إلغاء الدورة 35 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم



وات - أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمهدية عبد الحفيظ بن حسن تأجيل الدورة 35 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم.
وأوضح بن حسن، في تصريح لـ (وات) اليوم الاثنين، بأن هذا التأجيل يعود بالأساس إلى الأزمة الصحية التي مرت بها البلاد جراء "كوفيد-19" ومخلفاته على مستوى الاقتصاد الثقافي، بالإضافة إلى عدم إمكانية احتواء الجماهير بالمسرح الروماني بالجم نظرا لاستئناف أشغال الترميم التي انطلقت منذ نوفمبر الفارط بدعم مالي ناهز 430 ألف دولار (حوالي مليون و227 ألف دينار) من قبل صندوق سفراء الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمهدية إلى أن أغلب الفرق المشاركة في الدورة الحالية الملغاة هي فرق أجنبية لن تستطيع الحضور والاستعداد في الوقت المناسب.
وتحدث عن إمكانية إقامة الدورة 45 لمهرجان ليالي المهدية الدولي، وذلك وفقا لمقتضيات البرتوكول الصحي وحسب التصور الذي وضعته وزارة الشؤون الثقافية في الغرض في إطار التوقي و الحماية من فيروس "كورونا".


وأشار إلى أن اللجنة الجهوية المتكونة من عدة أطراف على غرار السلك الأمني والصحي وممثلي عن وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، بصدد دراسة مطالب الجمعيات الراغبة في تنظيم المهرجانات الصيفية والتظاهرات الثقافية الممكن السماح بإقامتها خلال الصيف بالجهة.
ويذكر أن الدورة الفارطة للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم، أقيمت فعاليتها من 5 جويلية 2019 إلى 11 أوت 2019 ببرمجة متنوعة تضم سبع حفلات موسيقية أحيتها مجموعات من تونس وإيطاليا وفرنسا واسبانيا وأوكرانيا.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 205252