كورونا يهدد باستنفاذ الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الأمريكية



الأناضول - نيويورك - باتت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بعدد من الولايات الأمريكية غير كافية، في ظل الارتفاع الكبير بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، ووصولها لأبعاد مقلقة.

وبحسب معطيات صدرت، الجمعة، عن "مشروع مراقبة كورونا"، وهو منظمة تطوعية أمريكية تأسست لمتابعة الجائحة في البلاد، بلغ عدد الحالات التي دخلت المستشفيات، الخميس، 80 ألفاً و 700 ، وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء.


المعطيات أشارت كذلك أن هناك زيادة بنسبة 19.13 في المئة في حالات دخول المستشفيات خلال الأسبوع الذي انتهى الجمعة، مقارنة بالأسبوع السابق، حيث تم دخول 74 ألفًا و 63 مريضًا الأيام السبعة الماضية.

ووفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ، الجمعة، فقد تم تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الإصابات بالفيروس، بلغ 187 ألفًا و833 حالة بعموم البلاد.

كما أشارت الجامعة الأمريكية، أن البلاد سجلت في اليوم نفس ألفين و15 حالة.

في سياق متصل نشر معهد القياسات والتقييمات الصحية (IHME) التابع لجامعة واشنطن، تقريرًا توقع أن تسجل البلاد أكثر من 2300 وفاة يوميًا بسبب الفيروس وذلك حتى 18 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وبأكثر من 12 مليون إصابة تتربع الولايات المتحدة على رأس دول العالم من حيث الإصابات، كما تحتل المركز نفسه من حيث عدد الوفيات بأكثر من 280 ألف حالة.

وحتى فجر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 57 مليونا و902 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و377 ألفا، وتعافى ما يزيد على 40 مليونا و103 آلاف، وفق موقع "ورلدوميتر".

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 215425