المرزوقي: الاحتجاجات الأخيرة هي نتيجة للسياسات الفاشلة للحكومة الحالية

Samedi 13 Janvier 2018



Samedi 13 Janvier 2018
بــاب نــات - اعتبر رئيس الجمهورية السابق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي، مساء السبت، أن الاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها تونس في الفترة الأخيرة هي نتيجة للسياسات الفاشلة للحكومة الحالية، مؤكدا بأن تونس في حاجة الى الاستقرار لدفع الاستثمار ولتحقيق الازدهار.

وحمل المرزقي، في تصريح لمراسلة (وات)على هامش اجتماع شعبي عقده بمدينة قربة من ولاية نابل، الحكومة الحالية المسؤولية في ما آلت اليه الأوضاع بفعل الوعود الكاذبة التي أطلقتها، ومنها بالخصوص، المتعلقة بالنهوض بالاقتصاد، مشيرا إلى غياب الاصلاحات الهيكلية، بالاضافة الى عدم الحفاظ على المسار الديمقراطي، وفق قوله.


وبين أن التقرير الصادر مؤخرا عن منظمة الأزمات الدولية "انترناشيونال كرايسز جروب" يؤكد تراجع تونس عن المسار الديمقراطي، ويبدي تخوفا من تراجع الحريات والعودة إلى النظام الاستبدادي القديم بسبب تفتت الحكومة الحالية باعتبار أنها مبنية على "صفقة سياسية"، بحسب توصيفه، مبرزا أنه في صورة العودة الى الاستبداد، فإنه من حق الشعب التونسي العودة الى المقاومة المدنية.
وقال إنه على القوى الديمقر اطية ومن بينها حزب الحراك إعداد برنامج حكم لتحقيق مطالب الشعب، مشددا على أهمية الاقبال على المحطات الانتخابية لتحقيق التداول السلمي على السلطة، خصوصا وأن المنظومة الحالية أثبتت فشلها.
وأكد تمسك حزب حراك تونس الارادة بضرورة التسريع باستكمال تأسيس الهيئات الدستورية وعلى رأسها المحكمة الدستورية، مبرزا أهمية الانتخابات البلدية المقبلة في تكريس اللامركزية وتحقيق الديمقراطية.

واستنكر المرزوقي، في تصريحه، اثارة عديد القضايا في حق المدون ياسين العياري الفائز بمقعد بالبرلمان عن دائرة المانيا، معتبرا ما يتعرض له هذا الاخير "مؤشرا خطيرا"، على حد قوله، وداعيا، في نفس السياق، الجهات المعنية إلى التسريع بالنظر في الطعون التي أثارها بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة.


  
  
     
  
cadre-8b68c615e6bc6fcf91bde15c1cc464f2-2018-01-13 23:06:44






4 de 4 commentaires pour l'article 154139

Sarih  (Tunisia)  |Dimanche 14 Janvier 2018 à 13h 24m |           
سي المرزوقي نظموا حزبكم وخلوه منضبط اكثر ومتجانس توا تشوف كيف نسبة كبيرة من قواعد النهضة خاصة تصوتلكم واحسن دليل على ذلك الرآسية

Mandhouj  (France)  |Dimanche 14 Janvier 2018 à 07h 42m | Par           
المرزوقي يبقی وفي لثورۃ الأحرار .. و لم يمارس يوما واحدا الإقصاء.. و يكفيه شرفا.. كان رءيسا في مرحلۃ إنتقاليۃ لكنه لم يلتوي علی إنجازات الثورۃ.. بعد ذهابه بكی الكثير علی حريۃ التعبير.. هذا حتی أعداءه لن ينسوه.. هرب بن علي و الدكتاتوريۃ لن تعود. تسقط الكيانات الموازيۃ, يسقط كيان محمد بن زايد و محمد بن سلمان.. تحيا تونس. بن علي هرب. بن علي هرب. بن علي هرب.

Oceanus  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 21h 16m | Par           
Il a repondu comme un rat qui esr tombe dans le piege.

MedTunisie  (Tunisia)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 21h 15m | Par           
اساس الاحتجاجات هو عدم نجاح صفقة السيد احمد الصديق النائب على الشعب و رئيس الكتلة في البرلمان





En continu
  
Tunis







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires