عراجين الدقلة تزين مدينة توزر الواقعة تحت سحر المهرجان الدولي للواحات وخطوات الاف الزوار والسياح

Dimanche 24 Decembre 2017



Dimanche 24 Decembre 2017
بــاب نــات - يجوب آلاف الزوار شوارع مدينة توزر التي تلبس حلة الاحتفال بالمهرجان الدولي للواحات في دورة تحتفى بالتمور ذات السعر " المناسب " منذ الصباح الباكر وحتى ساعات المتأخرة وسط توقعات بموسم سياحي افضل من سابقيه خاصة وان الحجوزات تجاوزت 50 بالمائة وفق مسؤولين جهويين عن القطاع السياحي.

وانتعشت المدينة سياحيا وتجاريا بالأساس فباعة التمور يعرضون شتى انواع التمر على امتداد محيط السوق المركزية وكل واحد منهم سعى الى ابراز بضاعته وعرضها بحلة جميلة تخلب الابصار.
ويعتبر العم "منجي العرقي" أحد أقدم تجار مدينة توزر المتخصصين في بيع التمور وما يزال يحافظ على مكانته بينهم وهو يزاول نشاطه تقريبا كامل السنة ان العطلة والمهرجان فرصة جيدة لعرض عراجين التمر.


ويرى عم المنجي أن عدد الزوار افضل خلال هذه الدورة قد يتجاوز عدد وافدي السنوات الماضية وهو ما انعكس إيجابيا على المدينة لكن "" الوضع الاقتصادي يلقي بضلاله على المقدرة الشرائية للمواطن .
ويعرض الشاب "علي النفطي" القادم من مدينة حامة الجريد بعد عراجين "الدقلة " في محيط السوق المركزية وتمثل "العطلة هي الفرصة السانحة لترويج التمور بأسعار جد مشجعة للسياح التونسيين القادمين من مختلف الجهات الأخرى .

ويقترح "النفطي " على هيئة مهرجان الواحات تحسين العروض وتنويعها بما يشجع السائح التونسي والأجنبي على قضاء أطول مدة ممكنة في الجهة ويبقى المهرجان حسب رأيه محركا أساسيا للدورة الاقتصادية في عطلة الشتاء" .
وكشف المندوب الجهوي للسياحة بولايتي توزر وقفصة ياسر صوف ان الحجوزات في النزل والإقامات السياحية ارتفعت بنسبة 54 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية لتتجاوز نسبة الامتلاء المائة بالمائة الى نهاية عطلة الشتاء .
ص م/ بدر


  
  
  
  
festival-69b07071b28a54b357bfa83a2d35e349-2017-12-24 21:03:28






0 de 0 commentaires pour l'article 153054





En continu

***








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires