الطبوبي يدعو إلى بناء منظومة سياسية بعيدة عن الفساد وضامنة لديمقراطية حقيقية

Mardi 02 Janvier 2018



Mardi 02 Janvier 2018
باب نات - دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، في جندوبة، مختلف الأطراف الفاعلة في الساحة السياسية التونسية إلى بناء منظومة سياسية "نظيفة وبعيدة عن الفساد وضامنة لديمقراطية حقيقية"، مشددا على ضرورة أن تقوم هذه المنظومة على خيارات اقتصادية واجتماعية قادرة على معالجة الاوضاع المتأزمة والملفات الحارقة".

وأبرز الطبوبي في افتتاح اشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة أهمية أن تعمل الحكومة، وكافة الاطراف السياسية، ومكونات المجتمع المدني، على إرساء منظومة قادرة على توفير الحلول خاصة لمعضلة البطالة وللتضخم المالي، وكفيلة بمعالجة ملف الجباية والتوزيع العادل للثروة، ومستعدة لمقاومة كل أشكال الفساد التي تضرب الادارة التونسية.


واستهجن خلال المؤتمر الذي ترشح فيه 15 اطارا نقابيا لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة، وبحضور 113 نائبا، انشغال عدد من الفاعلين السياسيين بما وصفها ب"المهاترات التي أضرت بطموحات الشعب التونسي وانتظاراته"، وعدم التزامها بطبيق السقف الادنى للوعود التي ضربتها في حملاتها الانتخابية السابقة، وغياب المصداقية في التعاقد بين مختلف الاطراف باعتبارها الضامنة لاستقرار البلاد، وفق تعبيره.
وشدد في ذات الوقت على تمسك الاتحاد بالقطاع العمومي وعدم التفويت فيه بأي شكل من الأشكال، معربا، في المقابل، عن عدم معارضة المنظمة الشغيلية لإجراء الاصلاحات الجذرية اللازمة التي تتطلبها المؤسسات التي تعيش صعوبات بما يرتقي بها إلى خدمة المجموعة الوطنية.
ودعا الامين العام للاتحاد الحكومة إلى الالتزام بما تم الاتفاق حوله بخصوص عدم الزيادة في المواد الغذائية الاساسية، معتبرا أن أي اخلال بالتعهدات المبرمة سيقود إلى توتر اجتماعي لا يمكن أن يخدم الاستقرار المنشود، بحسب قوله.
وفي مداخلته الترحيبية قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة، خالد العبيدي، بالخصوص، أن المؤتمر سيشكل فرصة لتطوير الاداء وللنقد البناء، ومحطة لتقييم العمل، داعيا إلى انخراط كل من ستفرزه الصناديق في العمل الجاد الذي يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنظمة والجهة التي أكد بأنها بحاجة إلى الكثير من العمل والنشاط لحلحلة أوضاعها الاجتماعية والتنموية عموما.
وواكب اعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومن الهيئة الادارية، وعدد من النقابيين المتقاعدين ومن ممثلي المجتمع المدني بالجهة جلسة الافتتاح التي تم خلالها تكريم عدد من النقابيين القدامى الذين تحملوا مسؤوليات جهوية وأخرى وطنية.



  
  
     
  
cadre-955aee0bd3cdc40847f73cc027e8d2e2-2018-01-02 16:56:46






2 de 2 commentaires pour l'article 153490

Lechef  (Tunisia)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 09h 13m |           
Commencer par ce qui vous concerne :
- Stagner tout d'abord les salaires et s'occuper de familles qui n'ont pas de ressources surtout ceux qui ont des fils et filles diplômés et en chômage.
Il est inconcevable de continuer d'augmenter les salaires -mêmes insuffisantes avec la cherté de la vie - en présence de gens privés de toute ressource .
Il est anormal dans ces conditions de ne pas réduire les avantages sociaux alléchants tels que - les voitures de service et de fonctions, les bons d'essence, les tickets de restaurant, les charges logements, les bonus d'électricité, les bonus d'eau,..........
- Aucune majoration n'est permise que si une bonne productivité est réalisée , pour éviter cette augmentation du taux d'inflation.
- Figer l'augmentation des prix des produits et notamment les produits de consommation
- Améliorer le SMIG et le SMAG à des valeurs convenables
- Améliorer l'investissement et réduire au maximum le taux de chômage

SOS12  (Tunisia)  |Mardi 02 Janvier 2018 à 20h 18m |           
Les illusions

l'Ittihad fermé sur soi meme et n'accepte personne se meler
dans sa gestion protectioniste.Ses congrés sont tenus avec des listes definies connues par leur appartenance et rodées aux règles de jeux.
7 ans de grèves et depart de 2000 unités vers l'exterieur avec creation de tention dans les regions condutes par ses bureaux.
insiste sur un gvt non corrompu, capable de dresser le developpement democrate avec toue garantie de stabilité.
Sortant le plus fort en 2011, ses decideurs agissent avec orgueil et droits reservés.





En continu


30°
28° % 48 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
28°-2324°-2025°-1730°-1721°-19













Derniers Commentaires