المنظمة التونسية للاطباء الشبان تقرر رفع الاعتصام المفتوح وجميع تحركاتها الاحتجاجية بعد التوصل إلى اتفاق مع رئاسة الحكومة



وات - قررت المنظمة التونسية للأطباء الشبان رفع الاعتصام المفتوح الذي شرعت في تنفيذه أمس الثلاثاء بمقر وزارة الصحة، وجميع تحركاتها الاحتجاجية، بعد امضاء محضر اتفاق مع ممثل عن رئاسة الحكومة يلبي جميع مطالب منظوريها، حسب ما أعلن عنه بعد ظهر اليوم الاربعاء رئيس المنظمة، جاد الهنشيري.

وأوضح رئيس المنظمة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن جلسة انعقدت صباح اليوم بين وفد عن المنظمة ومستشار رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاجتماعية، سليم التيساوي، ووزير الصحة، فوزي مهدي، أفضت الى امضاء محضر اتفاق يمكن من تلبية جميع مطالب الأطباء الشبان وتقرر إثرها رفع كافة التحركات الاحتجاجية.


وأضاف إن المطالب التي وقع الاتفاق عليها تتمثل في تركيز الهيئة الوطنية لانقاذ قطاع الصحة العمومية، الى جانب تقديم تعويض مالي استثنائي لعائلة الفقيد الطبيب المقيم بدر الدين العلوي.

كما ينص اتفاق محضر الجلسة على توفير التأمين للاطباء الشبان العاملين بالمستشفيات العمومية، الى جانب ضمان الحق في التلقيح ضد كوفيد 19 للمتربصين الخارجيين واطلاق اسم فقيد الواجب بدر الدين العلوي على المستشفى الجهوي بالقصرين ونشر هذا القرار في الرائد الرسمي في أجل لا يتخطى 3 أشهر.

يشار الى أن المنظمة التونسية للاطباء الشبان أعلنت أمس الثلاثاء الدخول في اعتصام مفتوح بمقر وزارة الصحة، احتجاجا على "عدم التجاوب الجدي" مع سلسلة التحركات التي انطلقت "دفاعا على قطاع الصحة العمومية"، منذ ديسمبر 2020 اثر وفاة الطبيب بدر الدين العلوي جراء سقوطه في مصعد معطب بمستشفى جندوبة.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 221576

Bensa94  (France)  |Mercredi 03 Mars 2021 à 17h 36m |           
BRAVO les jeunes

Lechef  (Tunisia)  |Mardi 02 Mars 2021 à 17h 52m |           
Pour ces jeunes , il est encore tôt de cabinet. Ces jeunes médecins sont encore en cours de qualification !