جمعية الدعوة والإصلاح تنظم رحلة إلى زغوان ضمت 600 مشاركا

Dimanche 29 Octobre 2017



Dimanche 29 Octobre 2017
بــاب نــات - نظمت جمعية الدعوة والإصلاح اليوم الأحد رحلة إلى مدينة زغوان شارك فيها 600 مشاركا من الجنسين ومن كافة الأعمار قدموا على متن 10 حافلات تولوا نصب خيام بمعبد المياه وهو الفضاء الذي اختارته الجمعية للقيام بأنشطتها الترفيهية والتثقيفية .

وقد أثارت هذه الرحلة كثيرا من الجدل على إثر صدور قرار عن والي سليانة برفض الترخيص للجمعية للقيام بهذا النشاط داخل حدود الولاية لاعتراض عدد من مكونات المجتمع المدني والإتحاد الجهوي للشغل بسليانة لهذه الزيارة كما تم اقرار منع الجولان بكافة الطرقات المؤدية الى منطقتي، جبل السرج وعين بوسعدية، ومنع التظاهرة التي كانت تعتزم الجمعية المذكورة تنظيمها يوم الأحد، بالمنطقتين المذكورتين كما اقر المجلس الجهوي للأمن بولاية سليانة المنعقدة يوم الأربعاء الماضي 25 أكتوبر، تقرر اتخاذ هذا الاجراء، تفاديا لكل إخلال محتمل بالأمن والنظام العامين بالجهة.


وأكد الحبيب اللوز عضو مجلس الشورى لحركة النهضة والرئيس السابق للجمعية في تصريح لـ"وات" يوم الاحد أن جمعيته لها صبغة مدنية عامة ورئيسها عمر اليحياوي وليس الحبيب اللوز مثلما تم الترويج له عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهي مفتوحة لكل الفئات والأعمار واشار إلى أن هذه الرحلة كانت مبرمجة إلى ولاية سليانة إلا أن والي الجهة رفض ذلك لضغوط من أطراف قال ان لها " ميولات إيديولوجية معادية للمسار الدعوي" قامت بتجييش مغلوط ضد أهداف الجمعية التي تدعو إلى المحبة والسلام حسب تعبيره .
وقد تم تسجيل تواجد أمني مكثف داخل فضاء التنشيط ومحيطه .

يذكر أن مسيرة احتجاجية، انتظمت ظهر السبت بسليانة، منطلقة من مقر الاتحاد الجهوي للشغل لتجوب شوارع المدينة وتتوقف أمام مقر الولاية، رفع فيها المشاركون شعارات مناوئة لحزب حركة النهضة ورافضة للخيمة الدّعوية التي تنوي جمعية الدعوة والاصلاح برئاسة الحبيب اللوز تنظيمها يوم غد الأحد بمناطق جبل برقو، وفق مراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء بالجهة.
وتأتي هذ المسيرة التي أعقبت موكبا خطابيا بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بمشاركة مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والنقابية والمواطنين على خلفية الأنباء الرائجة والمتعلقة باعتزام الحبيب اللوز، قيادة وفود شبابية تنشط تحت لواء الجمعية وتنظيم الخيمة الدعوية اليوم الأحد بمنطقة عين بوسعدية من جبل برقو.



  
  
  
  
cadre-cb4c5bf80be071bdf3bead384518331e-2017-10-29 19:32:32






13 de 13 commentaires pour l'article 149934

Mandhouj  (France)  |Dimanche 29 Octobre 2017 à 19h 54m |           
الحبيب اللوز من جبل برقو: زيارتنا ناجحة وأهالي سليانة فرحوا بقدومنا وجمعيتنا تحارب الارهاب


توا ما فهمناش ! الأهالي رحبوا بحبيب اللوز و جمعية الدعوة و الاصلاح ، أو الأهالي تظاهروا ضد حبيب اللوز ؟ ما فهمناش الوالي منع التظاهرة ، أو حبيب اللوز فعلا خاطب الناس من فوق الجبل ؟ الله يحبس علينا عقولنا .. ها البلاد ما فيها ما يتفهم ؟

بالله سامحوني الشباب العالق في اللمبدوزة بصحيح باش يرجعوهم لتونس ؟ كيفاش توا كل واحد منهم خسر على الأقل 5 الآف دينار (يقولوا أن البلوسية ضربوا على كل فرد 800 ألف حتى 1000 دينار باش يخلوهم يقطعوا)، ثم باش يرجعوهم لتونس .. بالله سامحوني ميش قال الشاهد أن الحرب على الفساد ، على المافيا ، تبدأ من داخل المؤسسات ؟

اللهم اني صائم ميش لازم الواحد يتغشش .

بن علي هرب ، و هروبه كان جميل جدا جدا جدا .. إنشاء الله حد ما يعاودو بعدو .. على خاطر باش ينحي الشارم (charme) متع هاك الهربة العزيزة متع نصيب الطرابلسية ، المسمى زين العابدين بن علي !

بن علي هرب .

بن علي هرب
و الباجي عمل قانون المصالحة الإدارية و البقية هاهي في الطريق .

Chebbonatome  (Tunisia)  |Dimanche 29 Octobre 2017 à 19h 05m |           
خطوة جريئة تفند مزاعم الاعلام التوفمبري بخطورة المنطقة بسبب وجود ارهابيين مزعومين
و تفتح المجال للمواطنين لزيارة المكان و التمتع بطبيعة بلادهم الخلابة دون الارهاب الذي تسلطه عليهم وسائل الاعلام المشبوهة

MOUSALIM  (Tunisia)  |Dimanche 29 Octobre 2017 à 18h 43m |           
نجاح الزيارة يعني هزيمة الإتحاد أو من تخفى وراء رمز الإتحاد وهذا هو الخطير لأن الإتحاد مطالب بالحياد عن الصراعات السياسية بين الجبهة والنهضة ونتمنى حماية هذه المنظمة العريقة من الاختطاف من تيارات تنشد التصادم وترفض التعايش واحترام المختلف .

Abid_Tounsi  (United States)  |Dimanche 29 Octobre 2017 à 08h 46m |           
الفيديو يظهر الأشخاص ذوي البطون المنتفخة الذين لا يُشَكُّ في كونهم مرتزقة، فما على الجمعية إلا مقاضاتهم.

الطبوبي يبدو إنسانا عاقلا و الله أعلم، عليه أن يحاكم أولئك الذين يرفعون علم الاتحاد (الذي يموله الكادحون بمختلف أطيافهم) لمصالح يسارية متطرفة، و يدوسون على القانون بمهاجمة الوالي و يبثون الفتنة و التفرقة بين أطياف الشعب. و إلا، فما على الجمعية إلا مقاضاتهم مباشرة و إلحاق اتحاد الخراب بهم.

Abid_Tounsi  (United States)  |Dimanche 29 Octobre 2017 à 08h 23m |           
حقيقة مهازل.

و اتحاد الخراب هو السبب في كل داء ينخر البلاد و العباد. و أحداث "الرش" هذه التي يريدون أن يجعلوا منها ملحمة التاريخ، لم تكن سوى همجية من اتحاد الخراب تهجم خلالها "المصابون" على مقرات السيادة؛ و لو كانوا في أمريكا أو في أي دولة غربية لأطلق عليهم الرصاص مباشرة و دون تدرج.

Jaafar  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 23h 36m | Par           
Il y a assez de mosquées et de chaines de televisions pour ce genre de discours alors pourquoi en rajouter.

Raisonnable  (United Kingdom)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 22h 45m |           
اتحال صفة من طرف مشاغب شبهة الخراب. قالو مسيرة اتحاد الشغل و هي ليست إلا ميليشيا حمة النصراوي و مخربي الجبهة. جمعية لها نشاط قانوني سلمي توعوي. هم لا يرفضون النهظة و لكن يرفضون الإسلام بشتيى التسميات. سليانة أو جنة الدنيا و ليس في تونس فحسب بما قدمه لها حمة و عصابته ترفض نزوح التوانسة من أي جهة أخرى و يرفضون التعليم فهم مرجع العلوم في العالم. هنيئا لسليانة بهذا التقدم و الإستخراء .
بالطبع أوجه كلامي ليس لأبناء سليانة الطيبين و لكن لمن ينتحلون صفته و صفة الإتحاد اليساري المتطرف الفاشي العدمي

Nahed_ammar  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 22h 05m | Par           
سليانه ابناءها جعلوا منها سويسرا تونس فترى الصفاقسيه والنوابليه والسواسه ينزحون اليها وهاهم يرفضون قدوم أفواج جديده من النازحين ... سليانه انتخبت النداء فأصبحت جنة النزوح في تونس فهنيئا لها بالمكاسب و يحي اليسار السلياني

Fessi425  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 20h 31m |           
بسم الله الرحمن الرحيم
إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ

MedTunisie  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 20h 25m |           
للاسف مظاهر التخلف و التعصب فالاتحاد هو اول مخرب لتونس وهو اخطر من كل تنظمات ارهابية

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 20h 04m |           
مشاغبون في الجامعة منذ السبعينات والثمانينات ينقلون شغبهم الى الشوارع والمناطق الداخلية الفقيرة ولن يتغير الوضع إلا برحيل المشاغبين وبروز شباب جديد يحمل مشعل المعرفة والتميز والعبقرية بعيدا عن ثقافة الحشد الشعبي الشيعية .

Karimyousef  (France)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 18h 31m | Par           
Le pays a absolument besoin du calme .Et toutes ces manifestations qu'elles soient politiques, religieuses ou syndicales n'apportent rien au pays .Elles ne font qu'exacerber les tensions. Allez travailler,aider à nettoyer les villes que de manifester ou faire du prosélytisme religieux.

Machmoumelfol  (Tunisia)  |Samedi 28 Octobre 2017 à 18h 29m | Par           
..في سورة سيدنا نوح....قال تعالى واني كلما دعوتهم لتغفر لهم ..جعلوا اصابعهم في ٱذانهم..واستغشوا ثيابهم...واصروا واستكبروا استكبارا....صدق الله العظيم....ولا فائدة من ذكر كيف انتهت قصة قوم نوح عليه السلام....مع ما نلاحظه من تغيير مناخي في عالمنا والاعاصير والفياضانات...





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires