وزيرة التجهيز: سنسرع عملية الاستثمار في المشروع السياحي المندمج بسبخة بن غياضة بالمهدية




أفادت وزيرة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، سارة الزعفراني الزنزري، الجمعة بالمهدية، أنه "سيجري التسريع في عملية الاستثمار في المشروع السياحي المندمج "سبخة بن غياضة" بالجهة".


وبينت وزيرة التجهيز، في تصريح لـ"وات" خلال زيارة أدتها الى الجهة، أن العديد من المستثمرين أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المشروع المذكور خاصة بعد إجراء مناظرة الأفكار من طرف شركة دراسات وتهيئة السبخة موفى 2020.

وشددت على أن المشروع، الذي يمتد على مساحة 142 هكتارا،26 هك مسطح مائي و116 هك مساحة مهيئة، سيكون المحرك الاقتصادي والتنموي للجهة لما يحمله من مكامن ستعود بالنفع على أهالي المهدية بالأساس.


واشرفت الزنزري، بعد معاينة مكان المشروع، على تنصيب رئيسة مديرة عامة جديدة لشركة دراسات وتهيئة سبخة بن غياضة، التي تأسست في مارس 2018 (شركة ذات مساهمة عمومية برأس مال يقدر بـ6ر1 مليون دينار).

وأعطت المسؤولة، خلال نفس الزيارة، إشارة انطلاق أشغال مشروع حماية مدينة قصور الساف من الفيضانات والذي يشتمل على قناة خرسانية بطول 700 متر ستجنب مئات المساكن، تسرب مياه الأمطار إليها خلال فصل الأمطار.

ولفتت الوزيرة، من جهة أخرى، إلى أن دراسة الجدوى المتعلقة بمشروع قنطرة أجيم - جربة بصدد الانتهاء وسيجري الانطلاق في مراحل الانجاز في أقرب الآجال مؤكدة، في ذات الصدد، أن مشروع قنطرة بنزرت ستنتهي خلال العام الجاري وفقا للآجال والمواصفات المنصوص عليها.

ولاحظت أن مشروع "المخرج الجنوبي للعاصمة"، والذي تبلغ كلفته 370 مليون دينار، تسير أشغاله بنسق عادي وينتظر أن تنتهي في الآجال المحددة "رغم وجود مجموعة من الإشكاليات".

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 239526