رئيس الجمهورية يهنئ البطلة التونسيّة أنس جابر



باب نات - هنّأ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في اتصال هاتفي مساء أمس الأحد، البطلة التونسيّة أنس جابر، إثر بلوغها الدور ربع النهائي لدورة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب "إحدى البطولات الأربعة الكبرى"، وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق في سجّل لاعبات كرة المضرب على المستوى التونسي والعربي والإفريقي.

وأثنى رئيس الدولة، على المردود المتميّز للبطلة التونسيّة أنس جابر وتقدّمها في سلّم التنصيف العالمي، مسديا تشجيعاته لها باسمه وباسم الشعب التونسي، لمزيد تشريف الراية الوطنية وتسجيل اسم تونس من ذهب في مختلف المحافل الدوليّة، حاثّا إيّاها على ألا تنسى أنّ كلّ تصويبة لكرة المضرب هي دفاع عن الراية التونسية.


وأكّد رئيس الجمهورية للّاعبة أنس جابر أنّ "فوارق التوقيت لا أثر لها على القلوب"، حاثّا إيّاها على مواصلة البذل والعطاء، حتّى يكون مضربها "درعا وسيفا" لتحقيق مزيد من النجاحات، وتظلّ أحسن سفيرة للرياضة التونسيّة، ومثالاً للمرأة والشباب التونسي المتألق في كلّ المجالات.

وكانت أنس جابر حققت انتصارا باهرا على الصينية وانغ قيانغ 7-6 و 6-1 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس صباح أمس الأحد لتصبح أول لاعبة عربية تتاهل لدور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى.

وستلتقي انس جابر (78 عالميا) في دور الثمانية مع صوفيا كينين (14 عالميا) التي فازت على مواطنتها الأمريكية الصاعدة "كوكو جوف" لتتأهل لدور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى تماما مثل اللاعبة التونسية.


وكانت جابر (25 عاما) هزمت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور السابق لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

و يوم الاحد في ملبورن فاجأت جابر الجمهور في ملعب "مرغريت كورت" بتألقها من خلال تنوع مهاراتها وقوة ارسالها لتحسم المباراة في 77 دقيقة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196913