مسيرة وسط العاصمة للمطالبة بتغيير منظومة الحكم وتطبيق العدالة الاجتماعية



وات - شارك أنصار أحزاب وحركات يسارية بعد ظهر اليوم السبت بوسط العاصمة في مسيرة طالبت بتغيير منظومة الحكم المنبثقة عن دستور 2014 وإطلاق سراح الموقوفين في الاحتجاجات الاخيرة.

وانطلقت المسيرة بوقفة في شارع الحبيب بورقيبة وسط إجراءات أمنية مشددة ثم تجولت في شوارع الحبيب ثامر وساحة الباساج ونهج غانا ونهج كمال أتاترك وشارع فلسطين دون مواكبة أمنية ،قبل أن يتوجه المحتجون مرة أخرى إلى شارع الحبيب بورقيبة.
ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتعديل منظومة الحكم السياسي وتطبيق العدالة الاجتماعية وتوفير مواطن الشغل واصدار قائمة شهداء وجرحي الثورة في الرائد الرسمي وإطلاق سراح الموقوفين خلال الاحتجاجات الاخيرة.


كما رفعوا شعارات ضد حزب النهضة ورئيسه راشد الغنوشي ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني وضد "الدساترة" الممثلين في الحزب الدستوري الحر و"التجمعيين القدامى" .

وقادت المسيرة شخصيات سياسية معروفة من أبرزها حمة الهمامي الامين العام لحزب العمال ومساعده في الحزب الجيلاني الهمامي وزهير حمدي الامين العام للتيار الشعبي ومحمد جمور المسؤول بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وواكبها عديد الصحفيين المحليين والأجانب.

وقال محمد جمور في تصريح ل(وات) " إن المنظومة السياسية الحالية في حاجة الى المراجعة لانها "أصبحت فاسدة ويتحكم فيها رأس المال والمال الفاسد وصارت تعاني عدم تمثيل إرادة الشعب بسبب انحراف المنتخبين".

وقد دعا لتنظيم المسيرة عدد من الاحزاب والحركات اليسارية الراديكالية والثورية من أبرزها حزب العمال وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد .


أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


5 de 5 commentaires pour l'article 219221

MedTunisie  (Tunisia)  |Samedi 23 Janvier 2021 à 20h 39m |           
يكفي استقالة 73 نائب فقط لاعادة الانتخابات اذا هم صادقين في مطلبهم

BenMoussa  (Tunisia)  |Samedi 23 Janvier 2021 à 20h 01m |           
هذه مسيرات اليساريين منذ الاستقلال
تكون يوم سبت غالبا واحيانا الاحد
تنطلق من شارع الحبيب بورقيبة وتنتهي في الحانات
وكذلك المحتوى لم يتغير
لا حرية لا ديمقراطية الا لمن سار ورانا وكان لنا عبدا مطيعا

Ahmed01  (France)  |Samedi 23 Janvier 2021 à 18h 03m |           
هبّة الشعب التونسي اليوم تشبه انتفاضة الشعبين اللبناني والعراقي ضد الطائفية والديمقراطية المزيفة

وستنتصر على المنظومة الفاسدة التي حلت مكان المنطومة السابقة بل هي أسوأ ، ومن هنا نفهم ارتباك الحكم الجديد في تونس وهلههم الشديد من هذا الحراك

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Samedi 23 Janvier 2021 à 17h 41m |           
ما دخل تغيير نظام الحكم بالاجرام والنهب والسرقة؟تغيير نظام الحكم،الذي لم يتسنى للتونسيين تجربته بعد،يتم عبر نوّاب الشعب،اما المجرمون فمكانهم السجن

Artiz  (United States)  |Samedi 23 Janvier 2021 à 17h 13m |           
مسيرة تحت شعار نلعب و الا نحرم او رابحين خاسرين ماكمش مروحين