Politique

على خلفية التهديد برفع قضية دولية ضدها: اتحاد الشغل يتهم المرزوقي بشن حملة ضدها



Jeudi 10 Août 2017
بــاب نــات - أشار المكلف بالاعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي في تدوينة في صفحته الرسمية على الفايسبوك يوم الأربعاء 9 أوت 2017 ان الحملة التي وصفها ب المغرضة التي يتعرض لها اتحاد الشغل اثر زيارة وفده الى سوريا "يقودها أنور الغربي نائب رئيس الحملة الانتخابية الرئاسية للمنصف المرزوقي".
وقال القصيبي " ان الغربي يقود جمعية بجنيف وأنه "يخلق الإشاعات لرفع قضايا ضد الاتحاد وقيادته.

اقرأ أيضا: المعارضة السورية تحشد لمقاضاة اتحاد الشغل دوليا


من ناحية أخرى , وجه كاتب عام النقابة العامة للبريد الحبيب الميزوري اصابع الاتهام الى المنصف المرزوقي رئيس حزب حراك تونس الإرادة بأنه يقف وراء الحملة المطالبة بسحب جائزة نوبل للسلام من المنظمة الشغيلة على خلفية الزيارة التي أداها وفد نقابي إلى سوريا الأسبوع الماضي.
وقال الميزوري على موجات موزاييك اف ام ان المرزوقي والقوى الداعمة للإرهاب هي التي تتحمل مسؤولية الوقوف وراء هذه الحملة الممنهجة التي تطال الاتحاد.

ويذكر أنّ وكالة " قدس برس" أفادت بأنّ منظمات سورية معارضة عبّرت عن استعدادها لمعاقبة الاتحاد العام التونسي للشغل عبر مساءلته أمام منظمات العمل الدولية، بسبب زيارة وفد نقابي إلى دمشق ولقائه الرئيس بشار الأسد من منطلق أنّ القانون الدولي يعتبر أن كل طرف يستطيع أن يمنع مرتكب جريمة من القيام بها، ويسانده ويشجّعه على ذلك، شريكا في الجريمة، حسب تصريح والمسؤول القانوني في "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" هيثم المانع.

Publié le:2017-08-10 10:00:20



  
  
  
  
rtt-cc8a57d05fc41cde4581a4e648485105-2017-08-10 10:00:20





7 de 7 commentaires pour l'article 146299

BenMoussa  (Tunisia)  |Samedi 12 Août 2017 à 21h 52m |           
اذا كانت زيارتهم لسوريا ومقابلة الاسد مساندة للحق والحرية والعدالة كما يدعون لماذا يخشون الحملات المضادة للتشهير بالزيارة ولماذا يتهمون من يقودها؟
كان من الاجدر شكر من تحدث عن زيارتهم ونشر ذلك ان كانت الزيارة مفخرة لهم
ولكنهم يدركون في قرارة انفسهم انها زيارة الخزي والعار

Karimyousef  (France)  |Jeudi 10 Août 2017 à 19h 52m |           
Pourquoi les dirigeants de l'ugtt ne rendent ils pas une visite à ben ali?
ce dernier n'a pas bombardé son peuple comme il l'a fait bachar contre les syriens.
par ailleurs ,je rappelle que l'ugtt et le gauche ont soutenu le soulevement syrien en 2011.
aller voir si vous voulez leurs declarations en 2011 où ils affirmaient que bachar était un dictateur .

MedTunisie  (Tunisia)  |Jeudi 10 Août 2017 à 13h 44m |           
الاتحاد العام لخراب تونس شرب من حليب التجمع و اليوم ها هو يتغذا على حليب حزب البعث و توجهاز السفاح الاسد وهو يوزع الاتهامات يمينا و شمالا و يحاول ان وضع ستراتجية مشتركة لتوزيع الاتهامات و خلق الاكذيب لكل مخالف لهذه المنظمة التي خربت تونس، و لربما يستورد طريقة الاغتيالات على طريقة حزب البعث المختص في هذه الجرائم على مدى تاريخه التي كان يصفي بها خصوم الاسد و نظامه.

Lahache  (Tunisia)  |Jeudi 10 Août 2017 à 11h 36m | Par           
Je ne peut pas admettre car c'est inadmissible, qu'un homme d'Etat, chef suprême fait la GUERRE, pas autre chose que la GUERRE dans son propre pays et non contre une autre nation envahissante. Faire la guerre armée aux trafiquants, aux terroristes, ...OK, mais : C'était au départ une étincelle de révolution populaire et la réprimer à ce niveau laisse à réfléchir.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 10 Août 2017 à 11h 13m |           
نتمنى الرد على تأييد الإتحاد للسفاح بطرق فنية متنوعة كإقامة معارض في شارع بورقيبة وكل دور الثقافة عبر البلاد لعرض صور الضحايا من الأطفال والشيوخ والنساء وكل المشردين عبر العالم ومعاقل النازية لقتل المواطنين السوريين بأبشع ما خفي على مجرمي الحرب عبر التاريخ وأساند سحب جائزة نوبل من إتحاد تكبد الويلات للوصول للسفاح الذي يختبئ تحت الأرض ولا يمكن الوصول إليه من لبنان الا عبر ركوب الدبابات لحزب الله والدخول في أنفاق تحت الأرض معصبي العينين إحتراسا من
المندسين والوصول الى القصر بعد تمرميد مخزي ومذل لرؤية أكبر مجرمي الحرب في التاريخ المعاصر .

CONTRA  ()  |Jeudi 10 Août 2017 à 11h 03m | Par           
الإتحاد العام التونسي للشغل منحاز تماما للقتلة سفاكي الدماء عصابة بشار وهذه الورطة يجب استثمارها جيدا محليا ودوليا من يقف في نفس الصف مع المجرم مهللا فرحا بأعماله القذرة مباركا لسحقه الأطفال قبل الكبار ليس له مكان معنا ...

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Jeudi 10 Août 2017 à 10h 37m |           
من إنجازات الحكومة العباسية الموازية بعد السوناميات الرهيبة ومحاولة افشال أهداف الثورة والمسار الديمقراطي...........

عملاء الدناســـــــة في السياسة واللعب على الحبلين اهانة للحكومة وللشعب من أحزاب مرتزقة خونة ومافيا الإتحادات التخريبية والإبتزازية ...اتحاد الهانــــــــــة و راعي البؤس والبطالــــــــــــة....لا للنسيان والمصالحة معكم

إتحاد الشغل هو ماكينة لخرق القانون لا أكثر و لا أقل...وهوايته جمع التبرعـــــــات وابتزاز خزينة الدولة وتخريب الإقتصـــــــــاد ...ومواصلة تنفيــــــــــــــــذ وصية الهارب المخلوع بالسونامي الجارف الرهيب الذي لم يوقفه أي مخلص رقيب على ثورة الشباب ...والشواهد واضحة للعيــــــــــان ...يريدون افشال أهداف الثورة والمسار الديمقراطي....لا بد من ردعهم بالمحاسبة القضائية أمام محكمة الجنايــــــــات الدولية وجرائم الحرب لمساهمتهم ومساندتهم للدكتاتوريات
و الإرهاب السياسي......





المساواة في الميراث
Voter


En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires