قفصة: اعطاء اشارة انطلاق العطلة الامنة لصائفة 2020 تحت شعار "سلامتكم مسؤوليتنا"



وات - اعطيت اليوم الجمعة بولاية قفصة، اشارة انطلاق العطلة الامنة لصائفة 2020 والذي يلتئم هذه السنة تحت شعار "سلامتكم مسؤوليتنا"، نظمته الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بمشاركة الحماية المدنية والامن وبحضور والي الجهة وممثلين عن السلط الجهوية.

وتم بالمناسبة تنظيم عملية بيضاء، باحدى المفترقات المؤدية إلى مقر الولاية، تجسّد تعرض مترجلين إلى حادث مرور وتدخل فرق الحماية المدنية والاسعاف الطبي للقيام بالاسعافات الاولية اللازمة، وتهدف هذه العملية إلى توعية المترجلين لمزيد الانتباه واليقظة.


وافاد الكاتب العام للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بقفصة مختار ابراهيم (وات)، ان عدد حوادث المرور بالجهة تراجع خلال سنة 2020 والى غاية يوم 29 جوان الماضي، إلى 72 حادثا خلفت 23 قتيلا و95 جريجا، مقارنة بنفس الفترة خلال سنة 2019 والتي بلغ عدد الحوادث فيها 202 خلفت 45 قتيلا و337 جريحا، واشار إلى ان هذا التراجع يعود لقلة الحركة المرورية خلال فترة الحجر الصحي الشامل وحظر التجول للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وذكر انه تم على هامش اعطاء اشارة انطلاق العطلة الامنة لصائفة 2020 تنظيم معرض للصور ببهو الاذاعة الجهوية بقفصة لتقديم فكرة عن الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات وانشطتها التوعوية للحد من الحوادث.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 206397