سيدي بوزيد: جلسة عمل لمتابعة سير انجاز المشاريع العمومية بمعتمدية جلمة



وات - في إطار متابعة المشاريع العمومية المبرمجة بمختلف معتمديات ولاية سيدي بوزيد، انتظمت، اليوم الخميس، جلسة عمل بمقر الولاية، لمتابعة سير تنفيذ المشاريع العمومية المخصصة لمعتمدية جلمة.
وذكر والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، أن انجاز المشاريع بمعتمدية جلمة شهد تقدما مرضيا، خاصة فيما يتعلق بالتزود بالماء الصالح للشراب، حيث يجري انجاز مشروع التزود بالماء لفائدة سكان الحي الشمالي بتكلفة 4 مليون دينار لفائدة أكثر من 300 عائلة، مشيرا الى ان قنوات الشرب تمتد على اكثر من 17 كيلومترا.
ولاحظ، في هذا الصدد، أن المشروع أعاد الثقة بين الاهالي والادارة، بعدما شهدته معتمدية جلمة خلال حادثة "بئر السوايبية"، على حد قوله.
ولفت الوالي، إلى اهمية مشروع المنطقة الصناعية بجلمة الذي يتقدم تنفيذه في مختلف مكوناته سواء في التهيئة او انجاز محطة التطهير الخاصة بالمنطقة الصناعية او ربطها بمختلف الشبكات (التزود بالماء/ شبكة الاتصال/الربط بالكهرباء)، معتبرا، من جانب آخر، أن الطريق السيارة من اهم المشاريع بهذه المعتمدية، خاصة بعد توصل الادارات المعنية إلى القيام بكل أذون الانتزاع والشروع فيها من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة لبدء تنفيذ المشروع في أقرب الاجال.
في المقابل، نبّه ذات المصدر، من أن مشروع التزود بالغاز الطبيعي لا يزال يشهد تعطلا، كما انه لا يتقدم بالشكل المطلوب، وذلك على خلفية تقصير من الادارة واعتراض عدد من المواطنين، حسب تعبيره، مؤكدا أن معتمدية جلمة ورغم ما شهدته من اضطرابات اجتماعية، فان تنفيذ المشاريع العمومية بها يسير على نحو جيد، حيث تم تركيز مشروعين استثماريين من طرف القطاع الخاص في تعليب المياه المعدنية ومشروع في اختصاص الجبس.
يذكر أنه تم استعراض مختلف المشاريع في القطاع العمومي في مختلف القطاعات، على غرار الصحة والتربية والطرقات ومسالك فك العزلة والبناءات المدنية والمناطق السقوية وكهربة الابار، والتي تهدف جميعها الى تحسين مستوى عيش المواطن وتقريب الخدمات منه.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198360