اريانة : أنشطة اقتصادية وثقافية في روّاد احتفالا بالعيد الوطني للمراة



وات - تنظم بلدية روّاد من ولاية اريانة من 04 الى 09 اوت القادم مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والثقافية بمشاركة المراة الحرفية تحت شعار "رغم الكوفيد .. نستثمر ونفيد" وذلك احتفالا بالعيد الوطني للمراة التونسية .

وحسب ما ذكرته اليوم الخميس رئيسة لجنة المراة والاسرة ببلدية روّاد ليلى العياشي صحفية (وات) فإن التظاهرة مناسبة للاحتفال بالمراة في منطقة روّاد في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية حيث تم وضع برنامج متنوع لتكريم المراة الحرفية من خلال تنظيم معرض الحرفيات بحديقة الوفاء بالغزالة بمشاركة نحو 75 عارضة لمنتوجات الصناعات التقليدية واليدوية ومختلف المشغولات الحرفية في اطار دعم المراة الحرفية وتمكينها من ترويج منتوجاتها التقليدية.


وأضافت العياشي ان البرنامج يتضمّن ايضا أيّاما اعلامية ودورات تكوينية بقاعة الاجتماعات باريانة الصغرى حول التمكين الاقتصادي للمراة المهاجرة وريادة الاعمال ودعم القدرات القيادية النسائية فضلا عن تنظيم دورة نسائية في كرة القدم الشاطئية برواد وعروض تنشيطية موسيقية واخرى استعراضية بمشاركة الكشافة التونسية وفرق السلامية النسائية وعروض الدمى العملاقة واللباس التقليدي.

ويشار الى ان برنامج الاحتفال بالمراة في روّاد يتم بالتنسيق والتعاون مع المندوبيات الجهوية للمراة والصناعات التقليدية وديوان التونسيين بالخارج حيث تم وضع برنامج احتفالي مشترك بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية للجنة المراة والاسرة ببلدية رواد.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 208160