بسبب هذه التدوينة... طالب بكلية الطب يتعرّض لقرار تعسّفي بالطرد لمدة 4 أشهر

Dimanche 03 Novembre 2019



Dimanche 03 Novembre 2019
باب نات - كشف المستشار الرئاسي السابق عدنان منصر في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك عن تعرض الطالب في كلية الطب وجيه ذكار للطرد من كلية الطب لمدة اربعة اشهر لنشره تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي..

وكتب منصر في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية "وجيه ذكار، طالب في كلية الطب بتونس، انتقد على صفحته الخاصة إدارة كليته نقدا خفيفا، يتعرض اليوم لتنكيل شديد: طرد بأربعة أشهر !!! يعني في تونس اليوم، يمكن أن تنتقد رئيس الجمهورية، والقضاء، والأمن، والبرلمان، والأحزاب، وترامب، وأوردوغان، ونصر الله، ولا أحد يفكر حتى في لومك على ذلك ! أما أن تنتقد إدارة كلية طب تونس، فهذه جريمة الجرائم !! هذه القضية يجب أن تتحول إلى قضية رأي عام.... حتى يخجل من فعلته من يجب أن يخجل. كل التضامن مع وجيه، وزملاء وجيه، وكل من كان مثل وجيه !"



المنظمة التونسية للأطباء الشبان تدعو الى تنفيذ اضراب عام وطني يوم 4 نوفمبر القادم
وكانت المنظمة التونسية للأطباء الشبان دعت كافة طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين لتنفيذ اضراب عام وطني يوم 4 نوفمبر القادم على خلفية ما وصفته بالقرار التعسفي لطرد الطالب وجيه ذكار من كلية الطب لمدة اربعة اشهر لنشره تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت المنظمة في بيان لها أنه تم اتخاذ قرار الاضراب بعد التشاور مع قواعدها وأمام الغياب التام لبوادر حوار مع مسؤولي كلية الطب بتونس أو باقي المتدخلين بخصوص قرار الطرد.

وطالبت في هذا الصدد بإلغاء هذا القرار المعارض للنصوص القانونية منها الامر عدد 2716 لسنة 2008 المتعلق بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث وقواعد سيرها خاصة منه الفصلين عدد 50 و51 وأخذ الإجراءات اللازمة لإلغاء تبعات هذا القرار اضافة لمطالبة الطرف الحكومي بسداد أجور الأطباء الشبان لشهري التربص الاضافي جانفي و فيفري 2019 المقرر تعسفيا من قبل السلطات حسب ما نص عليه القانون حسب نص البيان.

ونددت المنظمة التونسية للأطباء الشبان بمحاولات السلطات الاكاديمية لإقصائها المعتمد من الحوارات وعدم الاعتراف بها كممثل لطلبة الطب وللأطباء الشبان.



الطالب وجيه ذكار: تعرضت لمظلمة

يذكر ان الطالب بالسنة رابعة بكلية الطب وجيه ذكار الذي صدر في حقه قرار الطرد كان أكد في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء , انه قام بنشر تدوينة بصفحة مغلقة خاصة بالطلبة على موقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك" خلال شهر جوان 2019 أي اثناء فترة الامتحانات وأثار من خلالها مسألة غلق المكتبة على مدى 4 ايام وعدم تشغيل المكيف وعدم توفر الانترنات مما انعكس بشكل مباشر على سير فترة مراجعة الامتحانات داعيا الى ايجاد حل لهذه الإشكاليات المطروحة.



وأضاف ذكار في هذا الشأن ان عميد الكلية أحاله على مجلس التأديب بتهمة تجاوز واجب التحفظ ونشر المغالطات حول الادارة والثلب وتم منعه من الالتحاق بمقاعد الدراسة يوم 10 سبتمبر الجاري دون تمكينه من قرار الطرد مؤكدا حرمانه من حقه في الوثائق اللازمة لاستكمال ملفه القضائي وتعمد تعطيل اجراءات الشكاية.

واعتبر المتحدث ان ما تعرض اليه من مظلمة يعد تجاوزا خطيرا للسلطة الاكاديمية بحرمانه من حقه في القيام بتربصاته طيلة خمسة اشهر وهو عبارة عن رسوب آلي وذلك على خلفية ممارسة حقه في التعبير عن رأيه ازاء بعض الاخلالات بالكلية لافتا الى انه سيتم الالتجاء للقضاء لإنصافه.


  
  
     
  

rtt-dfcb066ece8e4b86012737dd0144cbaf-2019-11-03 19:53:55






8 de 8 commentaires pour l'article 192006

MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 04 Novembre 2019 à 07h 57m |           
السؤال -هل يمكن لهذا الطالب لو كان بالأكاديمية العسكرية أن ينشر مثل هذه التدوينة ؟

Kerker  (France)  |Dimanche 03 Novembre 2019 à 09h 34m |           
La décision ne peut être prise que par le conseil de discipline de l’université. Le doyen ne peut pas prendre seul une telle sanction. Chose sûre et certaine, qu’il y a eu appel de l’étudiant pour s’exprimer et donner ses raisons, et que nous ignorons d’autres informations.

Lechef  ()  |Samedi 02 Novembre 2019 à 19h 30m |           
Il y a juste le mot " ânerie " qui est dégradant et nécessite " un rappel à l'ordre " et même pas un avertissement .Sinon , le reste est normal .

MedTunisie  ()  |Samedi 02 Novembre 2019 à 16h 43m |           
انشاء الله القضاء ينصفه و الضامن العدل . و مع ذلك أين النقابات تشتغل في السياسة

Keyser3050  (France)  |Samedi 02 Novembre 2019 à 10h 10m |           
كان عليه بالإتّجاه إلى عميد الطّلاب المنتخب و الطّلب منه التّدخّل في ذلك مع عميد الكلّية أو القيّم العام. و على المسؤولين القيام بواجبهم و الإهتمام بمطالبهم حسب الظّروف و الإمكانيات. كما على الطّلبة حسن التّقدير و النّظر في ذلك. لكلّية الطّب في تونس مكانة عالية و قد كانت الوجهة المفضّلة للطّلبة الأفارقة و خاصّة المغاربة. إنّ الشّباب قصير النّظر، قويّ البنية، خفيف الرّوح، سريع الإنفعال، إن تركناه يتصرّف بمِزَاجِه بدون نظام و هو ما نعيشه اليوم،
فسنجد أنفسنا في طرق مسدودة يعمّها الخراب. بعدم احترامنا للنّظام نقضي على الحرّية و العدالة. إنّ احترام نظام و مكانة و نظافة الكلّية مع الإنضباط شرط أساسي للتّعليم على قاعدة. كما أنّ المكتبة تأتي في أواخر الأوليّات لتكييف الحرارة أمام قاعات التّدريس و الأعمال الإدارية و المخابر.

Keyser3050  (France)  |Samedi 02 Novembre 2019 à 09h 18m |           
كان عليه بالإتّجاه إلى عميد الطّلاب المنتخب و الطّلب منه التّدخّل في ذلك مع عميد الكلّية أو القيّم العام. لكلّية الطّب في تونس مكانة عالية و قد كانت الوجهة المفضّلة للطّلبة الأفارقة و خاصّة المغاربة. إن إنّ الشّباب قصير النّظر، قويّ البنية، خفيف الرّوح، سريع الإنفعال، إن تركناه يتصرّف بمِزَاجِه بدون نظام و هو ما نعيشه اليوم، فسنجد أنفسنا في طرق مسدودة يعمّها الخراب. بعدم احترامنا للنّظام نقضي على الحرّية و العدالة. إنّ احترام نظام و مكانة و
نظافة الكلّية مع الإنضباط شرط أساسي للتّعليم على قاعدة.

Volcano  (Tunisia)  |Samedi 02 Novembre 2019 à 08h 27m |           
للاسف تلك هي الادارة التونسية كل مسؤول فيها مشروع لدكتاتور ناشئ و العقلية فيها عقلية تنكيل بالمواطن و حقرة و استعلاء و هذه رواسب سنوات عديدة فعوض ان تكون الادارة مسدية خدمات للجميع على قدم المساواة اصبحت مانحة امتيازات حسب سلطتها التقديرية الغير قابلة للنقض
بعض الادارات لم تتخلص من عقدة الماضي فهي فوق النقد و فوق القانون لذلك يجب عدم السكوت و التشهير بهذه الممارسات اللاقانونية و التضامن مع المستهدفين

Zeitounien  (Tunisia)  |Samedi 02 Novembre 2019 à 08h 11m |           
أغلب الإداريين التونسيين دكتاتوريون يكرهون الشعب ويعادونه ويعاملونه معاملة استعبادية.

فليطالب كل وطني غيور على الوطن بإقالة عميد كلية الطب بتونس.

وليتظلم هذا الطالب المظلوم لدى رئيس الجمهورية والمحكمة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد ومنظمات حقوق الإنسان التونسية والدولية.






En continu


السبت 07 ديسمبر 2019 | 10 ربيع الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:37 17:05 14:45 12:18 07:18 05:46

21°
21° % 60 :الرطــوبة
تونــس 14°
2.1 كم/س
:الــرياح

السبتالأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاء
21°-1419°-1218°-1214°-1215°-11








Derniers Commentaires