وزارة المرأة تهيب بالإعلاميين تجنب كل من شأنه أن يمس من كرامة الطفل، على خلفية نشر معطيات شخصية لطفل تونسي عائد من ليبيا

Jeudi 12 Octobre 2017



Jeudi 12 Octobre 2017
بــاب نــات - أهابت وزارة المرأة والأسرة والطفولة بالإعلاميين تجنب كل من شأنه أن يمس من كرامة الطفل، وذلك على خلفية نشر عدد من وسائل الإعلام للمعطيات الشخصية المتعلقة بالطفل التونسي الذي تولى الجانب الليبي تسليمه الاثنين الماضي إلى السلطات التونسية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، ان نشر المعطيات الشخصية للطفل يمثل انتهاكا لمصلحة الطفل الفضلى، مذكرة بانها تعتبر الاعلاميين شركاء فاعلين في تكريس الحقوق الإنسانية للأطفال.
كما دعت كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بأخلاقيات العمل الصحفي واحترام المعطيات الشخصية للأطفال المهددين وعائلاتهم وعدم التعريف بهم، عملا بمقتضيات الفصل 47 من الدستور والمواثيق الدولية وكافة القوانين والنصوص الوطنية في المجال.


يُذكر أنّ مصالح حماية الطفولة بالوزارة قد تولّت، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الصحة، تأمين عودة أحد الأطفال التونسيين العالقين بليبيا إلى التراب التونسي وتوفير الإسعاف والرعاية الصحية حال وصوله الى تونس، وذلك في انتظار إتمام بقية الإجراءات الحمائية والإحاطة النفسية بالتنسيق مع المصالح القضائية.
وأكدت الوزارة ان المساعي جارية للتنسيق مع مختلف المتدخلين من أجل استكمال إجراءات استرجاع بقية الأطفال العالقين في التراب الليبي.


  
  
  
  
cadre-cbaff435777710a8df5a58bb9a85f8d0-2017-10-12 15:10:16






0 de 0 commentaires pour l'article 149095





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires