برمجة أربع رحلات منتظمة اسبوعيا بين شارل ديغول ومطار جربة خلال صائفة 2020



وات - أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة، روني الطرابلسي، الاثنين بمدنين، أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية ستؤمن، بداية من 14 جويلية 2020، أربع رحلات جوية منتظمة اسبوعيا انطلاقا من مطار شارل ديغول الى مطار جربة جرجيس الدولي وذلك الى موفى سبتمبر 2020.

وأضاف الطرابلسي، لدى اشرافه على الجلسة العامة العادية الانتخابية للجامعة الجهوية للنزل بالجنوب الشرقي، أنه تمت برمجة خطوط جوية اخرى عبر لوكسمبورغ وبلجيكا وبولونيا وغيرها الى جانب تعزيز الخطوط التونسية بطائرات جديدة بما من شانه ان يعزز اسطول الشركة ويزيد في عدد السياح الوافدين على البلاد.


وطمأن الوزير، مهنيي القطاع الذين عبروا خلال الاجتماع عن تخوفاتهم من افاق القطاع في سنة 2020 نتيجة للمشاكل في فرنسا باعتبارها اهم سوق سياحية اوروبية، وتأثيرات افلاس وكيل الاسفار العالمي "طوماس كوك" وظهور فيروس "كورونا" والوضع في ليبيا، قائلا ان "هذه التخوفات ليس لها ما يبررها، بل عليهم ان ينتظروا موسما سياحيا ممتازا".

وأكد الطرابلسي، ان الحجوزات قد تحسنت وتم تجاوز التداعيات الناجمة عن افلاس وكالة الاسفار "طوماس كوك" التي أثرت على القطاع السياحي من شهر سبتمبر حتى شهر ديسمبر 2019.
وذكر، في ذات السياق، بالاجراءات التي تم اتخاذها في المطارات التونسية للكشف عن فيروس "كورونا" مؤكدا ان الوضع بصدد المتابعة سيما وان عدد السياح الصينيين محدود على الوجهة التونسية.
وبخصوص الوضع في ليبيا، قال الوزير انه لن يؤثر على الموسم السياحي مؤكدا ان علاقة تونس بليبيا طيبة وان الليبيين مرحب بهم في تونس.
وأوضح، ان العمل سيتركز خلال الموسم الجديد على تحسين جودة الخدمات والاستقبال في المطارات وحل الاشكاليات البيئية وذلك في تعقيبه على تدخلات المهنيين بشأن الاولويات المطروحة والمتمثلة في الرفع من نسبة الامتلاء واطالة الموسم وحل المشاكل البيئية وجودة الخدمات وتحسين اداء التكوين المهني ومعالجة المديونية .
واطلع الوزير خلال هذه الزيارة على نشاط عدد من المؤسسات السياحية ومنظومة التكوين السياحي بمدرسة مهن السياحة بحومة السوق.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196930