القيروان : يوم غضب في عمادة اولاد عمر المساعيد ومعتمد العلا يتعهد بحل لمطالب الاهالي

Mercredi 14 Février 2018



Mercredi 14 Février 2018
بــاب نــات - عاش أهالي عمادة اولاد عمر المساعيد بمعتمدية العلا بولاية القيروان، طيلة اليوم الاربعاء، على وقع يوم غضب عمدوا خلاله الى غلق الطريق الرئيسية الرابطة بين المساعيد وكسرى من ولاية سليانة، كما قاموا بحجز حافلة نقل مدرسي ومنعوا مرور كافة عربات وشاحنات نقل الرخام والرمل وذلك للمطالبة بمد منطقتهم بالماء الصالح للشراب وتعبيد الطرقات، وفق ما عاينته مراسلة (وات) بالجهة.

وعبّر الأهالي خلال اعتصام نفذوه بالطريق الرئيسية عن امتعاضهم مما وصفوه بـ"مماطلة السلط الجهوية والمحلية" في مد المنطقة بالماء الصالح للشراب وتحسين البنية التحتية، واكدوا ان منطقتهم تعد معزولة وتشكو من غياب مرافق عدة، وتفتقر الى موارد رزق والتي تقتصر فقط على بعض الاعمال الفلاحية على غرار تربية الماشية.
وطالبوا السلط الجهوية بالخصوص بالتسريع في إستكمال مشروع الماء الصالح للشراب بالقطار أولاد عمر وتعبيد المسالك الفلاحية بالجمايلية وتعبيد الطريق الرابطة بين العواديد وقنطرة واد الكرد.


وفي رده على مطالب اهالي أهالي منطقة اولاد عمر المساعيد، أكد معتمد العلا، صلاح الدين العويتي، في ما يتعلق بالماء الصالح للشراب انه تم الى حد الان الانتهاء من تركيب 800 عداد ومازال نحو 300 عداد اخر سيتم الانطلاق في اشغال ربطها في موفى شهر فيفري ليتم اثر ذلك مد الماء الصالح للشراب لكامل المنطقة.
أما بالنسبة لتعبيد المسالك الفلاحية بالجمايلية، أفاد المعتمد، مراسلة (وات)، بان اشغال التهييئة ستنطلق خلال الايام العشرة القادمة، واضاف في ما يتعلق بطريق العواديد انها طريق مرقمة ومشتركة بين معتمديتين، وقد تم الانتهاء من دراسة انجازها وستنطلق اشغالها حالما تتوفر التمويلات الضرورية لذلك يشار الى انه تم منذ قليل رفع اعتصام الاهالي بعد تلقي وعد بمد المنطقة بالماء الصالح للشراب في اقرب الاجال.
يارا


  
  
  
  
cadre-3b2260a146dd1a6b19d54c0168399521-2018-02-14 22:08:46






0 de 0 commentaires pour l'article 156058





En continu








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires