يعدي باكالوريا اداب الي ما يسخسوه ويقولولو جيب بوك...فيها حشو وكلام فارغ".


وتابع متسائلا "السيد الي كتب التوطئة كان عايش معانا!!؟
..


ما نجمناش نهزو الزبلة صفاقس وغارقين في شبر ماء وقالك كتبنا التاريخ...قولولس تزادنش ياجورة من 25 جويلية ...وينو المشروع الصحي في القيروان وغيرهم..."

وانتقد بوغلاب الفصل 5 الذي ينص على ان تونس جزء من الأمة الاسلامية وان الدولة تعمل على تحقيق مقاصد الاسلام محذرا من ان هذا الفصل سيدخل البلاد تحت سقف جدل وخلافات حول المسألة الدينية".

كما نبه بوغلاب الي الغاء التنصيص على الانتخاب الحر والمباشر لاعضاء مجلس النواب والغاء التنصيص عن اي اجراء لمحاسبة رئيس الجمهورية على عكس ما ينص عليه دستور 2014.

وأشار الي ان الدستور الجديد يؤسس الي ما يعرف البناء القاعدي من خلال مجلس الجهات والاقاليم وقال " عريان..وفي يدو خاتم".



Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 249095