الخزري و الخاوي يصنعان انطلاقة قوية رباعية للمنتخب التونسي

Vendredi 15 Novembre 2019



Vendredi 15 Novembre 2019
وات - دخل المنتخب التونسي لكرة القدم تصفيات كاس امم افريقيا لكرة القدم ( الكامرون 2021) من الباب الكبير عندما ضرب بقوة اليوم في ملعب رادس والحق بضيفه المنتخب الليبي هزيمة بنتيجة عريضة 4-1 وصنع اللاعبان العائدان الى التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني وهبي الخزري وسيف الدين الخاوي انطلاقة قوية رباعية للمنتخب عندما سجل كل منهما هدفين.

وفي اول مباراة رسمية له مع المنتخب الاول اعاد مدرب المنتخب الوطني منذر كبير اللاعبين علي معلول ومحمد دراغر ووهبي الخزري وسيف الدين الخاوي الى التشكيلة الاساسية كما راهن على مدافع الخبرة ايمن عبد النور في محور الدفاع بعد غياب اكثر من عامين بدلا من ديلان براون الذي تغيب عن الموعد.
وبحث المنتخب التونسي عن مفاجاة ضيفه من خلال تبادل كرات سريعة واختراقات خاصة بواسطة المدافع محمد دراغر الذي برز بشكل لافت بتسرباته لكن المنتخب الليبي صمد في بداية المباراة وصنع بعض المحاولات الهجومية المرتدة بواسطة الثنائي الذي ينشط في البطولة التونسية حمدو الهوني ( الترجي التونسي) وانيس سلتو ( النجم الساحلي).


وعول فوزي البنزرتي العائد لتدريب المنتخب الليبي بعد عشر سنوات على مجموعة من المحترفين المهاريين الذين افتقدوا للانسجام اللازم ولم يوفقوا في تقسيم الجهود خلال كامل المباراة ما جعل المنتخب الليبي يتراجع اداؤه بشكل لافت في الشطر الثاني للمباراة.

وبعد فترة من الاستعراض الفني فوق الميدان طغى عليها تبادل سريع للكرة من الجانبين وحذر في المناطق الدفاعية سجل المنتخب التونسي هدفا عن طريق سيف الدين الخاوي د20 لكن الحكم المصري الغاه بداعي تسلل ثم تلقى يوسف المساكني تمريرا من سيف الدين الخاوي المتميز واخترق الدفاع الليبي قبل ان تتم عرقلته من المدافع ناجي دراء فاعلن الحكم عن ضربة جزاء حولها بنجاح وهبي الخزري الى هدف السبق رغم ان الحارس الليبي صد الكرة في مرة اولى قبل ان يعيدها الخزري بثبات الى شباك الحارس الليبي د 33 وهو الهدف رقم 17 في سجل الخزري مع المنتخب .

وفي محاولة اخرى تدخل مدافع الملعب التونسي والمنتخب الليبي على معتوق ليبعد كرة عن مرماه بعد تبادل كروي بين فرجاني ساسي و يوسف المساكني د38 وفرض المنتخب التونسي سيطرة على دفاع الليبيين مستفيدا من مهارات لاعبيه و تبادلهم لكرات قصيرة بينية سريعة .

وتلقى المساكني كرة طويلة من ايمن عبد النور قادها في مناطق المنتخب الليبي ثم مررها جانبية الى الخاوي الذي تمكن من مضاعفة النتيجة 2-صفر في د41 ورد لاعب المنتخب الليبي معتصم صبو بتسديدة قوية علت مرمى الحارس فاروق بن مصطفى د43 ثم نفذ مؤيد اللافي مخالفة على مستوى منطقة الجزاء تلقفها لاعب الترجي حمدو الهوني ليحولها في مرمى فاروق بن مصطفى مذللا الفارق 1-2 في د45 وفي بداية الشوط الثاني كاد الليبي انيس سلتو لاعب النجم الساحلي ان يغالط الحارس فاروق بن مصطفى عندما استفاد من خطا من المدافع التونسي ياسين مرياح وسدد الكرة في اتجاه المرمى لكن الحارس بن مصطفى ابعدها ببراعة الى ركنية د50 .

وسعى المنتخب التونسي الى اللعب باكثر تركيز معتمدا على مرتدات ناجعة ومستغلا نزوع المنتخب الليبي الى الهجوم تاركا مساحات شاغرة في مناطقه.

وتلقى الخاوي كرة طويلة من فرجاني ساسي انفرد اثرها بالحارس الليبي ثم سددها زاحفة في مرمى الحارس محمد نشنوش د52 مسجلا الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له في المباراة وفي سجله مع المنتخب منذ دعوته لاول مرة تحضيرا لمونديال روسيا 2018 .
وكسب الخاوي بذلك ثقة مدربه المنذر كبير الذي عول عليه اساسيا. وبعد 3 دقائق قاد الخزري هجوما سريعا ومرر الكرة الى المساكني الذي لم يوفق في التجسيم .

وفرض المنتخب التونسي سيطرة ميدانية في الشطر الاخير من الشوط الثاني وكان قادرا على تسجيل عدة اهداف لكنه اكتفى بهدف رابع عن طريق وهبي الخزري د89 عندما تلقى تمريرا من البديل انيس البدري.

وخرج المنتخب التونسي بفوز معنوي هام 4-1 سيجعله يخوض بقية مشوار التصفيات بمعنويات عالية ويتحول الى مالابو لملاقاة منتخب غينيا الاستوائية يوم الثلاثاء في اطار الجولة الثانية من التصفيات بحظوظ وافرة من اجل كسب مزيد من النقاط وتعزيز موقعه في سباق المجموعة العاشرة الذي يتاهل في نهايته صاحبا المركزين الاول والثاني ويتصدر المنتخب التونسي مجموعته بثلاث نقاط من فوز وحيد اليوم على ليبيا ويقاسمه المركز الاول بنفس الرصيد منتخب تنزانيا الفائز على غينيا الاستوائية 2-1 لكن باسبقية فارق الاهداف لفائدة المنتخب التونسي.


تشكيلتا المنتخبين
تونس

فاروق بن مصطفى / علي معلول ومحمد دراقر وايمن عبد النور ( عوضه صدام بن عزيزة د84) وياسين مرياح وايمن بن محمد ( عوضه محمد علي بن رمضان د67) والياس السخيري والفرجاني ساسي وسيف الدين الخاوي( عوضه انيس البدري د71) ويوسف المساكني ووهبي الخزري المدرب منذر الكبير

ليبيا
محمد نشنوش / سند الورفلي وعلي معتوق وناجي دراء ومحمد صولة ومحمد الترهوني ومعتصم مصراتي وحمدو الهوني وانيس سلتو ( عوضه طاهر حسن د69) ومؤيد اللافي ( عوضه سهيل بن سليمان د67) وبدر حسن المدرب فوزي البنزرتي ر/ زهو


  
  
     
  

cadre-bbb4e28c09d43b2c2805085389e05b34-2019-11-15 23:18:09






0 de 0 commentaires pour l'article 192756






En continu


الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 13 ربيع الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:37 17:05 14:45 12:19 07:21 05:48

13°
14° % 76 :الرطــوبة
تونــس 12°
7.2 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
14°-1216°-1216°-1216°-1018°-14







Derniers Commentaires