تونس تدين إقدام متطرفين سويديين على حرق نسخ من القرآن الكريم بمملكة السويد

تونس تدين إقدام متطرفين سويديين على حرق نسخ من القرآن الكريم بمملكة السويد



أدانت تونس إقدام متطرفين سويديين على حرق نسخ من القرآن الكريم بمملكة السويد في استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وأكدت تونس في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية مساء اليوم الاثنين، أن هذا الفعل الشنيع لا يمت بأي شكل من الأشكال إلى حرية التعبير وإنما هو اعتداء على المبادئ والقيم الكونية المشتركة لحقوق الإنسان وتحريض على العنف والكراهية وازدراء الأديان.

وحذرت تونس من خطورة هذه الممارسات المرفوضة والمدانة، داعية إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل نشر قيم التسامح والتعايش بين الأديان واحترام مقدسات الشعوب والكتب السماوية.

يذكر أن المتطرف الدنماركي السويدي راسموس بالودان الذي يقود حزب مناهض للهجرة في الدنمارك قام بحرق مصحف في ستوكهولم بالسويد أمام مقر السفارة التركية



Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 260471

Falfoul  (Tunisia)  |Lundi 23 Janvier 2023 à 21h 40m |           
تخيل الهندوس كل ما تذبح بقرة في العالم يعملو تنديد والا البوذيين كل ما يعمل واحد كاريكاتور لبوذا يقومو يتظاهرو ويصيحو ... باللهي كيف حرق نسخة من القرآن ماذا تغير غي القرآن... باهي وشنوة نعملو في اللي يفسخ نسخة رقمية من القرآن... باهي واش يهمني في جد بوه انا يحرق والا يتفلق ... من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر وهو حر يعبر على كفرو كيف ما يحب مادام شرى نسختو بفلوسو ... بينو بين مولاه.